آخر الأخبار
  التربية : هذا الكشف غير صحيح وإحالة المتلاعب به للجرائم الإلكترونية   ميلاد رواشدة.. الحاصل على معدل 100%: معدل دراستي 4 ساعات يوميا   وسط انتشار أمني واسع في عمّان...ضبط سائق قام بـ "التفحيط" في الشارع العام   "رصاصة توجيهي" تصيب مواطناً في رأسه الساعة الخامسة فجراً   ضبط 1.5 طن بيض فاسد في الرمثا .. تفاصيل   بتول لاجئة سورية حصلت على 100% في توجيهي الأردن و لكن الدموع و الخوف كانا أقرب لها من الفرح .. لماذا؟   وزير التربية: لهذا السبب تم إعلان نتائج التوجيهي فجر السبت و لم ننتظر حتى العاشرة؟   النعيمي يكشف سبب تسجيل معدلات 100%   طالب كفيف يحصل على معدل 98.2   رسالة من الحواتمة لطلبة التوجيهي   الاردن يستهلك 500 ألف كمامة يوميا   وزير التربية: المعدلات المرتفعة لن تؤثر على القبول الجامعي   حجز 149 مركبة وتحرير 1364 مخالفة مرورية بعد صدور النتائج   توضيح حول معدلات القبول بالجامعات لهذا العام   تحديد موعد طلبات القبول الموحد   شاهد القائمة الكاملة للحاصلين على علامة 100   تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية   الامن العام: ضبط 10 اشخاص اطلقوا عيارات نارية بعد اعلان نتائج "التوجيهي" و هذا عدد الأسلحة و الأشخاص الذين تم ضبطهم   شاهد أسماء أوائل المملكة لجميع فروع "التوجيهي"   78 طالبا حققوا علامة 100
عـاجـل :

بحث عالمي عن كورونا بمستشفى الملك المؤسس

آخر تحديث : 2020-07-16

{clean_title}

نشرت المجلة العلمية والمحكمة عالمياً والمصنفة "أنالس اوف ميديسين اند سيرجري" مؤخرا، ورقة بحثية لاستشاري جراحة الأوعية الدموية بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي ومدير الدائرة الطبية الدكتور نبيل الزعبي بعنوان نسبة انتشار مرض فيروس كورونا المستجد بين الكوادر الطبية في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي.

وقال الزعبي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس إن البحث خلص إلى إن نسبة انتشار الفيروس بين كوادر مستشفى الملك المؤسس خلال فترة الجائحة كان صفراً بالمئة مقارنةً بالمستشفيات العالمية التي تعاملت مع نفس المرض.

وأوضح الزعبي أن السبب في ذلك يعود بشكل كبير للسياسات الطبية الناجحة والالتزام بالخطة الوطنية التي اتبعتها إدارة المستشفى وجميع العاملين خلال فترة الجائحة للمحافظة على سلامة الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية، مؤكدا أن إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا وعمادتي كلية الطب والبحث العلمي عملت بشكل غير مسبوق لتسهيل إجراء البحوث العلمية لتمكين الجميع من الاستفادة من التجارب الإدارية والطبية لمستشفى الملك المؤسس خلال فترة الجائحة.

وبين أن البحث اجري على 375 موظفا وموظفة من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية.

ويمكن الدخول للاطلاع على البحث على المجلة العلمية على الرابطhttps://doi.org/10.1016/j.amsu.2020.06.038

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق