آخر الأخبار
  تجدد فرصة تساقط الامطار الاثنين والثلاثاء   ناشر جراءة نيوز يتقدم بالتهنئة لصديقه اللواء فاضل محمد الحمود بالثقة الملكية السامية   عاجل : اعمال شغب في مركز اسامة بن زيد في الزرقاء .. وفرار 5 احداث " تفاصيل"   أبو رمان: السلط أكبر من الحكومة   عشريني يتلقى عدة طعنات في الوحدات والسبب!   233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 مخصصاتهم الشهرية 578 ألف دينار   الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة وزيادة النشاط الاقتصادي   نواب يدعون لاصدار عفو عام التراجع عن قرار منح الجنسية وترفيع عدد من الاقضية لالوية "تفاصيل "   دهس طفلا في العاشرة من عمره وهرب في المقابلين   الامطار تعود مجدداً - الطقس حتى الاربعاء   بعد ترفيعه لرتبة فريق وإحالته للتقاعد .. الفقيه: استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه   تعرف على السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود   اعلان تجنيد صادر عن القوات المسلحة الأردنية " التفاصيل والشروط كاملة "   الأردن ينقذ أسدين من سوريا والعراق بعد إصابات "جسدية ونفسية"   شاهد بالتفاصيل ... مناصب شاغرة و "تفريغ مواقع" عقب التعديل الوزاري   تحل أزمة الاردن الاقتصادية .. (49) مليار دينار مجموع الأموال الموجودة في البنوك بالاردن   صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان : "أكثر المسؤولين إلماما بعلاقات إسرائيل في العالم العربي"   ماذا قال الوزير "الخصاونة" بعد خروجه من الحكومة في التعديل الوزاري ؟   اول ما قاله الملقي بعد التعديل الوزاري الجديد   غضبوا فكشفوا عمّا طالبه الملك دون قصد
عـاجـل :

بين عمر 50 و60 سنة.. تعرّفي إلى التغييرات المذهلة في جسم المرأة!

آخر تحديث : 2018-02-11
{clean_title}

إن مرور الوقت يؤثّر في النساء جميعًا، حتى على المشاهير اللواتي يمضين ساعات طويلة عند جرّاح التجميل.

ويمكن للتجاعيد ولضعف العظم أن يكونا أهم العلامات التي تدلّ على الشيخوخة حتى ولكن هناك علامات أخرى لا تدركونها.

من عمر 50 إلى 60 سنة

هشاشة العظم وزيادة الوزن هما الكلمتان النموذجيتان في هذا العقد من العمر. وهذا الأمر ناتج عن انخفاض مستوى الأستروجين إذ انتهت فترة انقطاع الحيض. ومرض ترقّق العظم شائع جدًا ويؤثّر على صلابة العظم.

حوالى 50% من النساء اللواتي تعدّين الخمسين من العمر يعانين من كسور العظم (لا سيّما في الوركين والكتفين).

وإذا كنتنّ تعتقدن أن تناول اللبن والحليب يساعد على تجنّب المشاكل العظميّة فهناك وصفات منزلية أخرى مهمّة أيضًا كتناول السمك واللوز والخضروات ذات الأوراق الخضراء (لا سيّما الحبق والسبانخ).

أما زيادة الوزن فهي موضوع أحاديث متكرّرة في هذا العمر ولكن هذا ليس كل شيء. فالنساء يعانين أيضًا من الأرق واللامبالاة الجنسية وفقر الدم. كما أنهنّ يفقدن الكتلة العضليّة وبالتالي يفقدن القوّة.

ويصبح النسيج الدهني الرخو المصدر الأساسي للهرمونات لأن المبيضين لم يعودا ينتجان الأستروجين.

أما بالنسبة إلى البشرة فتجفّ وترقّ ثم تخسر صلابتها بسبب ضعف إنتاج الكولاجين وضعف أداء الزهم.

أخيرًا خلال هذه الحقبة تزداد نسبة التسوّس ومن الممكن أن تسقط أقسام من الأسنان بسبب تآكل العظم واللثّة.

وابتداءً من عمر 60 سنة، يستقرّ الجسم وينخفض حجم الحويصلات الشعريّة وتصبح التغيّرات خارجية أكثر مما هي داخلية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق