آخر الأخبار
  مجلس النواب يناقش العفو العام الاثنين   الجيش يحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات   ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات   الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا   الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا   رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص   الكشف عن تفاصيل جديدة لقتل مصري على يد اردني .. هل صليت؟” فأجابه بنعم ثمّ قتله بطعناتٍ في رأسه ورقبته   فيتال: رصدنا فيتنام والبحرين ولن اخاطر بالمصابين   مجموعة ابو غزالة تصدر بيانا تتوعد بمقاضاة الحكومات وتتخذ عقوبات بحق الموظفين المتغيبين   دائرة السير تضبط مستعرضي الثلوج في صويلح   توضيح هام من السفارة الأمريكية في عمّان   الحكومة تقرر والشارع يعترض.. تخفيض ضريبة السلاحف والزواحف والافاعي   منتخب "النشامى" يطوي صفحة الدور الأول من بطولة كأس آسيا - تفاصيل   ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟   ثلوج القدس ..زواتي تعلق وطهبوب ترد !   وفاة طفل في الحادية عشر من عمره اثناء لعبه في جبل التاج ..تفاصيل   لماذا لم تعمل صافرات الإنذار ؟    مياهنا توقف الضخ عن بعض مناطق عمان لهذه الاسباب   بسبب خلاف عائلي .. سيدة أردنية تطلق النار على زوجها في جرش وهذا ما حدث   حالة الطرق في المملكة لغاية اللحظة

بيان صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين بمرور ٧٠ عاما على النكبة وقرار نقل السفارة الأمريكية

آخر تحديث : 2018-05-15
{clean_title}

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : "سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ"

يا أحرار وشرفاء العالم...

يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية...

يا أهلنا في فلسطين والقدس..

تداعت علينا الأمم المتفرقة، تسعى لتهويد عاصمة العواصم، مدينة السلام وجوهرة المدائن،ومسرى نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومهد سيدنا عيسى عليه السلام وقبلة المسلمين الأولى.

القدس عاصمة فلسطين الأبدية، تعدّت في وحدة مآذنها وصلبانها مرتزقة الدول الذين جمعهم دمار معالم المدينة المقدسة، وتلويث رملها وسمائها وكينونتها المقدسة، ويتضامن مع هؤلاء كيانات هزيلة متهالكة، ترى أن الخيانة (وجهة نظر) لا يقرؤون التاريخ الذي اندثرت به احتلالات القدس السابقة، وسيلفظهم الزمن كمن سبقهم.

إننا في نقابة المعلمين الأردنيين لا نبصر في القدس إلا أهلها وشواهد قبور أسلافهم، التي كتبت بكل لغات أهل الأرض، ونرفض رفضا قاطعا إعلان القدس عاصمة لكيانٍ غاصبٍ محتلٍ همجي، يحلم ببناء هيكل مزعوم مكانه لا يتعدى مخيّلتهم فقط، ونرفض أي ارتدادات نتيجة لقرار الإعلان سيء الذكر، وكل دولة تسعى لتثبيت القرار الغاشم بنقل سفارتها تمتهن الشرعية الدولية وتضرب بعرض الحائط كل القرارات الأممية السابقة التي نصّت على أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية.

فيا أيها المعلمون والمعلمات في الأردن وفي كل مكان:

علّموا أبناءنا أن فلسطين عربية، وأن ترابها مقدس وأن القدس والمسجد الأقصى وقبة الصخرة ومساجدها وكنائسها جزء لا يتجزأ من أرض أمتنا وعقيدتنا، جعلها الله رحم الأرض وبوابة السماء.

اغرسوا في قلوب وعقول النشء حب فلسطين وحب القدس، وأخبروهم أن اغتصابها من قبل العدو الصهيوني لا بد زائل مهما طال ليل احتلالهم، وأن تحريرها سيكون بإذن الله قريبا.

فأنتم المنهاج النقي الحر الأبيّ طليعة الأمة ومشاعل نور علمها وهدايتها، تنيرون دروب العتمة للجيل الواعد، وتبعثون الأمل وصدق الوعد بأن فرج الله آتٍ وأن النصر لا بد قادم.

أهلنا في فلسطين الحبيبة:

لا يضركم من عاداكم وإنكم لمنتصرون، وستبقى القدس شعلة النضال العالمي ووهج الصمود العربي والمقاومة.

"وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا"

نقابة المعلمين الاردنيين

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق