آخر الأخبار
  توجه لخفض نسبة تشغيل حافلات النقل العام الى 50% بسبب عدم الالتزام   بالفيديو .. أبو غزالة: تعرضت لهجوم ووصفت بأني رجل "مادي" عندما حذرت من تجاهل الأثر الاقتصادي لكورونا .. والله يسامح اللي اتهموني   أغوار الكرك بعد أسبوع من العزل: إصابات كورونا في طريقها للاختفاء   الحرارة اعلى من المعدل بـ 6 درجات   إصابة 3 معلمات بمدرسة في الرمثا بكورونا   إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   الأوقاف: هذه هي شروط إعادة فتح المساجد .. “شاهد”   وزيرة الصحة المصرية: لن يسمح أن يكون المصريون فئران تجارب واللقاح الصيني جرب في الاردن والامارات   إغلاق محكمة بداية المفرق وبلدية معدي بعد تسجيل اصابات كورونا   تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي   بالوثيقة..التربية: وقف منح أو قطع الاجازة دون راتب وعلاوات المعلمين والمعلمات
عـاجـل :

بحث عالمي عن كورونا بمستشفى الملك المؤسس

آخر تحديث : 2020-07-16
{clean_title}

نشرت المجلة العلمية والمحكمة عالمياً والمصنفة "أنالس اوف ميديسين اند سيرجري" مؤخرا، ورقة بحثية لاستشاري جراحة الأوعية الدموية بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي ومدير الدائرة الطبية الدكتور نبيل الزعبي بعنوان نسبة انتشار مرض فيروس كورونا المستجد بين الكوادر الطبية في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي.

وقال الزعبي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس إن البحث خلص إلى إن نسبة انتشار الفيروس بين كوادر مستشفى الملك المؤسس خلال فترة الجائحة كان صفراً بالمئة مقارنةً بالمستشفيات العالمية التي تعاملت مع نفس المرض.

وأوضح الزعبي أن السبب في ذلك يعود بشكل كبير للسياسات الطبية الناجحة والالتزام بالخطة الوطنية التي اتبعتها إدارة المستشفى وجميع العاملين خلال فترة الجائحة للمحافظة على سلامة الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية، مؤكدا أن إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا وعمادتي كلية الطب والبحث العلمي عملت بشكل غير مسبوق لتسهيل إجراء البحوث العلمية لتمكين الجميع من الاستفادة من التجارب الإدارية والطبية لمستشفى الملك المؤسس خلال فترة الجائحة.

وبين أن البحث اجري على 375 موظفا وموظفة من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية.

ويمكن الدخول للاطلاع على البحث على المجلة العلمية على الرابطhttps://doi.org/10.1016/j.amsu.2020.06.038