آخر الأخبار
  ست اصابات في حادث سير على دوار الكيلو ! تفاصيل ..   عشريني يحاول الإنتحار في جبل النصر بعد مشاجرة مع ذويه! تفاصيل ..   ٧ اصابات بحادث تصادم بين ٥ مركبات وحافلة على الدوار السابع   الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين   ما الذي قاله الباشا لـ «أبو الشهيد»   وفاة الأردني حازم العدوان وصديقه يعلق:بنتك لين بتنادي يا بابا   الشهيد مصعب العتوم اعزب وهو اكبر اخوته والتحق بجهاز المخابرات منذ اربع سنوات   الشاب الحسنات يتبرع بكليته لوالدته ليخلصها من الفشل الكلوي و الم غسيل الكلى   الجراد يهدد دولا عربية.. واجتماع في الأردن   إصابات بالغة لأكثر من ست اشخاص في حادثة تدهور في منطقة سحاب! تفاصيل ..   شاهد بالصورة...حقيقة موكب أمين عمان محاط بحراسات كبيرة   "الضمان الاجتماعي" تنفي بيع حصتها في شركة الأسواق الحرة الأردنية   تدهور تريلا على سيارة تسبب 6 إصابات في منطقة المقابلين! صور ..    مركبة تقتحم احد المطاعم في خلدا   الملك: في هذا اليوم أقدم التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تفاصيل   بالصور تشييع جثمان الشهيد أحمد الجالودي في ماحص   غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص   هكذا حاول مقيم مصري الانتحار في البيادر   سرقة صراف آلي تابع لبنك اردني في الضفة   اربد: العثور على جثة مواطن خمسيني بأحد أودية بني كنانة
عـاجـل :

بعد تتويج النجم الكرواتي لوكا مودريتش .. لمن صوت الاردن في الكرة الذهبية؟

آخر تحديث : 2018-12-04
{clean_title}
توج النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة في تاريخه، لينهي سيطرة الثنائي ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو على الجائزة في آخر 10 سنوات.

وصوت في الجائزة اعلامي اردني واحد فقط ، هو الصحفي حسام بركات، والذي عمل سابقا رئيسا لتحرير موقع يوروسبوت ورئيسا للمحتوى في موقع كووورة حيث عمل على تأسيس kooora -TV ، وغيرها.

بركات لم يختر مودريش كخيار اول ، ووضعه في المركز الخامس ، حيث اختار كرستيانو رونالدو كافضل لاعب ، معطيا المركز الثاني لمحمد صلاح ، والثالث لجرزمان ، والرابع لميسي .

وتم ترتيب اللاعبين المرشحين للجائزة، وفقًا لتصويت 173 صحفيًا حول العالم.

ويختار كل صحفي أفضل 5 لاعبين، من وجهة نظره، بحيث يحصل الاختيار الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.

يشار الى ان المجموع الكامل للقاط جاء على النحو التالي :

1- لوكا مودريتش 753 نقطة

2- كريستيانو رونالدو 478 نقطة

3- أنطوان جريزمان 414 نقطة

4- كيليان مبابي 347 نقطة

5- ليونيل ميسي 280 نقطة

6- محمد صلاح 188 نقطة

7- رافائيل فاران 121 نقطة

8- إيدين هازارد 119 نقطة

9- كيفين دي بروين 29 نقطة

10- هاري كين 25 نقطة

11- نجولو كانتي 24 نقطة

12- نيمار دا سيلفا 19 نقطة

13- لويس سواريز 17 نقطة

14- تيبو كورتوا 12 نقطة

15- بول بوجبا 9 نقاط

16- سيرجيو أجويرو 7 نقاط

17- جاريث بيل، كريم بنزيما 6 نقاط

19- روبيرتو فيرمينو، إيفان راكيتيتش، سيرجيو راموس 4 نقاط

22- كافاني، ماني، مارسيلو 3 نقاط

25- أليسون، ماندزوكيتش، أوبلاك (نقطتين)

28- دييجو جودين (نقطة)

29- لوريس، إيسكو (لا شيء)
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق