آخر الأخبار
  الطبيب المصاب في "عمان الجراحي" خالط ممرضيَن اثنين و 4 ممرضات من الكرك لم تظهر نتائج فحوصاتهن   مستشفى فرح يستبق إعلان أمر الدفاع رقم 6 ويبقي رواتب موظفيه على ما هي عليه دون أية خصومات   الحكومة تشرح أمر الدفاع 6 - صورة   اصحاب اعمال سوريون يتبرعون لمساندة جهود الدولة بمكافحة كورونا   عقوبات مشددة لمن يخالف أمر الدفاع 6 : غرامة 3 الاف دينار والحبس لغاية 3 سنوات وإغلاق المنشأة 60 يوماً   قرارات من وزير الصحة حول مستشفى عمّان الجراحي   عقوبة من يخفي معلومات عن مصابين   الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية   اغلاق مستشفى خاص بعد اصابة طبيب و3 ممرضين   حظر تجول شامل 48 ساعة بدءا من منتصف ليلة الخميس على الجمعة   5 اصابات كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 358 وشفاء 12   أبرز ما جاء في أمر الدفاع رقم 6   وزير العمل: 50% تخفيض أجور موظفي المنشآت المتعطلة و30% للعاملة   توصيات "الاقتصادي والاجتماعي": رواتب تعطل لموظفي الشركات وتخفيض مخصصات الوزراء والنواب   شركة إدارة الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة "كلنا همة وطن"   الرزاز: الأردنيون لا يلجأون للخلاص على حساب الآخرين .. و3 سيناريوهات لكورونا   الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم 6 ويتعلق بحماية حقوق العمال .. تعرف عليه   الملك يدعو لحماية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها   مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة في محافظة البلقاء   بالفيديو .. هذا ما فعلته السفارة الاردنية بتركيا مع شابين فلسطينيين تقطعت بهم السبل

بعد زواج استمر 51 عامًا.. مسن يتبرع بكليته لزوجته بسبب تدهور صحتها

آخر تحديث : 2020-01-02
{clean_title}
في واقعة مؤثرة، قرر زوج مسن من ولاية "تكساس" الأمريكية التبرع بكليته لشريكة حياته، بعد زواج استمر لمدة 51 عامًا، من أجل إنقاذ حياتها بعد أن أخبرها الأطباء بأنها في حاجة إلى عملية زراعة كلى إثر تدهور حالتها الصحية بدرجة كبيرة.

وأفاد تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأنه قد تم تشخيص إصابة الزوجة "بيجي نيبر"، البالغة من العمر 74 عامًا، بمرض وراثي في الكلى، وهو نفس المرض الذي أودى بحياة والدتها.

ومع مرور الوقت تدهورت حالتها الصحية حتى قيل لها في نهاية المطاف، إنها في حاجة إلى إجراء العملية الجراحية وإلا ستضطر إلى الخضوع للغسيل الكلوي، ومن ثم قرر زوجها "مايك" الخضوع لفحوصات طبية لتبين إذا ما كان في إمكانه التبرع لها بكليته أم لا، وتبين أن أنسجته مطابقة بالفعل لأنسجة شريكة حياته.

وتم إجراء عملية زراعة الكلى بنجاح، وعاد الزوجان في أعقاب ذلك إلى المنزل، وهما حاليًا في مرحلة التعافي.

وقالت الزوجة في تصريح لموقع "CNN" إن إقدام زوجها على هذه الخطوة يعد بمثابة "هدية مذهلة" بالنسبة إليها، مضيفة أنها لا تعتقد أنه يتوجب عليه أن يقدم لها أي هدية أخرى لبقية حياتها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق