آخر الأخبار
  ارتفاع عدد حالات الانتحار للعام الماضي .. تعرف على السبب   الرصيفة رصاصة تنهي حياة فراس .. ولكن من المسؤول ؟   مجهولون يطلقون النار على كاميرات مراقبة السرعة في مادبا .. والامن يحقق   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   مواطنون :"باص عمان" ساهم بالتقليل من معاناة الموظفين وطلاب الجامعات في التنقل   الاحد .. اولى جلسات استثنائية مجلس النواب   عودة الاجواء الحارة الأحد والاثنين .. "تفاصيل"   البحث الجنائي يحبط محاولة بيع تماثيل وقطع اثرية بـ(200) الف دينار ويلقي القبض على (4) اشخاص   هيئة الطاقة ترفع "هيكلة تعرفة الكهرباء" إلى رئاسة الوزراء .. "تفاصيل"   محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق...وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته   إدارة السير تحذر السائقين على شارع الاستقلال   الأمانة: السجائر بالمناهل ستغرقنا   تقرير :حزيران الأشد حرارة منذ 140 عاما   "الأمن" ينفي إغلاق شارع خرفان لتصوير الجزء الثاني من مسلسل "جن"   وفاة طفل دهسا على الطريق الصحراوي   جرعة مخدرات زائدة كانت سبب بانهاء حياة اربعيني بمنطقة القويسمه تفاصيل   الشميساني العثور على امرأه مصابه بعيار ناري و متوفيه ... تفاصيل   بالفيديو الملك يتحدث عن "ذكريات لم تنشر من قبل"   تعرف على نسبة العودة لارتكاب الجريمة في المملكة   ضريبة على عقال الراس "الشماغ" بنسبة (30) % !

برنت يلامس 70 دولاراً

آخر تحديث : 2019-04-03
{clean_title}

ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي، الأربعاء، ليقترب برنت من 70 دولاراً للبرميل إذ ألقى الدعم الذي يلقاه الخام من تخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك والعقوبات الأميركية بظلاله على زيادة غير متوقعة للمخزونات الأميركية.

وزادت العقود الآجلة لبرنت 36 سنتاً، بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 69.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:54 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل في وقت سابق 69.87 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 12 نوفمبر، وهي المرة الأخيرة التي تجاوز فيها مستوى 70 دولاراً.

وصعد خام غرب تكساس، الوسيط الأميركي 26 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 62.84 دولار للبرميل، وكان ارتفع في وقت سابق إلى 62.90 دولار، مسجلاً أعلى مستوى منذ السابع من نوفمبر.

ومعظم الفترة منذ بداية العام الحالي، تلقت أسعار النفط دعماً من جهود الدول الأعضاء في أوبك وحلفاء من خارجها مثل روسيا، فيما يعرف بتحالف "أوبك+"، إذ تعهدوا بخفض الامدادات هذا العام حوالي 1.2 مليون برميل يومياً.

وخلص مسح أجرته "رويترز" هذا الأسبوع إلى أن إنتاج أعضاء "أوبك" سجل أقل مستوى في 4 أعوام في مارس.

وقال مسؤول أميركي، الثلاثاء، إن 3 من الدول الثماني التي منحتها واشنطن إعفاءات من العقوبات لاستيراد النفط الإيراني خفضت وارداتها من خام إيران إلى الصفر، مضيفاً أن تحسن أوضاع سوق النفط العالمية سيساهم في خفض صادرات الخام الإيرانية أكثر.

وقال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، الثلاثاء، إن واشنطن ستواصل الضغط على صناعة النفط في فنزويلا ومن يدعمونها من خلال العقوبات الاقتصادية، مضيفا أن أسعار النفط العالمية منخفضة لدرجة تسمج بهذه الإجراءات.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق