آخر الأخبار
  الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف الاربعاء   النعيمي: ممرض في كل مركز "للتوجيهي" وتوفير القفازات والكمامات   ولي العهد: رفع قدرة الأردن في مجال فحوصات كورونا   الملك يوجه الحكومة للاستفادة من المحطات الزراعية كحواضن للمشاريع   مستشرق إسرائيلي: الأردن نجح دون موارد   أردني مريض بالسرطان في تركيا يناشد لإعادته    الأردن .. هام لكل من تبلغ بعدم تجديد عقده أو تم فصله   دعوة لكل أردني تجاوز عمره 16 عاما   مطالبة البنك المركزي بتأجيل أقساط القروض لـ3 أشهر- وثيقة   الأردن: الكشف عن تفاصيل عصابة سرقت آلاف الدنانير   وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى   الاعلان عن اجراءات جديدة خلال امتحان التوجيهي   رئيس هيئة الطيران المدني: لم يتم تحديد موعد إعادة فتح المطارات في الأردن بعد   أمن الدولة توجه تهما بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصا   قرارات منتظرة لإعادة الحياة لطبيعتها في الاردن   العمل تمنح العمالة غير الاردنية مهلة نهائية لمغادرة المملكة .. "تفاصيل"   مطالب بالسماح لقطاع النقل العام بالعمل بين المحافظات   القوات المسلحة تعلن تفاصيل إحباط محاولتي تسلل إلى الأردن   "الضمان" تدعو المواطنين الذين تجاوزت اعمارهم 16 عاما التسجيل في خدماتها الالكترونية   والد الشهيد القاضي رائد زعيتر في ذمة الله
عـاجـل :

بالوثائق...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية

آخر تحديث : 2019-09-16

{clean_title}
طالعنا النقاش الدائر في الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي حول ورود اسم أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في مشروع نظام مزاولة المهن التعليمية لسنة 2019 (المسار المهني).
ومن باب الإيضاح يرجى العلم أن اسم الأكاديمية كان مقترحاً في السابق ضمن عضوية مجلس الاعتماد في مسودة مشروع النظام الأولى، إلا أن الأكاديمية في شهر نيسان من العام الحالي خاطبت الجهات المعنية وطلبت شطب عضويتها من اللجنة.
وبناء على ذلك تم تعديل مسودة المشروع وحذف عضوية الأكاديمية بموجب الكتاب الصادر من رئيس الوزراء إلى ديوان التشريع قبل خمسة أشهر وبتاريخ 8/4/2019 تحديداً والمرفق صورة عنه.
كما نرفق صورة عن المادة رقم (18) من المسودة الحالية المعنية بأعضاء مجلس الاعتماد والترخيص والتي لا تتضمن أي دور للأكاديمية.
أما الصور التي يتم تداولها للمادة (22) وغيرها فهي نسخة قديمة لمسودة المشروع قبل التعديل، ونرفق صورة للمادة (22) في المسودة الحالية التي تخص رسوم إصدار مهن المزاولة.
ونؤكد أن الأكاديمية لن تسمح لأي من كوادرها بقبول العضوية في مجلس الاعتماد المذكور في النظام حتى ولو بصفة شخصية.
وكما نود ان نوضح بأنه لا يوجد أي مادة في مسودة مشروع النظام تعطي للأكاديمية أي أفضلية في المسار المهني على غيرها من مزودي الخدمة.
والأكاديمية إذ تنشر هذا التوضيح لتؤكد التزامها بدورها المتعلق بموضوع التدريب فقط، دون وجود أي دور لها في مواضيع السياسات والأمور الإجرائية التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم. علماً بأن الأكاديمية مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تدريب المعلمين والمعلمات قبل وأثناء الخدمة في سلك التعليم.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق