آخر الأخبار
  توقيف المعتديين على الطبيبة روان أسبوعا   مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى"   وفاة الطالبين "عدنان الشولي و عبدالله حيدر" في جامعة ال البيت اثر حادث مؤسف وهما صائمين .. تفاصيل   النقباء يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث   حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار   رصد اربع حالات اعتداء على اطباء خلال اسبوع و هذا ما فعله الامن العام   مصدر نيابي يوضح حقيقة تجنب الطراونة استقبال الرزاز   بالصور...(5) اصابات بتصادم مركبة وشاحنة على الطريق الصحراوي بسبب تجاوز خاطئ   تطورات مشاجرة الموقر بالأسلحة النارية .. وفاة شاب عشريني وتعزيزات أمنية   مشاجرة واسعة بالأسلحة النارية في "الموقر" وإصابة عشريني بعيار ناري .. تفاصيل   ترحيل العجلوني والحموز الى سجن الجويدة   مدعي عام عمان يوقف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة   حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر"   درجة الحرارة ستصل لـ 45 في عمان وتحديداً في هذه الأيام .. تفاصيل   اعلان هام لمنتسي الضمان الاجتماعي .. "تفاصيل"   محكمة أردنية تستخدم سكايب مع مسنة   سمير الرفاعي: أعوذ بالله أن أترك الأردن   تمخّضت القضية فأنجبت كونفدرالية.. وهل يمكن تطبيقها بين الأردن والضفة؟   النائب عطية يطالب بالعدول عن ضريبة الألبان   الضمان: الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل
عـاجـل :

بعد تتويج النجم الكرواتي لوكا مودريتش .. لمن صوت الاردن في الكرة الذهبية؟

آخر تحديث : 2018-12-04
{clean_title}
توج النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة في تاريخه، لينهي سيطرة الثنائي ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو على الجائزة في آخر 10 سنوات.

وصوت في الجائزة اعلامي اردني واحد فقط ، هو الصحفي حسام بركات، والذي عمل سابقا رئيسا لتحرير موقع يوروسبوت ورئيسا للمحتوى في موقع كووورة حيث عمل على تأسيس kooora -TV ، وغيرها.

بركات لم يختر مودريش كخيار اول ، ووضعه في المركز الخامس ، حيث اختار كرستيانو رونالدو كافضل لاعب ، معطيا المركز الثاني لمحمد صلاح ، والثالث لجرزمان ، والرابع لميسي .

وتم ترتيب اللاعبين المرشحين للجائزة، وفقًا لتصويت 173 صحفيًا حول العالم.

ويختار كل صحفي أفضل 5 لاعبين، من وجهة نظره، بحيث يحصل الاختيار الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، والخامس نقطة وحيدة.

يشار الى ان المجموع الكامل للقاط جاء على النحو التالي :

1- لوكا مودريتش 753 نقطة

2- كريستيانو رونالدو 478 نقطة

3- أنطوان جريزمان 414 نقطة

4- كيليان مبابي 347 نقطة

5- ليونيل ميسي 280 نقطة

6- محمد صلاح 188 نقطة

7- رافائيل فاران 121 نقطة

8- إيدين هازارد 119 نقطة

9- كيفين دي بروين 29 نقطة

10- هاري كين 25 نقطة

11- نجولو كانتي 24 نقطة

12- نيمار دا سيلفا 19 نقطة

13- لويس سواريز 17 نقطة

14- تيبو كورتوا 12 نقطة

15- بول بوجبا 9 نقاط

16- سيرجيو أجويرو 7 نقاط

17- جاريث بيل، كريم بنزيما 6 نقاط

19- روبيرتو فيرمينو، إيفان راكيتيتش، سيرجيو راموس 4 نقاط

22- كافاني، ماني، مارسيلو 3 نقاط

25- أليسون، ماندزوكيتش، أوبلاك (نقطتين)

28- دييجو جودين (نقطة)

29- لوريس، إيسكو (لا شيء)
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق