آخر الأخبار
  النائب الطراونة: وزراء سابقون ضغطوا على النواب لعدم حجب الثقة عن الحكومة   الصحة: الحاصلون على إعفاء في مركز الحسين سيستمرون بعلاجهم   شخص يطلق النار على اربعيني على إثر خلافات في جبل التاح   وفاة ضابط واصابة اخر بتدهور مركبة عسكرية في المفرق   تحذيرات من رياح قوية تصل سرعتها الى (70) كم/الساعة .. تفاصيل الحالة الجوية   شاب أردني يحاول السطو على صيدلية شقيقه وهذا ما هدده به!   بعد حصوله على الثقة .. هذا ما صرح به الملقي !   رسالة من المتفوقات في الثانوية العامة حول الزواج !   بالاسم والصورة : الكشف عن هوية رجل الاعمال الذي وعد بالتكفل بأم رامز التي أبكت الأردنيين وأولادها مدى الحياة   العمانيون يعيشون ليلة ماطرة شديدة البرودة   مواطن يعاقب ابنته بالمهر الذي طلبه من عريسها بعد ان اخفقت بالتوجيهي   التحقيقات تكشف صفقة مشبوهه بشركة الفوسفات تجاوزت 300 مليون دينار   فئات عليها التوجه واستلام مكافآتها المالية من البنوك فورا   مواطنون:الحكومة لن تصيب وغفلت عن إصدار قرار هام يوم السبت   ضباب وتحذيرات للسائقين وهذه أسماء الشوارع "المُزدحمة"   حالة الطقس خلال اليومين القادمين   أردنيون يسخرون من "الثقة" بحكومة الزجاجة   تطورات جديدة بقضية ساطي بنك عبدون!   الملقي نجا .. والقادم أصعب !!   البنك المركزي يمنع الأردنيين من القيام بهذا الأمر !!
عـاجـل :

بانوراما السياحة الأردنية في منتدى البيت العربي الثقافي

آخر تحديث : 2017-12-07
{clean_title}
استضاف منتدى البيت العربي الثقافي في مجمع بيت الثقافة والفنون، أخيراً عميد كلية السياحة والفندقة بالجامعة الأردنية/ فرع العقبة الدكتور إبراهيم بظاظو؛ للحديث حول بانوراما صناعة السياحة في الأردن .
وجاءت المحاضرة التي ادارها عضو المنتدى الاستاذة ميرنا حتقوة، في إطار نشر ثقافة السياحة والتعريف بأهمية القطاع السياحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المختلفة، بعرضٍ لمقومات السياحة الاردنية والموروث الحضاري التاريخي الذي تعكسه المواقع الاثرية والسياحية في الاردن .
واستعرض الدكتور بظاظو مقومات السياحة في الأردن الذي يمتاز بطبيعية الموقع الجغرافي والتضاريس والمناخ فضلا عن المقومات البشرية وتعد من أهم العوامل الجاذبة للسياحة .
كما استعرض أنواع السياحة في الاردن وهي عديدة ومتنوعة وجاذبة ومنها السياحة التعليمية والسياحة الدينية إضافة للعلاجية بشقيها الطبي والاستشفائي، مبينا أن الأردن يعتبر الوجهة العلاجية الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث لم يتأثر الأردن والسياحة فيه على الرغم من تعرض المنطقة لأحداث عرفت بالربيع العربي .
ولفت الدكتور بظاظو إلى الاستراتيجيات السياحية خلال السنوات القادمة، الكامنة في وضوح الرؤيا لاستثمار السياحة بشكل متزايد لتشكل في المستقبل من أهم الروافد للموازنة العامة.
وقال " أن الاقتصاد في المستقبل سيقوده قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة " ، مشيراً إلى أن الأردن أعطى أولى اهتماماته للقطاع السياحي؛ لأهميته في الدخل المحلي وتشغييل الأيدي العاملة مما يعود بالنفع والفائدة على السياحة بكافة مجالاتها.
وفي نهاية المحاضرة التي شارك فيها طلبة كلية العلوم التربوية والآداب في الجامعة وأعضاء المنتدى وبعض المهتمين والثقافيين وطلبة كلية تدريب عمان ، قام رئيس منتدى البيت العربي الاستاذ صالح الجعافرة بتكريم الدكتور ابراهيم بظاظو ، بعد الاجابة على استفسارات الحضور التي تمحورت حول السياحة بكل قطاعاتها
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق