آخر الأخبار
  ادارة السير تُحذر السائقين - تفاصيل   ً عائلة اردنية سمعت صوتا ً غريبا امام منزلها .. ثم كانت الصاعقة - تفاصيل   156 مخالفة للمشاريع العمرانية في رمضان   احباط تهريب مليون وربع حبة مخدرة   وفاتان وإصابتان بحادث تصادم في المفرق   الرزاز يصدر قراراً هاماً حول ميزانية مجالس المحافظات واللامركزية   معلم يفقد وعيه بعد رشقه بالحجارة من قبل طالب وشقيقه في اربد   أجواء حارة وكتلة هوائية جافة تدخل المملكة منتصف الأسبوع .. تفاصيل   895 ألف دينار قيمة دفعة جديدة من صندوق إسكان موظفي أمانة عمّان   "الافتاء" توضح حكم التبرع بالوقف لغير المساجد   بشرى سارة للاردنيين حول تخفيض اسعار الادوية - تفاصيل   الصحة توضح تفاصيل حادثة الطعن بمستشفى الامير حسين   اجواء ربيعية اليوم .. وموجة حارة تؤثر على المملكة مُنتصف الأسبوع المقبل .. "تفاصيل   الرفاعي: نعمل بالأردن منذ زمن الإمارة   تحرش بفتاة بريئه ادى الى معركه بجبل النصر اصبات ثلاث افراد و تدمير مركبات تفاصيل   بيان صادر عن النائب قصي الدميسي: نقف صفا واحدا خلف قيادتنا الحكيمة   بيان صادر عن النائب السابق أمجد المسلماني: الأردن بقيادته وشعبه عصي عن المؤامرات ..   ابو غوش يكتفي بفضية بطولة العالم   "الصحة" تكشف تفاصيل عملية الطعن التي وقعت داخل مستشفى الأمير الحسين   عبيدات: نتوقع تخفيض أسعار 400 دواء قريبا

بيان ل ٢٧ طالب "طب" قد نقاضي جامعة البلقاء لرفع الظلم عنا..!

آخر تحديث : 2019-03-04
{clean_title}


في سابقة خطيرة في الجامعات الأردنية ، يعتزم ٢٧ طالبا من طلبة الطب اللجوء للقضاء لإنصافهم بعد تعرضهم للظلم في نظام احتساب علاماتهم  .

حيث اصدر الطلبة المعترضون بيانا" بذلك الخصوص ،  موجها الى مجلس التعليم العالي و الذي سلمه النائب معتز أبو رمان الى وزير التعليم العالي ، و انتشر على مواقع التواصل و صفحات للطلاب..

و قال الطلبه انهم اصدروا بيانهم بعد ان ضاقت بهم السبل داخل الجامعه ، جاء فيه ان الجامعه قد تراجعت عن احتساب علامات قد حصلوا عليها بموجب نظام الترميز لتعاد الى الدكاتره الذين قاموا بتغير علاماتهم بعلامات متدنيه ، مما ادى الى تراجع تحصيلهم الأكاديمي و مما سيضطر البعض الى اعادة سنه دراسيه كامله ، و دفع رسوم المواد مرة اخرى ..

و حمل الطلاب الموقعون على البيان و عددهم ٢٧ طالبا" رئيس الجامعه المسؤوليه الكامله و قالوا انه قد تراجع عن وعد قطعه امام اللجنه النيابيه في مجلس النواب باحتساب العلامات الأفضل للطلاب و كما عاد و اكد ذلك في لقاءه بالنائب معتز ابو رمان الذي تبنى موقف الطلاب على قناة المملكه.

و اضاف البيان ان رئيس الجامعه لم يلتزم ايضا" بالوعد الذي قطعه لقيادات محافطة البلقاء بإرجاع علاماتهم ، مما لم يترك لهم ملجئا سوى التوجه بالشكوى لمجلس التعليم العالي و الى القضاء الاردني النزيه في حال لم يتخذ مجلس التعليم العالي قرارا" بإنصافهم . 

هذا و  تبنى "مركز سيادة القانون و حقوق الإنسان"   الدفاع عن الطلبه و تقديم جميع خدماته القانونيه  بدون اَي مقابل لإنصاف حقوقهم ، امام جميع الجهات القضائيه .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق