آخر الأخبار
  لصان يسرقان 84 ألف دينار من حقيبة سيدة في الزرقاء   مالية الاعيان تستحدث ضرائب جديدة   اراد انقاذ ابنته من حالة اختناق فتوفت في حادث سير   تفاصيل الحالة الجوية لليوم الثلاثاء   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   شاهد بالفيديو والصور .. حادث كارثي امام تاج مول إنقلاب سيارة عدة مرات وإصابات! تفاصيل ..   حريق كبير يسفر عن احتراق مركبة بالكامل في ماركا .. تفاصيل   20 ألف شاب سيشاركون سنويا بخدمة العلم   الرزاز يعلن اولويات الحكومة للعامين المقبلين (فيديو)   آخر توقعات الحالة الجوية للساعات الـ 24 المقبلة   5 اصابات بحادث سير في الجبيهة   الرزاز : شمول 80 بالمائة من المواطنين بالتامين الصحي   الوفد البرلماني للأسد: انتصار سوريا في الحرب انتصار لجميع الدول العربية   الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى جلالة الملك وهذا ما قاله ..   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   الحكومة تطالب بالثقة ولا تعمل من اجل نيلها   نواب الشعب ام الحكومة   عشريني يعتدي على طفلة جنسياً في إربد ويصور فعلتها! تفاصيل ..   النسور: أرحت الأردنيين بعدم ظهوري   فحص عقلي لمرتكب جريمة أبو نصير

بيان صادر عن حماية المستهلك حول استخدام حليب البودرة بتصنيع الألبان

آخر تحديث : 2018-07-11
{clean_title}

تلقت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك العديد من الشكاوى حول تزايد استخدام مصانع الألبان لمادة الحليب المجفف المستورد على حساب الحليب الطازج الذي يتم إنتاجه محلياً.

واشارت الجمعية في بيان صحفي اليوم الأربعاء الى ان شكاوى المستهلكين افادت بتغير الطعم للألبان التي يشترونها ويستهلكونها بشكل مستمر.


وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات إن الجمعية طالبت ومنذ سنوات بمنع استخدام حليب البودرة في تصنيع الألبان ومنتجاتها ووقف استيراده وأن تقوم مؤسسة المواصفات والمقاييس ومؤسسة الغذاء والدواء بالدور الموكول لها بحماية المواطن من الغش والتأكد من مطابقة منتجات الالبان المحلية للمواصفات المعيارية والاشتراطات الصحية المعتمدة وخصوصا التأكد من عدم استخدام مادة النشأ في تصنيع الألبان.

وطالب عبيدات بإعطاء الإنتاج المحلي من الحليب الفرصة العادلة عند التعامل من قبل الجهات ذات العلاقة خاصة وزارتي الزراعة والصناعة والتجارة والتموين, مشيرا الى وجود معادلة متوازنة وعادلة لكافة الأطراف هو الضمان الفعلي لتحقيق حقوق المستهلك المقررة عالميا منذ عام 1985 مثل حقه في الإختيار، ولذلك يجب أن يتضمن بطاقة البيان إشارة واضحة الى أن هذا اللبن أو الحليب وغيرهما من المنتجات الأخرى مصنع من حليب البودرة المستورد أو من الحليب الطازج.

واشار الى موقف حماية المستهلك الواضح منذ سنوات بتشجيع الإنتاج المحلي من الحليب وغيره كالخضار والفواكه وكافة المنتجات المحلية التي تتمتع بمواصفات متطورة أو محسنة خاصة أن حجم الإنتاج المحلي من الألبان يلبي احتياجات مصانع الألبان.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق