آخر الأخبار
  غضب شديد بعد ضرب رجل طفلته البالغة من العمر 4 شهور إنتقاماً من زوجته ونقلها الى المستشفى   مأساة تهز مشاعر الاردنيين .. رجل ينتقم من زوجته بضرب طفلتهم ذات الأربع أشهر لتنقل ...   توقيف مدير أراضي جنوب عمان السابق ومقاول نفذ عطاء لسلطة المياه في الجويدة   السعود يستهجن مصافحة عقل بلتاجي للسفير الاسرائيلي ويدعو لمحاكمته شعبيا   البحث الجنائي يداهم منزلاً ويضبط 7 أشخاص وهذا ما عثروا عليه "تفاصيل"   الرزاز على "الصحراوي"   بالفيديو .. تفاصيل مقتل الشاب يوسف أبو زيادة في تركيا   النائب خليل عطية يعزي ذوي الطالب الاردني يوسف أبو زيادة بعد مقتله في تركيا   أخبار غير سارة للأردنيين بخصوص الطقس ولمدة ثلاثة أيام "تفاصيل"   العجوز النائم في الحسيني يشعل "الفيسبوك" وايماءة من الملك بأن لا يزعجه أحد   إرشيدات في رده على الفوترة: دخلنا العراك منفردين ولا شق في صف النقابات.. و"كل شي بوقته"   وزير الداخلية يقرر تعيين الرفايعة محافظا للطفيلة   الاردن .. قاتل أمه " لمنحها الراحة الأبدية " يثير حيرة الخبراء .. اعترافات الجاني   الامن: هذا الفيديو ليس في الاردن   صور الرزاز داخل طائرة الملكيه المتجهه للعقبة تحّرج إحدى الراكبات .. شاهد   الأردن .. العثور على جثة ملقية في منطقة حرجية "تفاصيل"   لن تصدق شاهد بالصور الاسلحة و المخدرات المضبوطة مع ٢٥ مروج   إخلاء سبيل متهمين بقضية التبغ..تفاصيل   التربية: هذا موعد اعلان نتائج التوجيهي "إلكترونيا"   سؤال عن مصير تخصص معلم صف
عـاجـل :

بعد تتويج النجم الكرواتي لوكا مودريتش .. لمن صوت الاردن في الكرة الذهبية؟

آخر تحديث : 2018-12-04
{clean_title}
توج النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة في تاريخه، لينهي سيطرة الثنائي ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو على الجائزة في آخر 10 سنوات.

وصوت في الجائزة اعلامي اردني واحد فقط ، هو الصحفي حسام بركات، والذي عمل سابقا رئيسا لتحرير موقع يوروسبوت ورئيسا للمحتوى في موقع كووورة حيث عمل على تأسيس kooora -TV ، وغيرها.

بركات لم يختر مودريش كخيار اول ، ووضعه في المركز الخامس ، حيث اختار كرستيانو رونالدو كافضل لاعب ، معطيا المركز الثاني لمحمد صلاح ، والثالث لجرزمان ، والرابع لميسي .

وتم ترتيب اللاعبين المرشحين للجائزة، وفقًا لتصويت 173 صحفيًا حول العالم.

ويختار كل صحفي أفضل 5 لاعبين، من وجهة نظره، بحيث يحصل الاختيار الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.

يشار الى ان المجموع الكامل للقاط جاء على النحو التالي :

1- لوكا مودريتش 753 نقطة

2- كريستيانو رونالدو 478 نقطة

3- أنطوان جريزمان 414 نقطة

4- كيليان مبابي 347 نقطة

5- ليونيل ميسي 280 نقطة

6- محمد صلاح 188 نقطة

7- رافائيل فاران 121 نقطة

8- إيدين هازارد 119 نقطة

9- كيفين دي بروين 29 نقطة

10- هاري كين 25 نقطة

11- نجولو كانتي 24 نقطة

12- نيمار دا سيلفا 19 نقطة

13- لويس سواريز 17 نقطة

14- تيبو كورتوا 12 نقطة

15- بول بوجبا 9 نقاط

16- سيرجيو أجويرو 7 نقاط

17- جاريث بيل، كريم بنزيما 6 نقاط

19- روبيرتو فيرمينو، إيفان راكيتيتش، سيرجيو راموس 4 نقاط

22- كافاني، ماني، مارسيلو 3 نقاط

25- أليسون، ماندزوكيتش، أوبلاك (نقطتين)

28- دييجو جودين (نقطة)

29- لوريس، إيسكو (لا شيء)
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق