آخر الأخبار
  الضمان يقر راتب وفاة للمرحوم أُسيد اللوزي   الدغمي يعلق على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات..   "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض   شمول منطقة معان التنمويّة بحوافز المستثمرين بالفروع الإنتاجيّة

بالفيديو والصور...المعشر : هناك فساد ومحاباة واعدكم انه لن يسمع به بعد الان

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص- قال نائب رئيس الوزراء الدكتور رجائي المعشر خلال جلسة خاصة للجنة الادارية في مجلس النواب عقدت لمناقشة المشاكل التي تعترض مربي المواشي في الاردن انني اعترف بوجود خطء في طريقة توزيع الاعلاف وان هناك فساد ومحاباة لناس على اخرين .

واضاف المعشر انني اعدكم ان الفساد والمحاباة لن نعود نسمع فيه بعد الان وان كل مزارع سوف يأخذ حقه من الاعلاف المدعومة واننا كحكومة سنحاسب المخطئ ونكافيء من يعمل بجد .

وقال انني اعلم ان الكثير من مزارعي الاغوار والذين ترتبت عليهم مطالبات مالية متاخرة لا يستطيعون الخروج من الاغوار بسبب تلك المطالبات وان الحكومة لا مانع لديها من الاستماع الى مقترحات المجلس الاستشاري المشكل من قبل مربي المواشي شريطة ان تكون تلك المقترحات بالتوافق ما بين الاردن والجهات المانحة مبينا ان الحكومة ستدرس تلك المقترحات بكل جدية لجميع الشاكل التي يتعرض لها الزارعون على اختلاف فئاتهم.

من جهته قال وزير التجارة والزراعة اعترف بوجود اخطاء في الادارة وان هناك في المقابل موظفين يعملون ليل نهار ويقابلهم بعض الموظفين الذين عليهم اخطاء وقمنا بفتح ملفين احلنا احدهم الى المدعي العام والاخر قيد التحقيق .

واقترح تشكيل لجنة مشتركة ما بين جميع الجهات المعنية للبحث عن حلول مبينا ان وزارة الصناعة بدأت بعملية تدوير الموظفين بين المناطق.

طالب أعضاء اللجنة والنواب الحضور، بإحياء صندوق دعم الثروة الحيوانية وإعفاء مربي وأصحاب المواشي من ضريبة التصدير وفوائد القروض، بالإضافة إلى زيادة صرف كمية الشعير خصوصًا في فصل الشتاء.

وأكدوا وقوفهم مع مطالب قطاع المواشي، مشيرين إلى أن بعض مربي المواشي يلجاون إلى بيع أمهات المواشي ما قد يؤدي إلى انقراض الثروة الحيوانية.

كما طالبوا بتوخي العدالة في صرف الأعلاف على مستحقيها، ومراعاة الشفافية التامة والعدالة في ذلك، ومحاسبة من يتلاعب بعملية صرفها لمربي المواشي، فضلًا عن إيقاف باب استيراد المواشي الحية واللحوم المجمدة، وتخفيض سعر الشعير، وتحويل بعض من المبالغ المرصودة من صندوق التعويضات البيئية لصالح دعم مربي الثروة الحيوانية.



يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز  
   
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق