آخر الأخبار
  ارتفاع تكاليف الصحية الخاصة باللاجئين اربعة اضعاف   انتحار عشريني شنقا في الرمثا   توقيف 18 من محتجي الرابع في احد مراكز الاصلاح   عند انتقاد الامانة لا بد من التفريق بين الادارة الحالية وتراكمات الحكومات السابقة   مصدر نيابي رفيع لجراءة نيوز : العفو العام لن يكون قبل نهاية العام الحالي   رئيس ديوان الراي والتشريع ينفي نص العفو العام الذي تم نشره امس   تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة اليوم   ثلاث اصابات اثر تدهور مركبة في وادي الرمم   توقيف 18 شخص من محتجي الرابع يوم الخميس الماضي بتهمة التجمهر غير المشروع .. تفاصيل   النائب الحجاحجة: 23 ألف موظف في امانة عمان رغم انها لاتحتاج أكثر من7 آلاف   هدايا شخصية للرزاز سلمها للرئاسة .. منها المطلي بالذهب الاصفر والابيض   خليجيان يبرحان فتاة ضربا حتى الإغماء قرب الاتصالات بالرابية   ما قصة "الشرشف" الذي اجتاح التواصل الاجتماعي؟   الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة .. لا واسطة لدينا   الرفاعي مستغرباً!! صمت المسؤولين الحاليين والسابقين... والاختباء وراء جلالة الملك !!   محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع   رسالة من الملك للسبسي   مواطن سوري للاردنيين : " ديروا بالكوا على بلدكم ولا تغركم الثورات "   الطفلة الاردنية جوري مهيدات في ذمة الله لتلحق بوالديها وشقيقها محمد   سمير الرفاعي عن مصطفى شومان : لا اعرفه وربما تصور معي في مناسبة ما

بالفيديو والصور...المعشر : هناك فساد ومحاباة واعدكم انه لن يسمع به بعد الان

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص- قال نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر خلال جلسة خاصة للجنة الادارية في مجلس النواب عقدت لمناقشة المشاكل التي تعترض مربي المواشي في الاردن انني اعترف بوجود خطء في طريقة توزيع الاعلاف وان هناك فساد ومحاباة لناس على اخرين .

واضاف المعشر انني اعدكم ان الفساد والمحاباة لن نعود نسمع فيه بعد الان وان كل مزارع سوف يأخذ حقه من الاعلاف المدعومة واننا كحكومة سنحاسب المخطئ ونكافيء من يعمل بجد .

وقال انني اعلم ان الكثير من مزارعي الاغوار والذين ترتبت عليهم مطالبات مالية متاخرة لا يستطيعون الخروج من الاغوار بسبب تلك المطالبات وان الحكومة لا مانع لديها من الاستماع الى مقترحات المجلس الاستشاري المشكل من قبل مربي المواشي شريطة ان تكون تلك المقترحات بالتوافق ما بين الاردن والجهات المانحة مبينا ان الحكومة ستدرس تلك المقترحات بكل جدية لجميع الشاكل التي يتعرض لها الزارعون على اختلاف فئاتهم.

من جهته قال وزير التجارة والزراعة اعترف بوجود اخطاء في الادارة وان هناك في المقابل موظفين يعملون ليل نهار ويقابلهم بعض الموظفين الذين عليهم اخطاء وقمنا بفتح ملفين احلنا احدهم الى المدعي العام والاخر قيد التحقيق .

واقترح تشكيل لجنة مشتركة ما بين جميع الجهات المعنية للبحث عن حلول مبينا ان وزارة الصناعة بدأت بعملية تدوير الموظفين بين المناطق.

طالب أعضاء اللجنة والنواب الحضور، بإحياء صندوق دعم الثروة الحيوانية وإعفاء مربي وأصحاب المواشي من ضريبة التصدير وفوائد القروض، بالإضافة إلى زيادة صرف كمية الشعير خصوصًا في فصل الشتاء.

وأكدوا وقوفهم مع مطالب قطاع المواشي، مشيرين إلى أن بعض مربي المواشي يلجاون إلى بيع أمهات المواشي ما قد يؤدي إلى انقراض الثروة الحيوانية.

كما طالبوا بتوخي العدالة في صرف الأعلاف على مستحقيها، ومراعاة الشفافية التامة والعدالة في ذلك، ومحاسبة من يتلاعب بعملية صرفها لمربي المواشي، فضلًا عن إيقاف باب استيراد المواشي الحية واللحوم المجمدة، وتخفيض سعر الشعير، وتحويل بعض من المبالغ المرصودة من صندوق التعويضات البيئية لصالح دعم مربي الثروة الحيوانية.



يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز  
   
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق