آخر الأخبار
  وفاة سعودي وكويتي اثناء رحلة صيد في منطقة حدود الكرامة   وفاة طفل اثر سقوطه عن كسارة في المفرق   الرفاعي : جودة من افضل وزراء الخارجية   الارصاد الجوية تكشف عن سبب تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المناطق الجنوبية الشرقية اكثر من غيرها   الكشف عن حقيقة صورة تعذيب الاجهزة الامنية لاحد المحتجين بالقرب من الرابع   شخص يصيب ثلاثيني بعيار ناري في الجاردنز   5703 لاجئا سوريا عادوا الى بلادهم   وزارة البلديات : حولنا 44 قضية الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد   تفاصيل جديدة عن قانون العفو العام ومن سيشمله   ضريبة الدخل تبين حقيقة بدء التسجيل لدعم الخبز   امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم   اجواء باردة ورياح جنوبية شرقية تؤثر على المملكة   ثلاث وفيات واربع اصابات اثر حادث تصادم في اربد   حريق بمستودع على دوار الجمرك   تحذير شديد اللهجة من الأمن العام   مركز لمسة حنان للإرشاد التربوي والنفسي يقيم حفلاً فنياً بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة   ابو يامين : العفو لن يشمل اي جريمة بعد 13-12 .. ويشمل مخالفات السير البسيطة   ابو يامين: لا موقوفي رأي او سياسة في الأردن .. وصادف مخالفتهم للقانون   عشرينية تحاول قتل نفسها لخلافات مع زوجها في الهاشمي والامن يحقق   شاهد بالصور والفيديو .. حريق ضخم في محلات صب لبن للكهربائيات في وسط البلد
عـاجـل :

بالفيديو..هل تم خداعُنا، والشمس ليست كرة كبيرة من النار

آخر تحديث : 2018-03-13
{clean_title}
كان حكماء القبائل القدماء وأسلافنا السابقين على بينة من الأهمية الكبيرة للشمس في حياتهم وفي حياة كل الكائنات الحية أيضا؛ فبدون الشمس ان تتواجد الحياة كما نعرفها.
لقد تم إخفاء الكثير من المعرفة والمعلومات عن نجمنا الشهير، بما في ذلك طبيعتها الحقيقية. في المدرسة كنا قد تعلمنا ان الشمس هي عبارة عن كرة كبيرة من النار ذات درجة مئوية تبلغ حوالي 5000 درجة. ولكن كيف وصلوا الى هذا الاستنتاج؟ حسنا، لقد أخذوا في استنتاجهم هذا الحديد كمرجع لهم؛ فعند تسخين الحديد وزيادة درجة حرارته، يمكن ملاحظة كيف يتغير لونه من الأحمر الى الأبيض. وبالتالي، فبمقارنة الشمس وأشعتها مع الحديد ولونه استخلصوا ان الشمس عبارة عن كتلة كبيرة من اللهب. ولكن هذا مجرد تخمين، لأنهم لم يرسلوا مسباراً فضائيا الى الشمس لقياس درجة حرارة أشعتها، فوفقا لهم، هذا أمر غير ضروري.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق