آخر الأخبار
  ست اصابات في حادث سير على دوار الكيلو ! تفاصيل ..   عشريني يحاول الإنتحار في جبل النصر بعد مشاجرة مع ذويه! تفاصيل ..   ٧ اصابات بحادث تصادم بين ٥ مركبات وحافلة على الدوار السابع   الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين   ما الذي قاله الباشا لـ «أبو الشهيد»   وفاة الأردني حازم العدوان وصديقه يعلق:بنتك لين بتنادي يا بابا   الشهيد مصعب العتوم اعزب وهو اكبر اخوته والتحق بجهاز المخابرات منذ اربع سنوات   الشاب الحسنات يتبرع بكليته لوالدته ليخلصها من الفشل الكلوي و الم غسيل الكلى   الجراد يهدد دولا عربية.. واجتماع في الأردن   إصابات بالغة لأكثر من ست اشخاص في حادثة تدهور في منطقة سحاب! تفاصيل ..   شاهد بالصورة...حقيقة موكب أمين عمان محاط بحراسات كبيرة   "الضمان الاجتماعي" تنفي بيع حصتها في شركة الأسواق الحرة الأردنية   تدهور تريلا على سيارة تسبب 6 إصابات في منطقة المقابلين! صور ..    مركبة تقتحم احد المطاعم في خلدا   الملك: في هذا اليوم أقدم التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تفاصيل   بالصور تشييع جثمان الشهيد أحمد الجالودي في ماحص   غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص   هكذا حاول مقيم مصري الانتحار في البيادر   سرقة صراف آلي تابع لبنك اردني في الضفة   اربد: العثور على جثة مواطن خمسيني بأحد أودية بني كنانة
عـاجـل :

بالفيديو..فيل بدون خرطوم.. شاهد كيف يعيش

آخر تحديث : 2018-09-09
{clean_title}
نشر فيديو ومجموعة من الصور المحزنة لفيل صغير دون خرطوم وهو يتجول مع قطيعه في جنوب إفريقيا، والتي لقيت انتشارًا واسعًا على الإنترنت.

تثير الصور والفيديو مخاوف الخبراء من عدم قدرة الفيل على العيش واستكمال حياته، وعلى عكس ما يعتقده الكثيرون، يقول الخبراء إنه من المستبعد أن يكون الفيل وُلد دون خرطوم، والأرجح أنه تعرض لهجوم من حيوان مفترس، تركه مشوهًا ويعيش في عذاب.

و يعتقد خبراء أنه تم قطع الخرطوم من قِبل تمساح، أثناء شرب الفيل للماء أو أنه تعرض لهجوم من أسد.

جدير بالذكر، أن الصور والفيديو التقطت من قِبل أحد زوار متنزه "كروغر الوطني” في جنوب أفريقيا، ويمكن سماعه في الفيديو وهو يقول: "فيل دون خرطوم؟ يا لهذا المسكين، لم أرَ قط شيئًا كهذا، لا أعتقد أنه سيعيش طويلًا”.

وأوضح الخبراء أن الخرطوم حيوي لبقاء الفيل على قيد الحياة، إذ يُستخدم لتناول الطعام والشراب، بالإضافة إلى التواصل واستشعار الخطر من خلال حاسة الشم.

ويجمع الخرطوم بين الشفة العليا والأنف، ويحتوي على أكثر من 100 ألف عضلة، حيث يُستخدم لاقتطاع الطعام من الأشجار، ولامتصاص المياه ثم إيصالها إلى فمه.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الأفيال بأحد أفضل حواس الشم بين جميع الحيوانات، إذ يمكنها رصد الماء على بعد 12 ميلًا، كما يُمكّنها الخرطوم من رصد الخطر، مثل اقتراب الحيوانات المفترسة والعواصف.

وعلاوة على ذلك، تتواصل الأفيال أيضًا عبر خراطيمها، وذلك لأنها تصدر أصواتًا من خلال تغيير حجم وشكل فتحات الأنف، لذلك، فإن فقدان الخرطوم يهدد حياة هذا الحيوان، خاصة في هذه السن المبكرة، ومن غير الواضح ما إذا كان يمكن مساعدته.

جدير بالذكر، أنه في عام 2016، تم تزويد صغيرة فيل تدعى "موشا” بأطراف اصطناعية بعدما داست على لغم أرضي على الحدود التايلايندية وميانمار.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق