آخر الأخبار
  26 اصابة كورونا جديدة في الكرك   محافظ البلقاء : لا تصاريح لأهالي البقعة   عزل وحظر شامل في مخيّم البقعة وجزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة   أسرة جامعة عمان الاهلية تنعي المغفورله أمير دولة الكويت الشقيقة   الأردن تسجل 823 إصابة جديدة .. شاهد كيف توزعت   الأردن يعلن الحداد لـ 40 يوما   معايير فتح صالات المطاعم: لا دخول إلا بكمامة وقفازات وإجراءات أخرى   الكويت تتخذ قرارا جديدا بشأن الوافدين   الملك ينعى أمير الكويت   تعطيل 20 مدرسة جديدة بسبب كورونا   المسلماني : حكومة الرزاز كلها انجازات وهمية   تعليق الدوام في مدرسة إناث ثانوية بالرمثا اثر إصابة 3 معلمات بفيروس كورونا   خبراء يحذرون من مخاطر ارتفاع معدلات الفقر بالأردن   وزارة الصحة تصرح حول قرار الحظر الشامل   الملكة رانيا تكتب : كم اختلفت حياتنا في عام؟   مطعوم الأنفلونزا لن يتوفر للأردنيين في وقت قريب   تشريح جثة مواطن أردني توفاه الله بكورونا .. شاهد التفاصيل   بالوثيقة ... تكليف وزارة الداخلية بإدارة ملف المراكز الحدودية   إغلق مبنى حكومي بالكرك سبب كورونا   ابو غزالة : الله يسامح الي اتهموني بأني رجل مادي لا يهمه سوى “الفلوس”
عـاجـل :

بنك الإسكان ينجح بتنفيذ تجربة إخلاء وهمية لموظفيه

آخر تحديث : 2020-02-13
{clean_title}
نفذ بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة- خطة إخلاء وهمية للموظفين والعملاء ظهر اليوم الخميس الموافق 13 شباط 2020 في فترة زمنية لا تتجاوز دقائق معدودة تتماشى مع المعايير العالمية لهذا الجانب، بحسب ما أعلن رئيس مجموعة العمليات والدعم في البنك مروان خولي.
وأوضح خولي، أن تنفيذ هذه الخطة يأتي للتأكد من جاهزية وكفاءة منظومة السلامة العامة في مقر البنك إضافة إلى إجراء تقييم لخطط الطوارئ وتطويرها لتصبح أكثر فاعلية في حال وقوع أي حادث لا سمح الله.
وحول تفاصيل تنفيذ الخطة، أشار خولي إلى أن السيناريو تضمن إطلاق جرس الإنذار، وإخلاء جميع الموظفين إلى نقاط التجمع المجاورة لبنك الإسكان باستخدام مخارج الطوارئ ، ثم إعادتهم مرة أخرى إلى مكاتبهم، بعد التأكد من سلامة الموقع من خلال الاتصال بمدير دائرة إدارة المخاطر المشرفة على عملية الإخلاء.
وبين خولي، أن تجربة الإخلاء واستئناف العمل تمت بحرفية عالية وضمن فترة زمنية مقبولة قياساً بعدد الموظفين وحجم مبنى البنك.
وأكد خولي، أن هذه التجربة أظهرت التزام بنك الإسكان بأعلى معايير الأمن والسلامة للحفاظ على أرواح وسلامة موظفي وعملاء البنك وممتلكاته، لافتاً إلى أن جميع العاملين في البنك يخضعون بشكل مستمر لدورات في السلامة العامة لتدريبهم حول كيفية التعامل مع أي حادث.

-انتهى-

نبذة عن بنك الإسكان
تأسس بنك الإسكان عام 1973 بموجب قانون خاص كشركة مساهمة عامة محدودة أردنية، وقد بدأ البنك عمله كبنك متخصص في مجال التمويل الإسكاني برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد مرور 24 عاماً على تأسيسه بدأت مرحلة عمل جديدة في مسيرة البنك عندما تحول إلى بنك تجاري شامل عام 1997، وقد تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار (أي ما يعادل 444 مليون دولار أمريكي)، وقد حرصت الإدارات المتعاقبة للبنك على تعزيز قاعدة رأسماله من خلال تعزيز احتياطاته المختلفة، واستطاع البنك خلال مسيرته أن يحتل مركزاً متقدماً في القطاع المصرفي الأردني، حيث يعتبر البنك الأول في الأردن من حيث عدد الفروع، وأجهزة الصراف الآلي، وأرصدة حسابات التوفير، وقد حصل البنك على عدة جوائز مهمة.
لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.hbtf.com