آخر الأخبار
  الأمانة تواصل أعمال المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني   نقابة الصيادلة : سنعمم اسماء شركات التأمين الغير ملتزمة باسعار الادوية   ممتهن سرقة المركبات في ابونصير في قبضة الامن   ضبط كميات مسروقة من الحمضيات في الاغوار الشمالية   بالصور ...الامن الوقائي يحبط بيع قطعا قد تكون كنزا اثريا في عمان ..تفاصيل   توضيح من دائرة السير للمواطنين حول المخالفات الغيابية - تفاصيل   الأمن يوضح سبب التواجد الامني الكثيف بصويلح   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   اطلاق نادي المراءة السياسي لجمعية افاق للنمية البشرية   خاشقجي في آخر مقالٍ له: «الأردن ثاني دولة عربية بحرية التعبير.. وهذا أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي»   الرزاز وثلاثة رؤساء حكومات سابقين يحضرون عشاء لـ «عطوان»   الدكتور عناني لجراءة نيوز : نعالج المدمنين القاصرين باشراف الاهل في منازلهم   الطراونة: الرد حول الباقورة والغمر خلال يومين على الأكثر   الأردنيون يخفضون من استهلاكهم للمحروقات بنسبة 14%   سيارة أجرة لنقل االسيدات فقط .. قريبا في الاردن   وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز   لهذا السبب !! تأجيل مثول " هند الفايز " امام المدعي العام اثر شكوى " فيصل الفايز "   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   ضبط اربع اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في عمان   الحكومة تدرس سحب "الجرائم الإلكترونية" من "النواب"

بالفيديو والصور...المعشر : هناك فساد ومحاباة واعدكم انه لن يسمع به بعد الان

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص- قال نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر خلال جلسة خاصة للجنة الادارية في مجلس النواب عقدت لمناقشة المشاكل التي تعترض مربي المواشي في الاردن انني اعترف بوجود خطء في طريقة توزيع الاعلاف وان هناك فساد ومحاباة لناس على اخرين .

واضاف المعشر انني اعدكم ان الفساد والمحاباة لن نعود نسمع فيه بعد الان وان كل مزارع سوف يأخذ حقه من الاعلاف المدعومة واننا كحكومة سنحاسب المخطئ ونكافيء من يعمل بجد .

وقال انني اعلم ان الكثير من مزارعي الاغوار والذين ترتبت عليهم مطالبات مالية متاخرة لا يستطيعون الخروج من الاغوار بسبب تلك المطالبات وان الحكومة لا مانع لديها من الاستماع الى مقترحات المجلس الاستشاري المشكل من قبل مربي المواشي شريطة ان تكون تلك المقترحات بالتوافق ما بين الاردن والجهات المانحة مبينا ان الحكومة ستدرس تلك المقترحات بكل جدية لجميع الشاكل التي يتعرض لها الزارعون على اختلاف فئاتهم.

من جهته قال وزير التجارة والزراعة اعترف بوجود اخطاء في الادارة وان هناك في المقابل موظفين يعملون ليل نهار ويقابلهم بعض الموظفين الذين عليهم اخطاء وقمنا بفتح ملفين احلنا احدهم الى المدعي العام والاخر قيد التحقيق .

واقترح تشكيل لجنة مشتركة ما بين جميع الجهات المعنية للبحث عن حلول مبينا ان وزارة الصناعة بدأت بعملية تدوير الموظفين بين المناطق.

طالب أعضاء اللجنة والنواب الحضور، بإحياء صندوق دعم الثروة الحيوانية وإعفاء مربي وأصحاب المواشي من ضريبة التصدير وفوائد القروض، بالإضافة إلى زيادة صرف كمية الشعير خصوصًا في فصل الشتاء.

وأكدوا وقوفهم مع مطالب قطاع المواشي، مشيرين إلى أن بعض مربي المواشي يلجاون إلى بيع أمهات المواشي ما قد يؤدي إلى انقراض الثروة الحيوانية.

كما طالبوا بتوخي العدالة في صرف الأعلاف على مستحقيها، ومراعاة الشفافية التامة والعدالة في ذلك، ومحاسبة من يتلاعب بعملية صرفها لمربي المواشي، فضلًا عن إيقاف باب استيراد المواشي الحية واللحوم المجمدة، وتخفيض سعر الشعير، وتحويل بعض من المبالغ المرصودة من صندوق التعويضات البيئية لصالح دعم مربي الثروة الحيوانية.



يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز  
   
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق