آخر الأخبار
  ادارة مكافحة المخدرات تتابع جهود التوعية من افة المخدرات وتنتقل بالمعرض التوعوي المتنقل   داخل قسم الباطنيه في مستشفى البشير شخص يعتدي على كادر طبي..تفاصيل   النعيمات الي موسكو لحضور اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكواندوا   إشادة بتعاون الاردن مع المنظمات الانسانية   مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال   فتح شارع امام حركة السير غدا بعد إنتهاء العمل به ضمن مشروع الباص السريع   الأردن .. باعت مركبتها بسبب المشعوذين والسحرة   إدارية النواب: تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية   4.300.220 اردني يحملون بطاقة ذكية تحوي شريحة الكترونية تتضمن بصمات ورقما سريا pin code.. ماذا أيضا   ترحيب سوري بزيارة الوفد الأردني إلى دمشق.. وهذا ما طلبه علوش   التخليص على 1650 مركبة بعد تخفيض الضريبة   شاهد تقرير الدفاع المدني خلال الـ24 ساعة الماضية   الارصاد تنشر تطورات المنخفض وتحذر...تفاصيل   معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل...تفاصيل   تعرف على قيمة الزيادة في راتبك .. رابط   توجه للسماح للمغتربين بجلب أمتعتهم وأثاثهم عند الإقامة في المملكة   الكويت تنفي ضلوع مواطنيها في حادث بعمّان   وصول جثمان الشهيد أبو دياك إلى عمان   طقس بارد وتحذيرات من تشكل الضباب والصقيع   خليل عطية يعلن عن وصول جثمان الشهيد سامي ابو دياك الى المدينة الطبية

بلدية ميامي تغضب فريق بيكهام بقرارها!

آخر تحديث : 2019-11-13
{clean_title}

أرجأ مجلس بلدية مدينة ميامي الأمريكية قرار تأجير الأرض للشركة التي ستتولى بناء إستاد فريق إنتر ميامي المملوك للنجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، إلى ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بحجة أن العقد المقدم لا يحتوي على كل المعلومات الضرورية.

وصوت أعضاء المجلس الخمسة ضد قرار الموافقة على توقيع العقود.

وأبدى عمدة ميامي، فرانسيس سواريز، تأييده لقرار أعضاء المجلس، لإنه، حسب رأيه، "لا يمكن الموافقة على عقد غير مكتمل"، وذلك رغم موقفه المؤيد لتأجير الأرض المملوكة لمجلس بلدية المدينة إلى النادي الذي سيشارك في الدوري الأمريكي للمحترفين بدءاً من موسم 2020.

ويمنح العقد الحق لنادي إنتر ميامي في استئجار قطعة الأرض القريبة من المطار لمدة 99 عاماً، لبناء ملعب يتسع لنحو 28 ألف متفرج، بالإضافة إلى مجمع رياضي ومركز تجاري وسلسلة فنادق ومكاتب.

وتقدر القيمة الإجمالية للمشروع بنحو مليار دولار، حسبما أكد النجم الدولي السابق، وشركائه جورجي ماس، ومارسيلو كلاور، وماسايوشي سون، وسيمون فيلر.

وكان الناخبون في ميامي قد وافقوا بنسبة 60% من إجمالي الأصوات في استفتاء جرى في 2018 على منح إنتر ميامي الحقوق الحصرية لقطعة الأرض، إلا أن توقيع العقود يستلزم موافقة 4 من إجمالي 5 أعضاء من المجلس البلدي.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير صحافية قد ذكرت في أغسطس (آب) الماضي تعرض هذا المشروع لعثرة جديدة بعد اكتشاف مستويات مرتفعة من عناصر كيميائية مثل الزرنيخ في الأرض المقرر تشييده عليها.

ونقلت جريدة ميامي هيرالد أن التحليلات تثبت أن مستويات تلوث الزرنيخ تبلغ ضعف الحد القانوني.

وكان بيكهام يرغب في تشييد الملعب ليصبح أرضه بعد أن لعب خلال الموسمين الماضيين في فورت لودريديل على بعد 40 كلم من شمال ميامي.

وكشفت العينات التي تم أخذها من الأرض وجود عناصر تمثل "خطراً جسدياً" وفقاً للتقرير.

يذكر أن بلدة ميامي ديد اضطرت في 2014 لإغلاق عدد من الحدائق نتيجة لوجود آثار مواد مسرطنة من الزرنيخ والمعادن الثقيلة مثل الرصاص قادمة من محارق القمامة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق