آخر الأخبار
  حملة أمنية في البادية الشمالية وضبط مروجي مخدرات   نقابة المعلمين : سندرس عرض الحكومه بخصوص تحسين وضع المعلم .. والاضراب مستمر .. "تفاصيل"   الحكومة تقدم مقترحاً جديداً للمعلمين، والنقابة : سندرسه والإضراب مستمر   نتائج لقاء الحكومة بنقابة المعلمين   ضوء اخضر للرزاز لإجراء تعديل وزاري جديد يطال (4) حقائب أهمها المالية - تفاصيل   رئيس مجلس شورى الإخوان المسلمين منصور : نقابة المعلمين لديها مرونة وعقدة المنشار رفض الرزاز لقائهم   اسرائيل تتجّه نحو انتخاباتٍ ثالثةٍ وتغلّب غانتس على نتنياهو .. ليبرمان ما يزال "قبّة الميزان" و المُشتركة تتراجع لـ 12 مقعداً   الرزاز أوقف المشاريع الرأسمالية فجأة ودون توضيحات وهي رسالة للمعلمين بأن أملهم في العلاوة مستحيل !   الموت يفجع عشيرة المومني بعجلون - تفاصيل   بعد الحديث عن الأوضاع المالية الصعبة للخزينة.. الحكومة توضح   تحذير من زيت زيتون خطير على صحة الأردنيين   "الشراء على الهوية" استغلال اصحاب الحاجات و بيع بأضعاف السعر - تفاصيل   بيان الامن العام حول انفجار قنبلة بالزرقاء   اختطاف ابن عم أسماء الأسد   وفاة طفلين واصابة 3 آخرين اثر انفجار قنبلة بالزرقاء   بيان هام من السفارة الأمريكية في عمان..تفاصيل   دفعة جديدة للمستفيدين من قروض إسكان المعلمين   بدء الجولة الخامسة من الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين   القبض على عربي مطلوب بـ 3 ملايين و276 ألف دينار   حقائب فارغة قرب السفارة الامريكية تستنفر الامن

بيان ل ٢٧ طالب "طب" قد نقاضي جامعة البلقاء لرفع الظلم عنا..!

آخر تحديث : 2019-03-04
{clean_title}


في سابقة خطيرة في الجامعات الأردنية ، يعتزم ٢٧ طالبا من طلبة الطب اللجوء للقضاء لإنصافهم بعد تعرضهم للظلم في نظام احتساب علاماتهم  .

حيث اصدر الطلبة المعترضون بيانا" بذلك الخصوص ،  موجها الى مجلس التعليم العالي و الذي سلمه النائب معتز أبو رمان الى وزير التعليم العالي ، و انتشر على مواقع التواصل و صفحات للطلاب..

و قال الطلبه انهم اصدروا بيانهم بعد ان ضاقت بهم السبل داخل الجامعه ، جاء فيه ان الجامعه قد تراجعت عن احتساب علامات قد حصلوا عليها بموجب نظام الترميز لتعاد الى الدكاتره الذين قاموا بتغير علاماتهم بعلامات متدنيه ، مما ادى الى تراجع تحصيلهم الأكاديمي و مما سيضطر البعض الى اعادة سنه دراسيه كامله ، و دفع رسوم المواد مرة اخرى ..

و حمل الطلاب الموقعون على البيان و عددهم ٢٧ طالبا" رئيس الجامعه المسؤوليه الكامله و قالوا انه قد تراجع عن وعد قطعه امام اللجنه النيابيه في مجلس النواب باحتساب العلامات الأفضل للطلاب و كما عاد و اكد ذلك في لقاءه بالنائب معتز ابو رمان الذي تبنى موقف الطلاب على قناة المملكه.

و اضاف البيان ان رئيس الجامعه لم يلتزم ايضا" بالوعد الذي قطعه لقيادات محافطة البلقاء بإرجاع علاماتهم ، مما لم يترك لهم ملجئا سوى التوجه بالشكوى لمجلس التعليم العالي و الى القضاء الاردني النزيه في حال لم يتخذ مجلس التعليم العالي قرارا" بإنصافهم . 

هذا و  تبنى "مركز سيادة القانون و حقوق الإنسان"   الدفاع عن الطلبه و تقديم جميع خدماته القانونيه  بدون اَي مقابل لإنصاف حقوقهم ، امام جميع الجهات القضائيه .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق