آخر الأخبار
  تحديد هوية المتسببين بإصابة عدة أشخاص في المفرق والقبض على اثنين منهم ...تفاصيل   الرزاز: لا نختبئ خلف صندوق النقد ولا يوجد جهة تملي على الأردن قراراته   تدهور مروع لمركبة يسفر عن ست اصابات في منطقة جسر البيبسي   الأغوار الشمالية: الأمن يحقق بوفاة خمسيني أثر سقوطه عن الطابق الثالث   وزير المالية: أثر إيجابي سيلمسه المواطنون اعتباراً من اليوم   خليل عطيه : طلبات صندوق النقد تمس سيادتنا وتصريحات المعشر فهمت خطأ   التنمية" توضح حقيقة فيديو الاساءة لفتاة من قبل عمها وزوجته   مباحثات لاخلاء مخيم الركبان في الاردن "تفاصيل "   القبض على شخصين بحوزتهما مليون دولار مزور في كمين بعمّان - تفاصيل   اعمال شغب عقب وفاة شاب بمستشفى المفرق   الطفيلة: اصابة سبعيني بعيار ناري وتكسير مركبته   البدء بتأهيل شارع الملك غازي وسط البلد قريبا   ضبط 6 أطنان أسماك فاسدة في إربد   بالاسماء .. اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين   الخارجية.. لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين في ليبيا   الحكومة تفرض ضريبة مبيعات على الفراولة والتوت   النص الحرفي لمداخلة المعشر حول صندوق النقد والنواب   الحباشنة: لسنا أدوات لدى صندوق النهب الدولي   الرزاز ضيف ستون دقيقة الجمعة   للمرة الأولى .. بندورة أردنية الى مصر
عـاجـل :

بيان صادر عن حماية المستهلك حول استخدام حليب البودرة بتصنيع الألبان

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}

تلقت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك العديد من الشكاوى حول تزايد استخدام مصانع الألبان لمادة الحليب المجفف المستورد على حساب الحليب الطازج الذي يتم إنتاجه محلياً.

واشارت الجمعية في بيان صحفي اليوم الأربعاء الى ان شكاوى المستهلكين افادت بتغير الطعم للألبان التي يشترونها ويستهلكونها بشكل مستمر.


وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات إن الجمعية طالبت ومنذ سنوات بمنع استخدام حليب البودرة في تصنيع الألبان ومنتجاتها ووقف استيراده وأن تقوم مؤسسة المواصفات والمقاييس ومؤسسة الغذاء والدواء بالدور الموكول لها بحماية المواطن من الغش والتأكد من مطابقة منتجات الالبان المحلية للمواصفات المعيارية والاشتراطات الصحية المعتمدة وخصوصا التأكد من عدم استخدام مادة النشأ في تصنيع الألبان.

وطالب عبيدات بإعطاء الإنتاج المحلي من الحليب الفرصة العادلة عند التعامل من قبل الجهات ذات العلاقة خاصة وزارتي الزراعة والصناعة والتجارة والتموين, مشيرا الى وجود معادلة متوازنة وعادلة لكافة الأطراف هو الضمان الفعلي لتحقيق حقوق المستهلك المقررة عالميا منذ عام 1985 مثل حقه في الإختيار، ولذلك يجب أن يتضمن بطاقة البيان إشارة واضحة الى أن هذا اللبن أو الحليب وغيرهما من المنتجات الأخرى مصنع من حليب البودرة المستورد أو من الحليب الطازج.

واشار الى موقف حماية المستهلك الواضح منذ سنوات بتشجيع الإنتاج المحلي من الحليب وغيره كالخضار والفواكه وكافة المنتجات المحلية التي تتمتع بمواصفات متطورة أو محسنة خاصة أن حجم الإنتاج المحلي من الألبان يلبي احتياجات مصانع الألبان.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق