آخر الأخبار
  ست اصابات في حادث سير على دوار الكيلو ! تفاصيل ..   عشريني يحاول الإنتحار في جبل النصر بعد مشاجرة مع ذويه! تفاصيل ..   ٧ اصابات بحادث تصادم بين ٥ مركبات وحافلة على الدوار السابع   الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين   ما الذي قاله الباشا لـ «أبو الشهيد»   وفاة الأردني حازم العدوان وصديقه يعلق:بنتك لين بتنادي يا بابا   الشهيد مصعب العتوم اعزب وهو اكبر اخوته والتحق بجهاز المخابرات منذ اربع سنوات   الشاب الحسنات يتبرع بكليته لوالدته ليخلصها من الفشل الكلوي و الم غسيل الكلى   الجراد يهدد دولا عربية.. واجتماع في الأردن   إصابات بالغة لأكثر من ست اشخاص في حادثة تدهور في منطقة سحاب! تفاصيل ..   شاهد بالصورة...حقيقة موكب أمين عمان محاط بحراسات كبيرة   "الضمان الاجتماعي" تنفي بيع حصتها في شركة الأسواق الحرة الأردنية   تدهور تريلا على سيارة تسبب 6 إصابات في منطقة المقابلين! صور ..    مركبة تقتحم احد المطاعم في خلدا   الملك: في هذا اليوم أقدم التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تفاصيل   بالصور تشييع جثمان الشهيد أحمد الجالودي في ماحص   غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص   هكذا حاول مقيم مصري الانتحار في البيادر   سرقة صراف آلي تابع لبنك اردني في الضفة   اربد: العثور على جثة مواطن خمسيني بأحد أودية بني كنانة
عـاجـل :

بيان هام من وزارة المياه - تفاصيل

آخر تحديث : 2018-12-06
{clean_title}
قال وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود، ان كوادر المياه ستنفذ جولات تفتيشية على المناطق للكشف عن اي مخالفات حول قيام اشخاص بتصريف مياه الامطار عبر شبكات الصرف الصحي، ومحاسبة المخالفين وفق احكام القانون.
واكد الوزير، ان تلك الحالات تؤدي الى تلوث بيئي كبير يضر بالصحة العامة كون هذه الخطوط مصممة لاستيعاب المياه العادمة فقط واي كميات مياه اضافية تؤدي الى فيضان هذه المياه التي تصبح ملوثة في الشوارع او عودة هذه المياه للمنازل المنخفضة خاصة بعد اغلاق بعض المناهل والخطوط وعليه لابد من عدم ربط مزاريب الامطار على شبكة الصرف الصحي مذكرا بالحالات السابقة وحجم الضرر الكبير الذي اصاب المواطنين.

واشاد ابو السعود، بمستوى وعي وتعاون المواطنين وتقديرهم للواقع المائي وتحدياته والذي يمكن الوزارة من تنفيذ برامجها وخططها، كما ذكر بضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية عدادات المياه حال انخفاض درجات الحرارة حماية لها ولاستمرارية التزويد بالخدمة .

ودعا الوزير، المواطنين والمؤسسات والمزارعين والمدارس والجمعيات الى اتخاذ ما يلزم لتجميع مياه الأمطار المتوقع هطولها خلال المنخفض الجوي الحالي في الخزانات الارضية والابار المنزلية للاستفادة منها في الاستخدامات المختلفة، لافتا الى انه يمكن لاي منزل او عقار ان يحصد ما بين 50-100 متر مكعب من المياه خلال موسم الشتاء وينعكس ذلك على تخفيض فاتورة المياه للمواطن وتأمين كمية مياه احتياطية تستخدم لأغراض مختلفة.

كما دعا، الى اخذ الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن المرافق المائية والسدود والاودية مع التوقعات بقدوم المنخفض الجوي الذي يتوقع ان يؤثر على المملكة ويصاحبه امطار جيدة بحسب التوقعات الجوية.

وبين، اهمية مشاركة المواطنين في عمليات الحصاد المائي وانعكاسها على الواقع المائي في المملكة، حيث تشير الدراسات انه يمكن من خلال المواطنين في المنازل والمؤسسات حصاد حوالي 45- 60 مليون متر مكعب من المياه ذات النوعيات الجيدة، ما سيسهم في مواجهة التحديات التي يعاني منها الاردن من نقص كميات المياه وتأثيرات التغيرات المناخية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق