آخر الأخبار
  وفاة سعودي في مستشفى المركز العربي بعد اجرائه لعملية قص معدة! تفاصيل ..   اكاديمية باريس سان جيرمان تقيم بطولة شهداء الوطن لكرة القدم   تلاعب بأرقام لوحته و قاوم رجال الأمن في مطار الملكة علياء وهذا ما حدث معه   عدة أشخاص يتكالبون على اخوين اربعينيين ويطعنونهم عده طعنات في النصر ..تفاصيل   جمعية الشؤون الدولية تزور مديرية الامن العام   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب!   شاهد .. ماذا كان ينشر منفذو العملية الارهابية على صفحاتهم عبر فيسبوك!   لهذه الاسباب لم يُدرج عوني مطيع على لائحة المطلوبين الحمراء .. "تفاصيل"   عروض على السلع الاساسية في "الاستهلاكية العسكرية" بمناسبة العيد   عشيرة "الجداية" ترفض التدخلات لإسقاط حقهم بعد الاعتداء على ابنهم وهذا ما طلبوه من مدير الامن العام!   إيعاز هام من الرزاز   مواطن يهدد بإلقاء نفسه وطفلته من أعلى فندق بالعقبة - تفاصيل   ارشادات هامة لحماية هاتفك من السرقة او الضياع   مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور .. صور   رصاصة قاتله بالرقبة تنهي حياة شاب بإربد - تفاصيل   سائق حاول الاعتداء على شرطي سير .. فلقنه درس لن ينساه ! - صورة   السعود : قانون " القومية اليهودية " خطير جداً ويتعارض مع الديموقراطية   الأمير زيد : تعرضت لضغوط
عـاجـل :

بالفيديو السعود أميركا تسعى للقضاء على الأونروا

آخر تحديث : 2018-08-09
{clean_title}

جراءة نيوز - خاص

قال رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود "إن الولايات المتحدة الأميركية تسعى إلى القضاء على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والتي تعتبر آخر ما تبقى من شاهد على القضية الفلسطينية لتمرير صفقة القرن المشؤومة"، مشيرًا إلى أننا في الأردن نقدر الدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني بمختلف المحافل واللقاءات الدولية والإقليمية تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، خُصص للحديث عن العجز المالي الذي يواجه وكالة "الأونروا"، بحضور مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بالوكالة نضال حداد.
وبين السعود "لم يعد قادرًا على تحمل المزيد من الأعباء جراء موجات اللجوء المختلفة التي استضافها"، والتي كان آخرها اللجوء السوري والذين تجاوز عددهم الـ1.3 مليون لاجئ.
بدوره، قدر حداد الدور الذي يقوم به جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية، وكذلك جهوده في دعم وكالة "الأونروا"، قائلًا إن الأخيرة "تُعاني من عجز كبير بموازنتي الطوارئ والبرامج التي تقدمها، وخصوصًا المتعلقة بالصحة والتعليم".
وأوضح "أن المفوض العام للوكالة لم يتخذ بعد قرارًا يقضي بتقليص أو توقيف الخدمات التي تقدمها "الأونروا" في الأردن"، لافتًا إلى أن قرار تحديد موعد بداية دوام الفصل الدراسي الأول سـ"يتخذه المفوض منتصف الشهر الحالي".
وأكد جداد "أن الدولة الأردنية لن تكون بديلًا عن أي خدمات تقدمها وكالة (الأونروا)"، مشيرًا في الوقت نفسه إلى "توقف" الولايات المتحدة الأميركية عن تقديم الدعم للوكالة والذي يشكل ما نسبته 25% من موازنتها.
وشدد على رفضه "تقليص أو توقف الخدمات التي تقدمها وكالة "الأونروا" في مخيمات المملكة".

يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق