آخر الأخبار
  التربية تحول هذه المدارس لـ "التعليم عن بعد" .. اسماء   الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة   القوات المسلحة تحبط محاولة تسلل على الواجهة الشمالية   اصابة كورونا في هيئة الاستثمار ووقف استقبال المراجعين   التعليم العالي تنفي إصابة موظفة بكورونا   إصابة عشريني بكورونا في ذيبان   231 اصابة كورونا محلية جديدة في الأردن .. شاهد كيف توزعت   المسلماني يسأل عن مصير البرامج المدعومة من البنك المركزي   العضايلة: مشروع قانون لحماية غذاء الأردنيين يلغي 3 قوانين   لجنة الاوبئة: بدء تطبيق العزل المنزلي للاطفال والكوادر الطبية المصابة   الحموري يعلن عن إنجاز نموذجين لجهازي تنفس أردنيين بمواصفات عالمية لخدمة مرضى كوفيد١٩ بمراحل مختلفة   إبسوس : ثلثين الموظفين غير ملتزمين بامر الدفاع 11   الصوراني: ما حاجتنا للمعلم اذا استمر الإغلاق   مخالفة 8 أشخاص و6 محال تجارية لعدم التقيد بأمر الدفاع 11 في إربد   تسجيل أول إصابة كورونا في الجامعة الأردنية   الأمن العام يطلق المرحلة الثانية من خدمات الترخيص المتنقل بالتعاون مع شركة زين   ضبط سائق وضع شاشه تلفزيونية داخل مركبة   الرزاز يشكر أهالي بصيرا   الخلايلة يرد على منتقدي قرار اغلاق المساجد: انا أتحمل المسؤولية أمام الله وأتشرف ان يكتب التاريخ اتخاذي هذا القرار   الجنايات الكبرى تُبرئ متهم من جناية هتك عرض طالبة في مدرسة حكومية و تهديدها بآداة حادة .. تفاصيل
عـاجـل :

بالفيديو .. السفيرة اللبنانية في الأردن تكشف سبب عودتها إلى عمّان رغم استقالتها

آخر تحديث : 2020-08-13
{clean_title}
وجهت سفيرة لبنان في الأردن ترايسي شمعون، والتي أعلنت استقالتها من منصبها قبل أيام، رسالة مصورة للشعب اللبناني وللأردن كذلك، شرحت خلالها سبب عودتها للعاصمة عمان.

وقالت "أود أن أوضح لأصدقائي في لبنان لماذا اضطررت إلى العودة بسرعة كبيرة إلى عمان ، أولاً فيما يتعلق بـ Covid-19 ، من الصعب جدًا الحصول على رحلات جوية من لبنان إلى الأردن واضطررت إلى المغادرة عندما أصبح أحدهم متاحًا. ثانيًا، علي الالتزام بلوائح مكتبي وتقديم استقالتي رسميًا والتي تتطلب قرارًا وزاريًا".

وأشارت إلى أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حيث لا توجد حكومة في لبنان.

وأوضحت " لدي العديد من الزملاء والأصدقاء الذين أحتاج أن أودعهم بطريقة رسمية ومحترمة تتناسب مع المنصب الذي كنت أشغله".

وختمت رسالتها قائلة "أود أن أقول للجميع في لبنان إن قلبي معكم ، ويجب أن نواصل هذا النضال المشرف لبناء لبنان جديد نفخر به جميعًا".

وقدمت السفيرة اللبنانية، استقالتها على خلفية الانفجار الكبير الذي تعرضت له بيروت واحتجاجا على الفساد المستشري في جسد الدولة اللبنانية.

وطالبت شمعون بمحاسبة كل السلطة السياسية السابقة والحالية.

وقالت شمعون يوم استقالتها مباشرة على الهواء خلال مقابلة عبر قناة "ام تي في" اللبنانية "جئت أعلن استقالتي كسفيرة.. اعتراضاً على الإهمال في الإدارة".

وأضافت شمعون التي عُينت في منصبها قبل ثلاث سنوات بتوصية من الرئيس اللبناني ميشال عون.