آخر الأخبار
  حادث سير في صويلح يؤدي لأصابة ستة مواطنيين! تفاصيل ..   عواصف رعدية في عمان مترافقة بزخات من المطر و البرد   ترمب يعين أردنية مستشارة للأمن الداخلي القومي الأميركي   إسرائيل تستعد لنشر كتائب دبابات نسائية على الحدود مع مصر و الأردن   الوحدات يتقدم على الرمثا بنتيجة 2 - 0 في نهائي بطولة درع الاتحاد   توجه لمنع دخول القادمين من إيران إلى الأردن   طفلة "سنتان" تتناول "الكاز" ظناً منها انها مياه شرب داخل منزل ذويها بطبربور "تفاصيل"   خوري: لنا الفخر ان نكون "شيعة" لكل حر سيد   هذا ما قاله السفير القطري آل ثاني حول زيارة الأمير تميم الى الأردن   اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله   وفاة طفلة اثر تعرضها للغرق في حفرة أمام منزل ذويها في الكرك   شاهد بالفيديو انطلاق هاكاثون الطاقة الأردن   شاهد أحداث الأسبوع .. القبض على قاتل وانتحار عشريني وضبط أسلحة   مسيرة رافضة لـ"صفقة القرن" أمام السفارة الأمريكية في عمان   فاتورة الكهرباء للسفارة اللبنانية بالأردن صفر دينار   بالصور إدارة مكافحة المخدرات تلقي القبض على ١٠ اشخاص من مروجي المواد المخدرة وبحوزتهم كميات كبيرة   ملحس يشكو من تكرار انقطاع الكهرباء عن منطقة سد الكرامة   توجه لإلغاء الإعفاءات الطبية عندما يصبح إلتأمين الزامي تفاصيل   بالتفاصيل تعرف على كلفة استخدام دفاية الكهرباء مقارنة بدفاية الغاز بالاردن   هام للسيدات حول طلبات بدل إجازة الأمومة في الاردن
عـاجـل :

بالفيديو .. سعودية تتحدى مجتمعها وتخرج بشوارع الرياض دون حجاب

آخر تحديث : 2019-08-24
{clean_title}

تحدت الناشطة النسوية السعودية مناهل العتيبي، العادات والتقاليد، بعدما خرجت في جولة بشوارع الرياض، مرتدية لباسا رياضيا ضيقا بدون غطاء رأس.

ووثقت الناشطة السعودية تجربتها في مقطع فيديو رفعته بعدها على حسابها على تويتر.

وأرفقت المقطع بالتغريدة التالية: "أمس كان يوم حظي.. ومن السعادة رحت أجوب شوارع الرياض شارعا شارعا".

ويظهر مقطع الفيديو، الذي لم تتجاوز مدته 50 ثانية، الناشطة العتيبي تتمشى في شارع فرعي بحي سكني بدون عباءة.

وأشارت الناشطة في تغريدتها إلى أنها لم تتعرض لمضايقات أو مساءلة من قبل رجال الشرطة، وهو أمر لافت في بلد سبق أن لاحقت سلطاته فتيات تمردن على قيود الزي الموحد (الحجاب والعباءة).

ويرى نشطاء أن تجربة مناهل لاختبار مدى تقبل المجتمع لخطوة جديدة قد تعبد الطريق نحو إلغاء القيود المفروضة على لباس المرأة. فلن تغامر فتاة ، بحسب رأيهم.

في مقابل ذلك، قلل نشطاء من شأن التجربة بحكم أنها جرت في شارع ضيق واعتبروها مجرد حركة للفت الأنظار.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق