آخر الأخبار
  مصدر نيابي رفيع لجراءة نيوز : العفو العام لن يكون قبل نهاية العام الحالي   رئيس ديوان الراي والتشريع ينفي نص العفو العام الذي تم نشره امس   تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة اليوم   ثلاث اصابات اثر تدهور مركبة في وادي الرمم   توقيف 18 شخص من محتجي الرابع يوم الخميس الماضي بتهمة التجمهر غير المشروع .. تفاصيل   النائب الحجاحجة: 23 ألف موظف في امانة عمان رغم انها لاتحتاج أكثر من7 آلاف   هدايا شخصية للرزاز سلمها للرئاسة .. منها المطلي بالذهب الاصفر والابيض   خليجيان يبرحان فتاة ضربا حتى الإغماء قرب الاتصالات بالرابية   ما قصة "الشرشف" الذي اجتاح التواصل الاجتماعي؟   الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة .. لا واسطة لدينا   الرفاعي مستغرباً!! صمت المسؤولين الحاليين والسابقين... والاختباء وراء جلالة الملك !!   محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع   رسالة من الملك للسبسي   مواطن سوري للاردنيين : " ديروا بالكوا على بلدكم ولا تغركم الثورات "   الطفلة الاردنية جوري مهيدات في ذمة الله لتلحق بوالديها وشقيقها محمد   سمير الرفاعي عن مصطفى شومان : لا اعرفه وربما تصور معي في مناسبة ما   ضريبة الدخل : نظام حوافز للقطاع الصناعي لتخفيض الكلف الصناعية   مصدر حكومي يبين سبب انخفاض اسعار الاسهم   العثور على شاب عشريني مشنوفا في منزله بالرمثا   سائق بفقد السيطرة على صهريج نضح ليستقر على سور منزل في مرج الحمام

بالفيديو...توافق نيابي مع المزارعين على اعفاء القطاع من ضريبة الدخل

آخر تحديث : 2018-10-10
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص - توافقت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برئاسة النائب خير ابو صعليك مع ممثلي القطاع الزراعي على إعفاء المزارعين الذين تقل مبيعاتهم السنوية عن مليون دينار من ضريبة الدخل.
وقال رئيس اللجنة النائب خير أبو صعيليك إنه تم كذلك التوافق على اعفاء الشركات الزراعية لمبلغ 25 الف دينار من صافي الدخل وإبقاء تعريف النشاط الزراعي كما هو في القانون الساري.
جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 اليوم الأربعاء مع رئيس الاتحاد العام للمزارعين عودة الرواشدة ونقيب المهندسين الزراعين عبد الهادي الفلاحات ورئيس اتحاد مزارعين وادي الاردن عدنان خدام بحضور مدير عام ضريبة الدخل حسام ابو علي.
بين ممثلو القطاع الزراعي إن الزراعة تعتبر من اهم الروافد للاقتصاد الوطني مستشهدين بأن جميع دول العالم تدعم القطاع الزراعي وتعفيه من الضرائب والرسوم فضلا عن ان الحكومات هي من تضمن عملية التسويق لفائض الانتاج بالإضافة الى الحوافز المقدمة لهم .
واكدوا ان القطاع الزراعي والذي يعتبر الابرز لحل مشكلتي الفقر والبطالة بحاجة الى تفعيل قانون حماية المنتج المحلي مع استقرار التشريعات التي تمس هذا القطاع، لافتين الى ان اي زيادة في الضريبة ستزيد من الاعباء المالية على المزارعين.
واضافوا  كيف ستجلب الحكومة الاستثمار مع رفع الضريبة على القطاع اضافة الى عدم ثبات البيئة التشريعية مطالبين على ضرورة اعفاء القطاع من الضريبة وسط ما يعانيه من صعوبة الوضع مع اغلاق الحدود وعدم تصدير فائض انتاجهم.

يمنع الاقتباس الا باذن خطي ادارة جراءة نيوز   

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق