آخر الأخبار
  وزير الاعلام يوضح حول مخالفة مَن لا يرتدي الكمامة داخل المركبة   "الأمراض السارية": فحص الكورونا يتتبع المادة الوراثية للفيروس والكحول لا يؤثر على نتيجة اختبار العينات   الأردن ينال حصة الأسد من حزمة الاتحاد الأوروبي لمواجهة كورونا   لجنة الأوبئة: تزامن كورونا مع الإنفلونزا الموسمية “تحد كبير”   فحوصات كورونا للعاملين في حدود جابر بعد تسجيل إصابات   "الأمانة" تعمم بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين   عزل عدد من المنازل بعد إصابة كورونا في المغير / اربد   الذهب ينخفض 2.8 دينار في يومين   فرص عمل للمعلمين في قطر / رابط   الصحة توضح مصدر إصابات كورونا الأخيرة   تفاصيل جديدة حول إصابات مركز الحسين للسرطان   وزارة العمل تعلن عن 29 فرصة عمل في القطاع الخاص   الرزاز يبحث تداعيات كورونا على المراكز الحدودية   العضايلة : الامور ما زالت تحت السيطرة   بدء الاستقصاء الوبائي في الحسين للسرطان   وزير الاعلام يوضح حول مخالفة مَن لا يرتدي الكمامة داخل المركبة   الشياب يطمئن أهالي إربد..تفاصيل   تعميم مرتقب من وزارة الصحة..تفاصيل   6 إصابات كورونا جديدة بين العاملين في مركز جمرك جابر   وزير الصحة: "التقصي الوبائي" تبحث عن اسباب اصابة ممرضان يعملان بمركز الحسين للسرطان بفيروس كورونا
عـاجـل :

بسبب كورونا .. الملايين يتخلون عن تناول اللحم في العالم

آخر تحديث : 2020-07-09

{clean_title}
قالت وكالة Bloomberg نقلا عن معلومات واردة من الأمم المتحدة إن استهلاك اللحوم قد ينخفض العام الجاري بنسبة 3% لانتشار وباء فيروس كورونا في العالم، ما يعد أدنى مؤشر منذ عام 2011.

وأضافت أن استهلاك اللحم في الولايات المتحدة قد لن يعود إلى مستوى ما قبل الأزمة ووباء فيروس كورونا.

وفسر الخبراء تلك النزعة بمحاولة المستهلكين في التخفيض من نفقاتهم الخاصة بشراء اللحم الذي يعتبر من أغلى المواد الغذائية في فترة انتشار وباء فيروس كورونا.

وأشار الخبراء إلى أن إغلاق المطاعم والمتاجر في الصين التي يعود إليها ربع استهلاك اللحم العالمي، وجه ضربة إلى الاستهلاك لزيادة عدم ثقة السكان بمنتجات اللحوم بعد اندلاع الوباء في الصين.

وعلى سبيل المثال فإن استهلاك لحم الخنزير في الصين انخفض بنسبة 35%. أما الاتحاد الأوروبي فيتوقع أن ينخفض فيه استهلاك اللحوم إلى ما كان عليه منذ 7 أعوام.

وقد أدت المشاكل في إنتاج وتوريد اللحوم أثناء الأزمة إلى ارتفاع الأسعار وانخفاض الطلب على اللحم.

ولاحظ الخبراء كذلك انخفاض الطلب على اللحوم في بعض الدول حتى قبل اندلاع وباء فيروس كورونا حيث تخلى الكثيرون عن تناول وجبات اللحم بغية حماية الحيوانات وانطلاقا من المبادئ البيئية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق