آخر الأخبار
  النواصرة : أطمئن أولياء الأمور.. وأحذر من يهدد المعلم   نائب نقيب المعلمين يحمل الحكومة سلامة دوام طلبة المدارس غداً الأحد   دعوات لإرسال الطلبة إلى المدارس الأحد   عاجل : الرزاز يطلب من مديري التربية تسهيل وصول الطلبة إلى المدارس .. والمديريات تستجيب   امين عمان الشواربة .. بدلاً من اختلاق الاعذار في حادثة الجسر ما حصل هو كارثة ونطالب بتحقيق موسع   غنيمات: متمسكون بمبادرة الحكومة لحل ازمة المعلمين   المعلمين : الاضراب مستمر ..والاعتراف بالعلاوة اولا   الطريفي: الموسم المقبل اعتيادي وعدم الاستقرار الجوي أبرز سمات فصل الخريف   الكساسبة:"لكي لا ننسى بأن لنا ثأراً ما زال نائما"   شاهد...هكذا رد حسين المجالي على إنتقاد عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي!   الأمن: فيديو تعنيف الطفلة ليس بالأردن   الأمن يُحقق بفيديو لتعنيف طفلة   ذبحتونا تحمل أخطاء القبول للتعليم العالي .. "تفاصيل"   محاولة تصفية وافد مصري بقتله بعيار ناري من قبل مجهول قرب اشارات الغاز تفاصيل   شخص ينتقم من عشريني ببيادر وادي السير ليطلق عليه عيار ناري ... تفاصيل   ماذا قال الملك عن طبيب الفقراء "رضوان السعد " ؟   "المعلمين" تعلن عن استمرار الإضراب .. وتطرح مبادرة جديدة للوصول الى حل   اجتماع هام يضم "الرزاز" وعدد من الوزراء لإتخاذ قرار حاسم حول الإضراب في مبى وزارة التربية "الان"   تحذير هام للأردنيين من زيت الزيتون المهرب   مبادرة لتدريس طلبة التوجيهي في الأغوار

بالفيديو والصور منتدى النهضة: كعادته عمدة عمان "الشواربة" قريب الى العمانيين ويضعهم بصورة التطورات

آخر تحديث : 2019-09-09
{clean_title}

جراءة نيوز - خاص

عقد اليوم الأثنين لقاء منتدى النهضة تحت عنوان "عمّان ...مدينة النور" وقام المنتدى بإستضافة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة للحديث عن جهود الأمانة في استضافة اللاجئين والخطط المستقبلية للأمانة والتحديات الموجودة والتطلعات لحلها في اطار حرصه المتواصل لأطلاع العمانيين بالإنجازات المستمرة واهم التطورات ،وهو ما يسجل له .

وفي اللقاء قال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان أغلبية المواطنيين يظنون ان الاعمال التحتية التي تقوم بها أمانة عمان هي للباص السريع فقط وهذا الاعتقاد خاطئ ، وأضاف الشواربة ان الاعمال التي تقوم بها حالياً امانة عمان هي لتقديم حلول مرورية لما بعد مشروع الباص السريع ، وتعمل امانة عمان حالياً على مشروع انارة "LED" لشوارع عمان مما سيحقق وفر مالي يبلغ 50% من فاتورة إستهلاك إنارة الشوارع .

وبين الشواربة ان امانة عمان تقوم حالياً ببناء محطات رئيسية للباص السريع ، وتقوم ولأول مرة بتاريخ المملكة بإنشاء مصاعد هوائية وادراج كهربائية في الشوارع .

وقال الشواربة في اللقاء ان الحكومات السابقة كانت قد قصرت بدعم قطاع النقل العام.

ورد الشواربة على إحدى الأسئلة التي تلقاها ان امانة عمان حالياً تتحدث بالإنجازات التي قامت فعلاً بإنجازها مثل أتمتة 58 خدمة إلكترونياً للتسهيل وتبسيط الاجراءات على المواطنيين، وإطلاق مشروع باص عمان والعمل الذي يراه كل أردني والتقدم الملحوظ في مشروع الباص السريع والذي اكد ان اكبر المشاكل التي تواجه هذا المشروع هو ان المواطنين قاموا بإلباسه لباس الفساد وأكد من خلال رده ان الثقة غائبة ما بين المسؤولين والمواطنيين وان امانة عمان تعمل على إعادة بناء هذه الثقة من خلال المشاريع المقدمة للمواطنيين.

وبشر امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان امانة عمان ستقوم بتوزيع 40 شاحن للمركبات الكهربائية في جميع مناطق مدينة النور عمان وستكون مجانية الإستخدام لأول سنة يتم تركيبها فيه .

وأضاف الشواربة ان أمانة عمان تقوم بدراسة إدخال باصات تعمل على الكهرباء .

شاهد فيديو جراءة نيوز

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق