آخر الأخبار
  الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول   يوم سعيد للأردنيين .. تفاصيل   حزن يخيّم على مواقع التواصل بسبب وفاة الأستاذ ملو العين - تفاصيل   الارصاد تكشف موعد رحيل المنخفض وتنشر تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء   لا امطار حتى نهاية نيسان و ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء ربيعية اعتباراً من الثلاثاء   اعتقال طالب جامعي منذ أربعة شهور دون معرفة السبب   شركة "موضوع.كوم" تقدم للأردنيين 150 وظيفة جديدة   بشرى سارة للمواطنين حول دفع اقساط القروض خلال شهر رمضان . ."تفاصيل"   ابوالزعيم وشقيقته في ذمة الله   الكرك .. الحبس 6 أشهر لولي أمر طالب اعتدى على معلم   زوج يشك بصديقتا "زوجته" بأنهما تقومان باصطحابها لممارسة أعمال الفحش في عمان! وهذا ما حصل ..   تقليص الجهاز الحكومي 10%   الحرس الملكي يفوز بتحدي الملك   مصدر أردني رفيع يعلق على تقرير صحيفة "القبس" الكويتية التي ذكرت فيه أن الأردن نجا من "مخطط خطير"   الخارجية توضح حول أوضاع الأردنيين بسجون الاحتلال   وزارة السياحة : تدعو للرفق" بالحمير" وعدم اساءة معاملتها!   "خبير " يحذر ضريبة جديدة على البنزين ضعف المعلنة والطاقة: الضريبة "لضمان حق المواطن وإيرادات الخزينة"!   محاولات لـ "خصخصة" البشير !!   طوارىء في سيرلانكا وحظر تجول وتعطيل شبكات التواصل الاجتماعي بعد مقتل(158) وإصابة (400) في تفجيرات كنائس وفنادق   تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه

بعد تتويج النجم الكرواتي لوكا مودريتش .. لمن صوت الاردن في الكرة الذهبية؟

آخر تحديث : 2018-12-04
{clean_title}
توج النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة في تاريخه، لينهي سيطرة الثنائي ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو على الجائزة في آخر 10 سنوات.

وصوت في الجائزة اعلامي اردني واحد فقط ، هو الصحفي حسام بركات، والذي عمل سابقا رئيسا لتحرير موقع يوروسبوت ورئيسا للمحتوى في موقع كووورة حيث عمل على تأسيس kooora -TV ، وغيرها.

بركات لم يختر مودريش كخيار اول ، ووضعه في المركز الخامس ، حيث اختار كرستيانو رونالدو كافضل لاعب ، معطيا المركز الثاني لمحمد صلاح ، والثالث لجرزمان ، والرابع لميسي .

وتم ترتيب اللاعبين المرشحين للجائزة، وفقًا لتصويت 173 صحفيًا حول العالم.

ويختار كل صحفي أفضل 5 لاعبين، من وجهة نظره، بحيث يحصل الاختيار الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.

يشار الى ان المجموع الكامل للقاط جاء على النحو التالي :

1- لوكا مودريتش 753 نقطة

2- كريستيانو رونالدو 478 نقطة

3- أنطوان جريزمان 414 نقطة

4- كيليان مبابي 347 نقطة

5- ليونيل ميسي 280 نقطة

6- محمد صلاح 188 نقطة

7- رافائيل فاران 121 نقطة

8- إيدين هازارد 119 نقطة

9- كيفين دي بروين 29 نقطة

10- هاري كين 25 نقطة

11- نجولو كانتي 24 نقطة

12- نيمار دا سيلفا 19 نقطة

13- لويس سواريز 17 نقطة

14- تيبو كورتوا 12 نقطة

15- بول بوجبا 9 نقاط

16- سيرجيو أجويرو 7 نقاط

17- جاريث بيل، كريم بنزيما 6 نقاط

19- روبيرتو فيرمينو، إيفان راكيتيتش، سيرجيو راموس 4 نقاط

22- كافاني، ماني، مارسيلو 3 نقاط

25- أليسون، ماندزوكيتش، أوبلاك (نقطتين)

28- دييجو جودين (نقطة)

29- لوريس، إيسكو (لا شيء)
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق