آخر الأخبار
  النواصرة : أطمئن أولياء الأمور.. وأحذر من يهدد المعلم   نائب نقيب المعلمين يحمل الحكومة سلامة دوام طلبة المدارس غداً الأحد   دعوات لإرسال الطلبة إلى المدارس الأحد   الرزاز يؤكد على خدمة الطلبة وتسهيل وصولهم إلى المدارس   امين عمان الشواربة .. بدلاً من اختلاق الاعذار في حادثة الجسر ما حصل هو كارثة ونطالب بتحقيق موسع   غنيمات: متمسكون بمبادرة الحكومة لحل ازمة المعلمين   المعلمين : الاضراب مستمر ..والاعتراف بالعلاوة اولا   الطريفي: الموسم المقبل اعتيادي وعدم الاستقرار الجوي أبرز سمات فصل الخريف   الكساسبة:"لكي لا ننسى بأن لنا ثأراً ما زال نائما"   شاهد...هكذا رد حسين المجالي على إنتقاد عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي!   الأمن: فيديو تعنيف الطفلة ليس بالأردن   الأمن يُحقق بفيديو لتعنيف طفلة   ذبحتونا تحمل أخطاء القبول للتعليم العالي .. "تفاصيل"   محاولة تصفية وافد مصري بقتله بعيار ناري من قبل مجهول قرب اشارات الغاز تفاصيل   شخص ينتقم من عشريني ببيادر وادي السير ليطلق عليه عيار ناري ... تفاصيل   ماذا قال الملك عن طبيب الفقراء "رضوان السعد " ؟   "المعلمين" تعلن عن استمرار الإضراب .. وتطرح مبادرة جديدة للوصول الى حل   اجتماع هام يضم "الرزاز" وعدد من الوزراء لإتخاذ قرار حاسم حول الإضراب في مبى وزارة التربية "الان"   تحذير هام للأردنيين من زيت الزيتون المهرب   مبادرة لتدريس طلبة التوجيهي في الأغوار

بالفيديو.. الإفتاء المصرية عن حكم استماع الأغاني: لا مانع فالقلوب تحتاج إلى ترويح

آخر تحديث : 2019-09-10
{clean_title}

أجابت دارالإفتاءالمصرية على سؤال يستفسر عنحكمالشرع لاستماع الأشخاص والأطفال للأغاني.

وأرسلت سيدة سؤالًا للدكتور علي فخر، مدير إدارة الحساب الشرعي وأمين الفتوى بدارالإفتاءالمصرية، توضح فيه أن لديها بنات وتريد ان تقوم بتربيتهم تربية إسلامية صحيحة، ولكن هم دائمًا يستمعون للأغاني ، حيث أكد فخري أنه لا مانع أن يستمع الإنسان من وقت لآخر إلى بعض الأغاني بشرط ألا تكون بها فجور وخلاعة”.

ما هوحكمإعطاء دروس خصوصية للطلاب..الإفتاءتجيب
وأكد فخري في بث مباشر على صفحة دارالإفتاءبموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الأغاني التي بها كلمات خارجه أو لا تليق أن تتردد إلى مسامعنا، مثل بعض الأغاني الهابطة، لا تجوز”.

وأشار إلى أن، الأغاني التي تستعمل بعض الكلمات الطيبة بدون خروج عن النص وألفاظ خارجة، فهي من الأغاني التي تحتاجها القلوب، وهي ترويح عن النفس وليس فيها مانع.
وأضاف في إجابته للسيدة السائلة: "اعلمي أنالقلوبتحتاج لترويح، وأنالقلوبلو سأمت نجعلها تعملساعة وتستريح ساعة”.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق