آخر الأخبار
  الملك يزور معان ويلتقي نوابها وأعيانها وعددا من المسؤولين فيها   إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الكريستال المخدرة في مطار الملكة علياء..تفاصيل   "العدل" تطلق خدمة الاستعلام عن اماكن حجز مركبات المواطنين في ساحات الحجز   اغلاق طريق عمان - جرش بسبب انهيار   انهيار حفرية فوق عاملين بخريبة السوق....تفاصيل   تقرير عن اسباب ارتفاع اسعار الكهرباء   الزريقات : العامل الصيني غير مصاب بالكورونا   مستشفى البشير : تحويل عامل صيني لمستشفى العزل للإشتباه بإصابته بفايروس كورونا..تفاصيل   الامير الحسن يتفقد محلات وسط البلد    الإعلان عن زيادة الحد الأدنى للأجور غداً و هذه مقدار الزيادة .. تفاصيل   الخارجية: جاهزون لجلب الأردنيين من الصين    الانجماد يتسبب بإنزلاق و تصادم 6 مركبات في جرش   الرصيفة: طالب مدرسة يطعن زميله بأداة حادة ويلوذ بالفرار   توقيف شخصين قاما بالاعتداء على طبيبين في مستشفى الأميرة بسمة   رغم التحذيرات المستمرة .. 20 حالة وفاة اختناقاً بالمدافئ منذ بداية موسم الشتاء   شمول من أتم 360 اشتراكا بالتقاعد المبكر..تفاصيل   ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وأجواء باردة   فريق طبي لمرافقة طلبتنا العائدين من الصين وخضوعهم ..للمراقبة 14 يوماً   شاهد بالفيديو .. تفاصيل مصفاة البترول الجديدة بالجنوب   تسريبات من "صفقة القرن": شعفاط عاصمة لفلسطين

بالفيديو.. الإفتاء المصرية عن حكم استماع الأغاني: لا مانع فالقلوب تحتاج إلى ترويح

آخر تحديث : 2019-09-10
{clean_title}

أجابت دارالإفتاءالمصرية على سؤال يستفسر عنحكمالشرع لاستماع الأشخاص والأطفال للأغاني.

وأرسلت سيدة سؤالًا للدكتور علي فخر، مدير إدارة الحساب الشرعي وأمين الفتوى بدارالإفتاءالمصرية، توضح فيه أن لديها بنات وتريد ان تقوم بتربيتهم تربية إسلامية صحيحة، ولكن هم دائمًا يستمعون للأغاني ، حيث أكد فخري أنه لا مانع أن يستمع الإنسان من وقت لآخر إلى بعض الأغاني بشرط ألا تكون بها فجور وخلاعة”.

ما هوحكمإعطاء دروس خصوصية للطلاب..الإفتاءتجيب
وأكد فخري في بث مباشر على صفحة دارالإفتاءبموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الأغاني التي بها كلمات خارجه أو لا تليق أن تتردد إلى مسامعنا، مثل بعض الأغاني الهابطة، لا تجوز”.

وأشار إلى أن، الأغاني التي تستعمل بعض الكلمات الطيبة بدون خروج عن النص وألفاظ خارجة، فهي من الأغاني التي تحتاجها القلوب، وهي ترويح عن النفس وليس فيها مانع.
وأضاف في إجابته للسيدة السائلة: "اعلمي أنالقلوبتحتاج لترويح، وأنالقلوبلو سأمت نجعلها تعملساعة وتستريح ساعة”.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق