آخر الأخبار
  المستقل المهندس عبدالله غوشة رئيسا لهيئة المكاتب الهندسية بالاكتساح   شاهد بالصورة...ماذا فعل اللواء الحواتمة مع ابن المتقاعد العسكري الذي لم يذهب في الرحلة المدرسية؟   "أوبر" و"كريم": مستعدون للتقيد بكافة المتطلبات الأمنية والتنظيمية   موظفو صيدلية كبرى تمتلك عشرات الفروع يضربون عن العمل اليوم بسبب عدم دفع رواتبهم   وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه   الأردن الخامس عربيا في الاقتصاد   إصابة فتاة بعيار ناري في البطن شرق العاصمة عمان .. وحالتها سيئة   الإعدام شنقاً لأردني بسبب قتله مهندس على طريق ناعور! تفاصيل   مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ..ومقاتليه انخفض من 30 ألف إلى 9 الالف مقاتل   بلاغ رسمي من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي   اصابات بالغة تلحق بطفلة في الرابعة اثر دهسها في سحاب   بالاسماء ...ترقية معلمين واداريين الى رتبة " معلم_ مساند تربوي " ومنحهم حافزا ماليا   خبر غير سار للأردنيين وتطبيقه من بداية الشهر القادم !   وزير الداخلية يوجه الى ضرورة الاسراع بربط البنوك والمنشات الحيوية بمركز القيادة والسيطرة   فرصة لتساقط لأمطار و انخفاض آخر على الحرارة   في قرار مفاجئ .. هذا ما منعته وزارة الحج والعمرة السعودية عن "المعتمرين "   إضراب في المدارس الاردنية   ماسبب التواجد الامني في جبل النصر !   الكشف عن هوية الوفاة الثامنة بحادث سير النائب العمامره - صورة   فرار 4 اشخاص قبل موتهم بلحظات معدودة في الشونة الشمالية .. تفاصيل وصور
عـاجـل :

بشرى لمرضى السكري .. لا داعي لوخز الإصبع!

آخر تحديث : 2018-04-15
{clean_title}

قد يسمح جهاز جديد يوضع على الجلد لمرضى السكري بقياس ومراقبة مستويات السكر في الدم دون الحاجة لوخز إصبعهم أو الحصول على عينات دم بطرق أخرى.

وقالت الدكتورة أدلينا إيلاي من جامعة باث في بريطانيا لرويترز هيلث عبر البريد الإلكتروني إن التكنولوجيا الجديدة "قد تصبح أول طريقة دون إبر، بما في ذلك تجنب تماما وخز الإصبع، لمراقبة مستويات السكر في الدم على مدى اليوم".

ويضطر المصابون بالسكري لمتابعة مستوى الغلوكوز في الدم بانتظام لتحديد جرعات الأدوية والطعام وليس هناك وسيلة حاليا لذلك دون الحصول على عينة من الدم.


وطور فريق الدكتورة إيلاي الجهاز الذي يمكنه أن يقيس مستويات السكر في السائل الموجود تحت الجلد مباشرة.

وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية (نيتشر نانوتكنولوجي) إن الجهاز قدم نتائج قاربت بشدة المستويات المسجلة في الدم لدى اختباره على متطوعين ليسا مصابين بالسكري.

وشدد الباحثون على أن الجهاز لا يزال بحاجة إلى المزيد من التطوير قبل أن يصبح وسيلة قابلة للارتداء وبسيطة لقياس مستويات السكر في الدم دون عينة.

وأضافت إيلاي "هذه النتيجة مهمة جدا ليس فقط لمرضى السكري من النوع الأول الذي يحتاجون بشدة لمراقبة مستويات (السكر في الدم) بدقة ومرارا كل يوم بل أيضا لمرضى النوع الثاني الذين يتزايد عددهم بسرعة إذ سيمكنهم جهاز مثل جهازنا من الحفاظ على تركيز السكر في الدم عند المستوي الطبيعي بطريقة مريحة وسهلة".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق