آخر الأخبار
  الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة   المجالي في اول تصريح عن إضراب المعلمين :الأردن بين الأمن الناعم وشقيقه الخشن   تعرف على آخر تطورات الحالة الجوية المتوقعة في المملكة   في حادثة غريبة .. مواطن يحاول الإنتحار بطعن نفسه داخل منزله في جبل النظيف   قتلة الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام   تحدي سحب سبيكة الذهب بعمّان   جنود أميركيون قرب حدودنا   الأردن .. إحباط محاولة غش زيت الزيتون   البستنجي: لا يوجد عمر افتراضي محدد لبطاريات "الهايبرد"   تعرف على آخر تطورات الحالة الجوية المتوقعة في المملكة   15 سنة لثلاثيني حاول تصدير 520 ألف حبة مخدرة من الاردن الى السعودية
عـاجـل :

بشرى سارة للطلبة الاردنيين الدارسين في روسيا .. "الجنسية الروسية"

آخر تحديث : 2019-09-15
{clean_title}

تعتزم وزارة الداخلية الروسية تبسيط قواعد الحصول على الجنسية الروسية للطلاب الأجانب الدارسين في روسيا.

وباشرت الوزارة بإعداد تعديلات بهذا الشأن تدرج على قانوني "الجنسية الروسية" و"الوضع القانوني للمواطنين الأجانب". وتقضي القوانين السارية حاليا بأنه يجب على خريج جامعة روسية أن يعيش في روسيا ما لا يقل عن 3 أعوام، ثم يحصل أولا على الترخيص بالإقامة المؤقتة، ثم الإقامة الدائمة. وبعد ذلك فقط يحق له أن يقدم طلبا إلى وزارة الداخلية بالحصول على الجنسية الروسية.

أما التعديلات التي تنوي وزارة الداخلية إدراجها على القانون فتسمح بتقديم طلب بالحصول على الجنسية الروسية مباشرة بعد التخرج في الجامعة أو المعهد الروسيين بشرط أن تكون تلك المؤسسة التعليمية حكومية وليست خاصة.

وهناك شرط آخر ويجب أن يلتزم به أي طالب أجنبي وهو وجود التسجيل الرسمي للإقامة في روسيا.

وأشار ناطق باسم وزارة الداخلية إلى أن مشروع القانون المذكور يرمي إلى تطبيق سياسة الحكومة الروسية في مجال الهجرة التي تنطلق من حاجة الاقتصاد والعلم الروسيين إلى أخصائيين ذوي كفاءة عالية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق