آخر الأخبار
  وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي   عشريني يحاول الإنتحار من جسر عبدون وهذا ما حصل!   المطلوب الاخطر يلقى القبض عليه مسلح بعد مقاومة عنيفة   دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب موظف لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   العثور على جثة طفل فقد امس في منطقة البقعة مقتولا وضبط شخص وافد مشتبه به   عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة   الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد   شاهد بالصور .. احباط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمها   غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة   المستهلك: ارتفاع اسعار بيع الدجاج يضر بالمستهلكين   الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا   الامير الحسن يكتب : "إختلاف المسلمين إما فتنة مبددة وإما رحمة جامعة"   عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء   منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي   وزير الصحة يزور مستشفى النديم   مدارس خاصة تضغط على معلمين لـ «ترك» العمل في العطلة   بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان   كيف تلقى معتقلون بسجون مصرية خبر وفاة مرسي؟   الملكة نور الحسين تنعى الدكتور مرسي على “تويتر”: أوّل وآخر رئيس مصري منتخب ديمقراطيا
عـاجـل :

بالفيديو..فيل بدون خرطوم.. شاهد كيف يعيش

آخر تحديث : 2018-09-09
{clean_title}
نشر فيديو ومجموعة من الصور المحزنة لفيل صغير دون خرطوم وهو يتجول مع قطيعه في جنوب إفريقيا، والتي لقيت انتشارًا واسعًا على الإنترنت.

تثير الصور والفيديو مخاوف الخبراء من عدم قدرة الفيل على العيش واستكمال حياته، وعلى عكس ما يعتقده الكثيرون، يقول الخبراء إنه من المستبعد أن يكون الفيل وُلد دون خرطوم، والأرجح أنه تعرض لهجوم من حيوان مفترس، تركه مشوهًا ويعيش في عذاب.

و يعتقد خبراء أنه تم قطع الخرطوم من قِبل تمساح، أثناء شرب الفيل للماء أو أنه تعرض لهجوم من أسد.

جدير بالذكر، أن الصور والفيديو التقطت من قِبل أحد زوار متنزه "كروغر الوطني” في جنوب أفريقيا، ويمكن سماعه في الفيديو وهو يقول: "فيل دون خرطوم؟ يا لهذا المسكين، لم أرَ قط شيئًا كهذا، لا أعتقد أنه سيعيش طويلًا”.

وأوضح الخبراء أن الخرطوم حيوي لبقاء الفيل على قيد الحياة، إذ يُستخدم لتناول الطعام والشراب، بالإضافة إلى التواصل واستشعار الخطر من خلال حاسة الشم.

ويجمع الخرطوم بين الشفة العليا والأنف، ويحتوي على أكثر من 100 ألف عضلة، حيث يُستخدم لاقتطاع الطعام من الأشجار، ولامتصاص المياه ثم إيصالها إلى فمه.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الأفيال بأحد أفضل حواس الشم بين جميع الحيوانات، إذ يمكنها رصد الماء على بعد 12 ميلًا، كما يُمكّنها الخرطوم من رصد الخطر، مثل اقتراب الحيوانات المفترسة والعواصف.

وعلاوة على ذلك، تتواصل الأفيال أيضًا عبر خراطيمها، وذلك لأنها تصدر أصواتًا من خلال تغيير حجم وشكل فتحات الأنف، لذلك، فإن فقدان الخرطوم يهدد حياة هذا الحيوان، خاصة في هذه السن المبكرة، ومن غير الواضح ما إذا كان يمكن مساعدته.

جدير بالذكر، أنه في عام 2016، تم تزويد صغيرة فيل تدعى "موشا” بأطراف اصطناعية بعدما داست على لغم أرضي على الحدود التايلايندية وميانمار.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق