آخر الأخبار
  العثور على جثه امراه متوفيه داخل منزلها بمنطقة المهاجرين "تفاصيل"   الملك في مقدمة مستقبلي أمير دولة قطر لدى وصوله إلى عمان   الملك يؤكد ضرورة الإسراع بعملية الدمج ضمن مديرية الأمن العام لتحسين أوضاع العاملين والمتقاعدين   أردنيون ينحرون جمالا ترحيبا بضيف المملكة الشيخ تميم   الرزاز: المعلم الأردني متميز رغم الظروف الصعبة   تفاصيل لقاء الحكومة والمعلمين   نائب يطالب بإخلاء فوري لمدرسة في الزرقاء   الطراونة للنائب الرقب: الوزير لن يتكلم إلا بموافقتي   الاحتلال عن حجم تصدير الغاز للأردن: سر تجاري   مع انتشار فيروس الكورونا .. ناشطون يستذكرون تصريح عبدالله النسور بعدم التقبيل والاكتفاء بالمصافحة "فيديو"   جرشيون يزفون عروسين آسيويين   قرار محكمة أردنية: جماعة الإخوان منحلة منذ 1953   جريمة بشعة وتفاصيلها صادمة .. شاب يغتصب والدتــــه في الأردن   مجلس الوزراء يقرّ نظامين للشراء المباشر للعقارات والأبنية والتنظيم   النائب البكار … النيابة مرمطة وبهدلة   الأردنيون يحتلون المرتبة الرابعة بحيازة السلاح عربيا..واشتعال الجدل مع التوجهات لضبطه بالقانون واستثناء النواب والوزراء من منع حمله   مولود أردني باسم الأمير تميم قبيل وصوله   الزراعة: الأردن مهدد بدخول أسراب جراد   بتوجيهات ملكية سامية .. دعم صندوق اسكان ضباط الامن العام "تفاصيل"   الأردن: إجراءات للقادمين من كوريا وإيران
عـاجـل :

بالفيديو الصباح: سنحول معان مثل مدينة الاحمدي النفطية في الكويت

آخر تحديث : 2020-01-22
{clean_title}

جراءة نيوز - خاص

قال المستثمر الكويتي مشعل الصباح، إن مشروع مصفاة البترول المزمع إنشاؤها في محافظة معان، وأعطت وزارة الطاقة موافقة مبدئية لإنشائها، بدأت كفكرة عام 2018، وتهدف إلى تحويل الأردن إلى مصدر للطاقة بدلا من استيرادها.

وأضاف الصباح أن "الاستثمار الجديد ينقسم إلى مشروعين، الأول مصفاة بترول بقدرة تكريرية تبلغ 150 ألف برميل يوميا، والثاني مجمع بتروكيماويات".

وأوضح أن "المشروع استثمار شخصي يجمع بين مستثمرين من الأردن والكويت والولايات المتحدة، يعملون في مجال الإدارة والدعم التكنولوجي".

الصباح، قال إنه "لا نية لإدخال أي شركاء جدد في المشروع في الوقت الحالي"، مضيفا أن "التمويل متوفر، والإنتاج سيبدأ كما هو مخطط له في عام 2024، وأن المقاول الرئيس لم يحدد بعد".

وتوقع المستثمر أن يبلغ "العائد الاستثماري على البرميل الواحد المكرر من المصفاة 11 دولارا".

واضاف الصباح، "سنحول معان مثل مدينة الاحمدي النفطية في الكويت".

وأكد أن المشروع يلقى دعما من جلالة الملك عبدالله الثاني وامير دولة الكويت، مشيرا الى ان المشروع سيوفر فرص عمل وتدريب لجميع شباب معان.

وبين عدم وجود اي مسؤول اردني شريك في المشروع، منوها الى انه لم يقدم عمولة او رشوة لأي مسؤول أردني.

وذكر، أن المشروع سيبدأ العمل به خلال 3 سنوات، لافتا الى انه لا يريد منافسة المصفاة الحالية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق