آخر الأخبار
  تسجيل 7 اصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة اليوم و 13 حالة شفاء   الضمان تعلن توسيع الشرائح المستفيدة من مساند 2 الذي يتيح صرف جزء من الرصيد الادخاري .. "تفاصيل"   بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد وترفيع اخرين   الحكومة تعدل التعرفة الجمركية للمشروبات الكحولية .. ترفع بعضها وتخفض اخرى   نظام الأمتعة الشخصية والأثاث المنزلي يدخل حيز التنفيذ   المالية تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة   التربية: إنهاء عقد المعلم بالمدرسة الخاصة قبل نفاد مدته مخالفة قانونية   ارتفاع شكاوى الاغتصاب بالأردن 23% في 2019   شرطة راجلة أمام المساجد .. ومنع الباعة المتجولين من الوقوف أمامها   التربية تبدأ ببث حصص مراجعة لطلبة التوجيهي عبر منصة درسك    "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية   القضاة : هذا ما قصدته للموظفين بـ "دبر حالك"    الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لأداء صلوات الجُمع .. تفاصيل   الخلايلة للمصلين بالمساجد : "اقرؤوا القرآن من الهواتف "   البنك المركزي: لا قرار بشأن تأجيل أقساط القروض حتى الان   الخلايلة: سنزود المساجد بالكمامات   هل التغى الحظر الشامل يوم الجمعة ؟   قرار هام بشأن استقبال معاملات مشغلي النقل العام   تعرف على توجيهات من وزيري الداخلية والصناعة   بعد تعديل أمر الدفاع 6 .. هل تؤجل البنوك أقساط القروض لشهر حزيران؟
عـاجـل :

بعد تتويج النجم الكرواتي لوكا مودريتش .. لمن صوت الاردن في الكرة الذهبية؟

آخر تحديث : 2018-12-04

{clean_title}
توج النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة في تاريخه، لينهي سيطرة الثنائي ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو على الجائزة في آخر 10 سنوات.

وصوت في الجائزة اعلامي اردني واحد فقط ، هو الصحفي حسام بركات، والذي عمل سابقا رئيسا لتحرير موقع يوروسبوت ورئيسا للمحتوى في موقع كووورة حيث عمل على تأسيس kooora -TV ، وغيرها.

بركات لم يختر مودريش كخيار اول ، ووضعه في المركز الخامس ، حيث اختار كرستيانو رونالدو كافضل لاعب ، معطيا المركز الثاني لمحمد صلاح ، والثالث لجرزمان ، والرابع لميسي .

وتم ترتيب اللاعبين المرشحين للجائزة، وفقًا لتصويت 173 صحفيًا حول العالم.

ويختار كل صحفي أفضل 5 لاعبين، من وجهة نظره، بحيث يحصل الاختيار الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.

يشار الى ان المجموع الكامل للقاط جاء على النحو التالي :

1- لوكا مودريتش 753 نقطة

2- كريستيانو رونالدو 478 نقطة

3- أنطوان جريزمان 414 نقطة

4- كيليان مبابي 347 نقطة

5- ليونيل ميسي 280 نقطة

6- محمد صلاح 188 نقطة

7- رافائيل فاران 121 نقطة

8- إيدين هازارد 119 نقطة

9- كيفين دي بروين 29 نقطة

10- هاري كين 25 نقطة

11- نجولو كانتي 24 نقطة

12- نيمار دا سيلفا 19 نقطة

13- لويس سواريز 17 نقطة

14- تيبو كورتوا 12 نقطة

15- بول بوجبا 9 نقاط

16- سيرجيو أجويرو 7 نقاط

17- جاريث بيل، كريم بنزيما 6 نقاط

19- روبيرتو فيرمينو، إيفان راكيتيتش، سيرجيو راموس 4 نقاط

22- كافاني، ماني، مارسيلو 3 نقاط

25- أليسون، ماندزوكيتش، أوبلاك (نقطتين)

28- دييجو جودين (نقطة)

29- لوريس، إيسكو (لا شيء)
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق