آخر الأخبار
  اصابات في تدهور باص على جسر ناعور   الرزاز يتدخل ويمنع محاولة رجلا من القفز الى داخل قبة مجلس النواب خلال جلسة الثقة   حكومة الرزاز تحوز ثقة مجلس النواب   سوري يهرب من ويلات الحرب ليواجه مصيره في جبل عمان   اصابتان في مشاجرة مسلحة بين عائلتين بالرصيفة   كيف تعرف ... أنك تعرضت لمخالفة استخدام الهاتف ؟   تفاصيل جديدة لحادثة الشونة الجنوبية التي راح ضيحتها 3 أشخاص   الاردنية ترفع رسوم التسجيل 10 دنانير .. تفاصيل   بالصور .. اربد: مركبة تقتحم درج الطابق الثاني لمنزل في لواء بني كنانة   ثلاثيني يشنق نفسه في الموقر   العبداللات الاحتلال منعني من دخول فلسطين   بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة العودة نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة   اغلاق عدة مخابز في محافظة مادبا   الرزاز يخرج من مجلس النواب ليستمع لاهالي السجناء المعتصمين   إعلان هام للاردنيين .. تفاصيل   بالصور..امام مدير دائرة السير...هل يحق لسيارات حكومية انتهاك القانون   الرزاز يصرح حول قانون العفو العام - تفاصيل   هل تصرف الحكومة رواتب الموظفين يوم الاحد ؟    التفاصيل الكاملة لجريمة اسرة الشونة .. اقتحم المنزل فجرا واطلق الرصاص وهم نائمين   اللوزي : هيئة النقل لن تمدد العمر التشغيلي للحافلات
عـاجـل :

بريطانيا : 390 حال استخدام للسلاح الكيميائي في سوريا

آخر تحديث : 2018-04-16
{clean_title}
 قدم ممثل بريطانيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية اليوم الاثنين قائمة بـ390 حالة استخدام للأسلحة الكيماوية في سوريا منذ عام 2014.

وذكر مبعوث بريطانيا لدى المنظمة، خلال اجتماع طارئ بشأن الهجوم في دوما، أن فشل المنظمة في التصرف إزاء سوريا يخاطر 'بمزيد من الاستخدام الوحشي للأسلحة الكيماوية'.

وأبدى مبعوث الولايات المتحدة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، كينيث وارد، مخاوف من أن تكون روسيا 'أفسدت' موقع الهجوم الكيماوي المفترض الذي استهدف مدينة دوما قرب دمشق، وخلف مقتل العشرات.

وأضاف 'يجب على أعضاء المنظمة إدانة حكم الإرهاب بالكيماوي من جانب سوريا'.

من جانبها، تعهدت روسيا بـ'عدم التدخل' في عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا، حسب ما نقلته السفارة الروسية.

وأفادت السفارة الروسية في لاهاي على 'تويتر' أن 'روسيا تؤكد التزامها ضمان سلامة وأمن البعثة ولن تتدخل في عملها'.

كما دعا الاتحاد الأوروبي روسيا وإيران لاستخدام نفوذهما على الحكومة السورية لمنعها من أي استخدام آخر للأسلحة الكيماوية.

وقال 'الاتحاد الأوروبي يدعو جميع الدول، خاصة روسيا وإيران، لاستخدام نفوذها لمنع أي استخدام آخر للأسلحة الكيماوية، خاصة من جانب النظام السوري'.

وتضم منظمة حظر الأسلحة الكيماوية 192 عضوا، لكن اجتماع الاثنين يشمل أعضاء المجلس التنفيذي الـ41، ودعا إليه رئيسها الحالي سفير بنغلادش شيخ محمد بلال 'لبحث الاستخدام المفترض لأسلحة كيميائية' في سوريا.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق