آخر الأخبار
  الأمن يحذر من أسباب حرائق المركبات   تصريح جديد لوزير التربية حول موعد العام الدراسي   الدوريات الخارجية: ضبط مركبتين تسيران بسرعة 183 و 173 كم/ساعة .. وتحويلة جديدة على الصحراوي   ارتفاع النفقات وزيادة الرواتب يعيد العجز لميزانيات البلديات   الخدمة المدنية: تقاعد الـ28 عاما يهدد أموال الضمان   مساع لاستقبال السياح الأوروبيين   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع "الزمالية"   العضايلة: الحكومة لم تدرس أي قرار لإلغاء الحظر الليلي. ولا أعداد محددة للأردنيين الذين فقدوا وظائفهم بالخارج   طقس حار في عموم المملكة والحرارة تلامس 40 في العقبة والاغوار   بشرى سارة للاردنيين قبل عيد الاضحى   ضبط 5 مطلوبين "خطرين" بحوزتهم "أسلحة ومخدرات ومركبات مسروقة" في البادية الجنوبية   توجه لخفض والغاء الحجر الصحي لقادمين من دول الى الاردن   الفايز: الملك كان رأس الحربة بمواجهة كورونا   الدكتور الحوارات: قرار تحويل متحف آيا صوفيا يرسخ لفكرة انه القائد الجديد لأنصاره وسيؤدي لصراعات تركية داخلية / فيديو   وفاتان بحادث تدهور وصدم لمركبة في الشونة الجنوبية   الستينية أم حاتم ترافق ابنها الضَّرير 48 شهرًا حتى نيل درجة الماجستير .. تفاصيل   بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء   تسجيل 3 إصابات بفايروس كورونا بالأردن .. تفاصيل   لجنة تحقيق حكومية تكشف على مصنع الاغوار الشمالية   463 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين / تفاصيل

بعد عودة الحياة الى طبيعتها .. اردنيون يطالبون بعودة علاوات الموظفين وصرف دعم الخبز

آخر تحديث : 2020-06-05

{clean_title}

أعلنت الحكومة أمس الخميس عن قرارات تعيد الحياة الى طبيعتها يبدأ العمل بها اعتبارا من يوم السبت، وتشمل الغاء فرض الحظر الشامل ايام الجمعة وانهاء العمل بنظام الفردي والزوجي وتمديد السماح بالخروج حتى الساعة الثانية عشرة ليلا.
وبعد الاعلان عن عودة الحياة الى طبيعتها وعودة القطاعات للعمل سواء القطاع العام او الخاص وعودة الموظفين الى عملهم ، اجتاحت مواقع التوصل الاجتماعي مطالبات للحكومة بإعادة العلاوات التي تم ايقافها على موظفي الدولة ، والتي كانت اوقفتها بسبب جائحة كورونا ودعما لحساب الخير في وزارة التنمية الاجتماعية، وتأمين الحماية الاجتماعية لقطاعات العمل غير المنتظم والعاملين بالأجور اليومية أو المعتمدين في معيشتهم على الدخل اليومي، المتضررين من وباء فيروس كورونا.
وقال المواطنون ان السبب وراء وقف العلاوات لم يعد موجودا وبالتالي لا داعي للاستمرار في هذا القرار الذي اثر على رواتب الموظفين في القطاع العام ، والعاملين في الجيش والاجهزة الأمنية .
كما طالب مواطنون بصرف دعم الخبز لمستحقيه ، والذي كان من المفترض صرفه للمواطنين اواخر شهر نيسان الماضي كما اعلنت الحكومة قبل جائحة كورونا ، وبينوا ان دعم الخبز يجب ان يكون له مخصصات ضمن الموازنة العامة للدولة بعيدا عن اي ظروف طارئة ، وان دعم الخبز ينتظره الكثير من المواطنين والأسر الأردنية منذ أشهر ، وهو حق للمواطن تم اقراره والموافقة عليه من قبل مجلس النواب بعد ان رفعت الحكومة الدعم عن الخبز .

يذكر أن الحكومة أوقفت منتصف شهر نيسان الماضي العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي على نسبة العلاوات الفنية المعتمدة والمقرة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (8066) تاريخ 6/1/2020 ، وكذلك الزيادة المقررة على رواتب ضباط وأفراد القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية ، والزيادة المقررة بموجب أحكام النظام المعدل لنظام رتب المعلمين رقم (35) لسنة 2020، وذلك اعتبارا من راتب شهر نيسان وحتى تاريخ 31/12/2020.

كما أوقفت المكافآت وعلاوة العمل الإضافي لجميع الموظفين المشمولين ببلاغات العطلة الرسمية أثناء فترة العمل بقانون الدفاع ، الذين تزيد رواتبهم الإجمالية على (1300) دينار ، على أن لا يقل إجمالي راتب أي منهم بعد الاقتطاع عن (1000) دينار.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق