آخر الأخبار
  النعيمي: سنغلق أي مدرسة تسجل حالة كورونا   الحكومة تراجع فتح قطاعات والحركة بين المحافظات   الحكومة: تعديل ساعات السماح بالتجول السبت   وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفايروس كورونا منها 3 محلية .. تفاصيل   النعيمي: العام الدراسي قائم بموعده...والتربية تنشر خارطة عودة الطلبة لمدارس الأردن   الخارجية : تأمين عودة ٧٠ مواطن اردني من لبنان   الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الفرد اليومية   خبراء: تفعيل أمر الدفاع 11 صمام أمان يعزز مواجهة جائحة كورونا   عبيدات: الحديث عن الاغلاقات غير ممكن في هذه الفترة   لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي   وزير التربية والتعليم يعزي بوفاة المعلمتين ختام القوقزة وحنان الجذوان   حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد   طائرة تقل عائدين أردنيين من كندا تصل الجمعة   الأردنيون يبيعون مقتنياتهم من الذهب   20 طنا من المساعدات الأردنية تصل بيروت اليوم   الأوبئة: الإصابات المحلية المتسلسلة مقلقة جدا   تجارة عمان: تراجع الصادرات الى 488 مليون دينار منذ بداية العام   مركز الحسين للسرطان يوثق فرحة الطفلة الأردنية "جود" بآخر جرعة كيماوي   منع دخول أي مراجع للمحاكم دون كمامات   63 إصابة محلية بكورونا الأسبوع الماضي في الاردن
عـاجـل :

بعد نتائج كورونا "المزيفة" .. اعتقال مالك المستشفى

آخر تحديث : 2020-07-16

{clean_title}
أعلنت الشرطة البنغلادشية، الأربعاء، اعتقال صاحب مستشفى متهم بإصدار آلاف من نتائج فحوص فيروس كورونا السلبية المزيفة للمرضى، وذلك خلال محاولته الفرار إلى الهند متنكرا بزي امرأة.


ووضع اعتقال محمد شاهد (42 عاما) حدا لمطاردة استمرت 9 أيام بسبب مزاعم بشأن منحه شهادات مزورة لأشخاص تفيد بخلوهم من فيروس كورونا، حتى من دون إجراء فحوص لهم.

وشاهد هو واحد من بين أكثر من 12 شخصا اعتقلتهم السلطات البنغلادشية في الأيام الماضية بسبب تورطهم بعمليات احتيال من هذا النوع.

وحذّر خبراء من أن هذه المستندات المزورة زادت من سوء الأوضاع الناجمة عن انتشار فيروس كورونا في هذا البلد، الذي يبلغ عدد سكانه 168 مليون شخص، بحيث بات الشك يظلل الشهادات الصادرة عن العيادات.

وأفاد المتحدث باسم كتيبة التدخل السريع، الكولونيل عاشق بالله، بأن المتهم "اعتقل على ضفة نهر حدودي بينما كان يحاول الفرار إلى الهند مرتديا برقعا".

وأضاف "أجرت عياداته 10500 فحص لفيروس كورونا منها 4200 فحص حقيقي، فيما التقارير الـ6300 الباقية مزيفة، حتى دون إجراء فحوص".

وشاهد متهم ايضا بتقاضي أموال لقاء نتائج الفحوص السلبية ومعالجة المصابين، رغم أنه توافق مع الحكومة على أن توفر مستشفياته في دكا العلاج مجانا.

كما اعتقل طبيب معروف وزوجته بتهمة إصدار العشرات من نتائج الفحوص المزيفة في مختبرهما في دكا.


وقال شاكيرول إسلام من منظمة حقوق المهاجرين "أوكوب" إن عمليات الاحتيال هذه يمكن أن تضر بشدة بالعمال المهاجرين، الذين يسعون للسفر الى الخارج وتعتبر تحويلاتهم المالية حيوية لاقتصاد بنغلاديش.

وكانت إيطاليا قد علقت الأسبوع الماضي الرحلات الجوية بين روما وبنغلادش من ضمن اجراءات الحد من انتشار كوفيد-19، وقد ثبتت إصابة العديد من الركاب الذين وصلوا من دكا بالفيروس.

وادعى إسلام أن "بعض البنغلادشيين الذين وصلوا إلى إيطاليا وكانت نتيجة فحصهم ايجابية كانوا يحملون شهادات فحص سلبية من بنغلادش".

وأضاف "يجب على الحكومة ضمان جودة فحوص كوفيد-19 في المختبرات المحلية من أجل المحافظة على سوق العمل في الخارج".

ووفق البنك المركزي في بنغلادش فقد بلغت تحويلات نحو 12 مليون عامل في الخارج ما يصل إلى 19 مليار دولار في العام الماضي.

وأعلنت بنغلادش إصابة 193 ألف شخص ووفاة 2457، لكن الخبراء في مجال الصحة يقولون إن الأرقام الحقيقية يحتمل أن تكون أعلى بكثير لأن عدد الفحوص لم يكن كافيا.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق