آخر الأخبار
  مجهول يدهس خمسيني تاركا اياه يتخبط في دمائه في القويسمة   الأميرة بسمة تكرم مقر تجمع لجان المرأة بالزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية   الطراونة للمعشر: أنتم تقارنون صاحب البقالة بالمول!   النقابات ترسل 28 ملاحظة للحكومة حول الضريبة .. "تفاصيل"   المعشر : سيتم تطبيق نظام (الفوترة) ومن لا يقدم فاتورة يعتبر متهرب ضريبيا   المعشر : إذا رفعنا الضريبة على البنوك 5 % ستزيد الدفعات الشهرية على المواطن 9 دنانير   رئيس مجلس النقباء :ليس مبررا القول أن زيادة الضريبة على البنوك ستنعكس سلبا على المواطن   كناكرية : عقوبات رادعة بانتظار المتهربين ضريبيا   النائب الخصاونة : لا يمكن لمجلس النواب ان يوافق على اضافة "فرق المحروقات" على فاتورة الكهرباء   الرزاز يزف الاخبار السارة للاردنيين - تفاصيل   تصريح ناري للنائب الحباشنة - صورة   انذار 128 محلا ومنشاة غذائية في عجلون لعدم تقيدها بالاشتراطات الصحية   امانة عمان تعيد فتح الحركة المرورية في شارع زين الشرف   وفاة رجل اربعيني بصعقة كهربائية اثناء قيامه بالحفر في الزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية في مستشفى غور الصافي   الطراونة : تصاعدية الضريبة في مشروع قانون ضريبة الدخل غير عادلة   المعشر : صندوق النقد الدولي طلب زيادة النمو وتخفيض العجز والمديونية   بالصورة ..ضبط صاحب اسبقيات اطلق النار مستخدما الكلاشنكوف تجاه مطعم في حي نزال..تفاصيل   جبل التاج ...احتراق منزل بالكامل بسبب ما فعله الاطفال داخله
عـاجـل :

بالفيديو..فيل بدون خرطوم.. شاهد كيف يعيش

آخر تحديث : 2018-09-09
{clean_title}
نشر فيديو ومجموعة من الصور المحزنة لفيل صغير دون خرطوم وهو يتجول مع قطيعه في جنوب إفريقيا، والتي لقيت انتشارًا واسعًا على الإنترنت.

تثير الصور والفيديو مخاوف الخبراء من عدم قدرة الفيل على العيش واستكمال حياته، وعلى عكس ما يعتقده الكثيرون، يقول الخبراء إنه من المستبعد أن يكون الفيل وُلد دون خرطوم، والأرجح أنه تعرض لهجوم من حيوان مفترس، تركه مشوهًا ويعيش في عذاب.

و يعتقد خبراء أنه تم قطع الخرطوم من قِبل تمساح، أثناء شرب الفيل للماء أو أنه تعرض لهجوم من أسد.

جدير بالذكر، أن الصور والفيديو التقطت من قِبل أحد زوار متنزه "كروغر الوطني” في جنوب أفريقيا، ويمكن سماعه في الفيديو وهو يقول: "فيل دون خرطوم؟ يا لهذا المسكين، لم أرَ قط شيئًا كهذا، لا أعتقد أنه سيعيش طويلًا”.

وأوضح الخبراء أن الخرطوم حيوي لبقاء الفيل على قيد الحياة، إذ يُستخدم لتناول الطعام والشراب، بالإضافة إلى التواصل واستشعار الخطر من خلال حاسة الشم.

ويجمع الخرطوم بين الشفة العليا والأنف، ويحتوي على أكثر من 100 ألف عضلة، حيث يُستخدم لاقتطاع الطعام من الأشجار، ولامتصاص المياه ثم إيصالها إلى فمه.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الأفيال بأحد أفضل حواس الشم بين جميع الحيوانات، إذ يمكنها رصد الماء على بعد 12 ميلًا، كما يُمكّنها الخرطوم من رصد الخطر، مثل اقتراب الحيوانات المفترسة والعواصف.

وعلاوة على ذلك، تتواصل الأفيال أيضًا عبر خراطيمها، وذلك لأنها تصدر أصواتًا من خلال تغيير حجم وشكل فتحات الأنف، لذلك، فإن فقدان الخرطوم يهدد حياة هذا الحيوان، خاصة في هذه السن المبكرة، ومن غير الواضح ما إذا كان يمكن مساعدته.

جدير بالذكر، أنه في عام 2016، تم تزويد صغيرة فيل تدعى "موشا” بأطراف اصطناعية بعدما داست على لغم أرضي على الحدود التايلايندية وميانمار.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق