آخر الأخبار
  جرعة مخدرات زائدة تناولها مواطن تؤدي لكارثة .. تفاصيل   إنفجار فرن داخل أحد منازل القويسمة يؤدي لكارثة .. تفاصيل   اول تعليق رسمي لإخوان الاردن على وفاة مرسي   النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث - فيديو   فتاة اوغندية تنتحر في صويلح وبهذه الطريقة "تفاصيل"   ضبط سائق متهور دهس احدى الفتيات امام الجامعة الهاشمية اثناء قيامه بالتشحيط بالمركبة   بالفيديو مهرجان جرش يخفض أسعار التذاكر ومنير وعساف وكفوري ونانسي أبرز الحضور   إعادة تشكيل مجلس إدارة "بترا" وإحالة العمري للتقاعد   9 آلاف أردني يموتون سنويا بسبب امراض التدخين   اصابة 9 اشخاص بتدهور "ديانا بمنطقة دير علا بالبلقاء   حدث في قصر العدل في الكرك:شخص يضرب نسيبه بعنف "صورة"   الملك يلتقي شبابا كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما   العراق يضبط أدوية أردنية مهربة   الإبلاغ عن فقدان حدث منذ الخميس في البقعة   حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن   السويديون معجبون بالأمن والأمان في الأردن   العرموطي: " جن " انحدار كبير وصل للعبث بآيات القران الكريم وتحويلها الى اغاني وترانيم   الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ   النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني   الزعبي يتحدث حول الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة
عـاجـل :

بالفيديو والصور...المعشر : هناك فساد ومحاباة واعدكم انه لن يسمع به بعد الان

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص- قال نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر خلال جلسة خاصة للجنة الادارية في مجلس النواب عقدت لمناقشة المشاكل التي تعترض مربي المواشي في الاردن انني اعترف بوجود خطء في طريقة توزيع الاعلاف وان هناك فساد ومحاباة لناس على اخرين .

واضاف المعشر انني اعدكم ان الفساد والمحاباة لن نعود نسمع فيه بعد الان وان كل مزارع سوف يأخذ حقه من الاعلاف المدعومة واننا كحكومة سنحاسب المخطئ ونكافيء من يعمل بجد .

وقال انني اعلم ان الكثير من مزارعي الاغوار والذين ترتبت عليهم مطالبات مالية متاخرة لا يستطيعون الخروج من الاغوار بسبب تلك المطالبات وان الحكومة لا مانع لديها من الاستماع الى مقترحات المجلس الاستشاري المشكل من قبل مربي المواشي شريطة ان تكون تلك المقترحات بالتوافق ما بين الاردن والجهات المانحة مبينا ان الحكومة ستدرس تلك المقترحات بكل جدية لجميع الشاكل التي يتعرض لها الزارعون على اختلاف فئاتهم.

من جهته قال وزير التجارة والزراعة اعترف بوجود اخطاء في الادارة وان هناك في المقابل موظفين يعملون ليل نهار ويقابلهم بعض الموظفين الذين عليهم اخطاء وقمنا بفتح ملفين احلنا احدهم الى المدعي العام والاخر قيد التحقيق .

واقترح تشكيل لجنة مشتركة ما بين جميع الجهات المعنية للبحث عن حلول مبينا ان وزارة الصناعة بدأت بعملية تدوير الموظفين بين المناطق.

طالب أعضاء اللجنة والنواب الحضور، بإحياء صندوق دعم الثروة الحيوانية وإعفاء مربي وأصحاب المواشي من ضريبة التصدير وفوائد القروض، بالإضافة إلى زيادة صرف كمية الشعير خصوصًا في فصل الشتاء.

وأكدوا وقوفهم مع مطالب قطاع المواشي، مشيرين إلى أن بعض مربي المواشي يلجاون إلى بيع أمهات المواشي ما قد يؤدي إلى انقراض الثروة الحيوانية.

كما طالبوا بتوخي العدالة في صرف الأعلاف على مستحقيها، ومراعاة الشفافية التامة والعدالة في ذلك، ومحاسبة من يتلاعب بعملية صرفها لمربي المواشي، فضلًا عن إيقاف باب استيراد المواشي الحية واللحوم المجمدة، وتخفيض سعر الشعير، وتحويل بعض من المبالغ المرصودة من صندوق التعويضات البيئية لصالح دعم مربي الثروة الحيوانية.



يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز  
   
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق