آخر الأخبار
  ست اصابات في حادث سير على دوار الكيلو ! تفاصيل ..   عشريني يحاول الإنتحار في جبل النصر بعد مشاجرة مع ذويه! تفاصيل ..   ٧ اصابات بحادث تصادم بين ٥ مركبات وحافلة على الدوار السابع   الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين   ما الذي قاله الباشا لـ «أبو الشهيد»   وفاة الأردني حازم العدوان وصديقه يعلق:بنتك لين بتنادي يا بابا   الشهيد مصعب العتوم اعزب وهو اكبر اخوته والتحق بجهاز المخابرات منذ اربع سنوات   الشاب الحسنات يتبرع بكليته لوالدته ليخلصها من الفشل الكلوي و الم غسيل الكلى   الجراد يهدد دولا عربية.. واجتماع في الأردن   إصابات بالغة لأكثر من ست اشخاص في حادثة تدهور في منطقة سحاب! تفاصيل ..   شاهد بالصورة...حقيقة موكب أمين عمان محاط بحراسات كبيرة   "الضمان الاجتماعي" تنفي بيع حصتها في شركة الأسواق الحرة الأردنية   تدهور تريلا على سيارة تسبب 6 إصابات في منطقة المقابلين! صور ..    مركبة تقتحم احد المطاعم في خلدا   الملك: في هذا اليوم أقدم التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تفاصيل   بالصور تشييع جثمان الشهيد أحمد الجالودي في ماحص   غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص   هكذا حاول مقيم مصري الانتحار في البيادر   سرقة صراف آلي تابع لبنك اردني في الضفة   اربد: العثور على جثة مواطن خمسيني بأحد أودية بني كنانة
عـاجـل :

بيان صادر عن حماية المستهلك حول استخدام حليب البودرة بتصنيع الألبان

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}

تلقت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك العديد من الشكاوى حول تزايد استخدام مصانع الألبان لمادة الحليب المجفف المستورد على حساب الحليب الطازج الذي يتم إنتاجه محلياً.

واشارت الجمعية في بيان صحفي اليوم الأربعاء الى ان شكاوى المستهلكين افادت بتغير الطعم للألبان التي يشترونها ويستهلكونها بشكل مستمر.


وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات إن الجمعية طالبت ومنذ سنوات بمنع استخدام حليب البودرة في تصنيع الألبان ومنتجاتها ووقف استيراده وأن تقوم مؤسسة المواصفات والمقاييس ومؤسسة الغذاء والدواء بالدور الموكول لها بحماية المواطن من الغش والتأكد من مطابقة منتجات الالبان المحلية للمواصفات المعيارية والاشتراطات الصحية المعتمدة وخصوصا التأكد من عدم استخدام مادة النشأ في تصنيع الألبان.

وطالب عبيدات بإعطاء الإنتاج المحلي من الحليب الفرصة العادلة عند التعامل من قبل الجهات ذات العلاقة خاصة وزارتي الزراعة والصناعة والتجارة والتموين, مشيرا الى وجود معادلة متوازنة وعادلة لكافة الأطراف هو الضمان الفعلي لتحقيق حقوق المستهلك المقررة عالميا منذ عام 1985 مثل حقه في الإختيار، ولذلك يجب أن يتضمن بطاقة البيان إشارة واضحة الى أن هذا اللبن أو الحليب وغيرهما من المنتجات الأخرى مصنع من حليب البودرة المستورد أو من الحليب الطازج.

واشار الى موقف حماية المستهلك الواضح منذ سنوات بتشجيع الإنتاج المحلي من الحليب وغيره كالخضار والفواكه وكافة المنتجات المحلية التي تتمتع بمواصفات متطورة أو محسنة خاصة أن حجم الإنتاج المحلي من الألبان يلبي احتياجات مصانع الألبان.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق