آخر الأخبار
  لماذا لن تفتح مصليات النساء في مساجد الاردن ؟تفاصيل   %78 من الأردنيين لا تكفي مدّخراتهم أسبوعين   تفاصيل الحالة الجوية يوم السبت و تحذير   السير تذكر بالسيارات المسموح لها بالحركة...تفاصيل   محافظة: فيروس كورونا طبيعي وغير مصنع   العضايلة: خياران للذهاب الى صلاة الجمعة   تصريح رسمي حول تأجير المزارع في الاردن   بيان من ديوان الخدمة المدنية..تفاصيل   السماح لصالات المطاعم والمقاهي ومطاعم المولات بالعمل في 7 حزيران   الخلايلة: توجه للسماح باقامة صلاتي الظهر والعصر خلال الاسبوعين القادمين   مشاجرة خلال الحظر الشامل تؤدي لوفاة مواطن والسبب .. مشاجرة أطفال   نفوق 30 رأس غنم بحادث على طريق الـ 100   العميد الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن بمركبته الخاصة   نتنياهو: فلسطينيو غور الأردن لن يحصلوا على الجنسية   شاهد حقيقة خفض وشطب مخالفات السير في الأردن   مصدر حكومي ينفي توقيف بني سلامة على خلفية شكوى من الوزير الداوود   واشنطن : 3 ملايين دولار مقابل رأس داعشي اردني   العدوان للحكومة .. واجهوا “الكورونا الصهيونية” بنفس مستوى أوامر الدفاع لكورونا   رياضي أردني في ناد سعودي يعيش ظروفا صعبة بعد إصابته بكورونا   الرزاز ينعى وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر
عـاجـل :

بشرى سارة للطلبة الاردنيين الدارسين في روسيا .. "الجنسية الروسية"

آخر تحديث : 2019-09-15

{clean_title}

تعتزم وزارة الداخلية الروسية تبسيط قواعد الحصول على الجنسية الروسية للطلاب الأجانب الدارسين في روسيا.

وباشرت الوزارة بإعداد تعديلات بهذا الشأن تدرج على قانوني "الجنسية الروسية" و"الوضع القانوني للمواطنين الأجانب". وتقضي القوانين السارية حاليا بأنه يجب على خريج جامعة روسية أن يعيش في روسيا ما لا يقل عن 3 أعوام، ثم يحصل أولا على الترخيص بالإقامة المؤقتة، ثم الإقامة الدائمة. وبعد ذلك فقط يحق له أن يقدم طلبا إلى وزارة الداخلية بالحصول على الجنسية الروسية.

أما التعديلات التي تنوي وزارة الداخلية إدراجها على القانون فتسمح بتقديم طلب بالحصول على الجنسية الروسية مباشرة بعد التخرج في الجامعة أو المعهد الروسيين بشرط أن تكون تلك المؤسسة التعليمية حكومية وليست خاصة.

وهناك شرط آخر ويجب أن يلتزم به أي طالب أجنبي وهو وجود التسجيل الرسمي للإقامة في روسيا.

وأشار ناطق باسم وزارة الداخلية إلى أن مشروع القانون المذكور يرمي إلى تطبيق سياسة الحكومة الروسية في مجال الهجرة التي تنطلق من حاجة الاقتصاد والعلم الروسيين إلى أخصائيين ذوي كفاءة عالية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق