آخر الأخبار
  فتاة عشرينة مصرية الجنسية تحاول الانتحار بالوحدات بهذه الطريقة! تفاصيل ..   ذوو ضحايا حادثة البحر الميت يقتحمون دار الحكومة ويحتجون على تصريحات الوزراء   مجلس الوزراء يقرر تعيين ابو الفول امينا عاما لوزارة الصحه   إجتماع الهيئة العامة للجمعية الاردنية للمقدرين العقاريين .. صور   وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يلتقي رئيس وعضوات مجلس محافظة العاصمة.   مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان   الملك : بعرف انه رواتب الموظفين ما يتكفيهم وخصوصا المتقاعدين العسكريين   الرزاز عن فاجعة البحر الميت: ظاهرة عالمية بزيادة الكوارث الطبيعية   أبوعلي: 90 بالمئة من المواطنين غير خاضعين لضريبة الدخل   وزير التربية :تعليمات جديدة تنظم عمل الرحلات المدرسية وهي نافذة الآن   وزيرة السياحة : توجه لاستحداث أدلاء مختصون بسياحة المغامرة   غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسيا واخلاقيا عن فاجعة البحر الميت   الشاب "عيسى" يعلن على صفحته على الفيس بوك :سأنام بجانب قبر أمي في عيد الأم   الحاجة "فاطمة" تناشد ولديها للإتصال معها من الولايات المتحدة الامريكية في عيد الام   أمّك في عمان..تفاصيل   هكذا ساعدت السلطة الفلسطينية باغتيال الشهيد أبو ليلى   من عمر بن الخطاب الى عمر أبو ليلى   جديد صفقة القرن .. أراضي أردنية للفلسطينيين وسعودية للأردنيين   أعراس للشهيد أبو ليلى في المملكة   الملك : انتظروا خبر سار يوم الجمعة
عـاجـل :

تأهل 13 شركة للجولة الثالثة من مشاريع المتجددة

آخر تحديث : 2018-11-08
{clean_title}
 أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أمس عن تأهيل 13 شركة لتنفيذ الجولة الثالثة من العروض المباشرة لمشاريع الطاقة المتجددة وأسعار شراء الكهرباء من المنتجة من كل من هذه الشركات.
وبحسب ما نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني، تراوحت أسعار شراء الكهرباء المنتجة من مشاريع الطاقة الشمسية المنفذة من قبل هذه الشركات ما بين 17.64663 فلس لكل كيلوواط ساعة وصولا إلى 34.20700 فلس لكل كيلوواط.
وجاء في قائمة الترتيب الأولى لهذه الشركات كل من شركة Jinko في المرتبة الأولى بتعرفة شراء 17.64 فلس، ثم شركة RAI بتعرفة 17.78 فلس، ثم الشركة الكندية للطاقة الشمسية بتعرفة 24.40 فلس ثم شركة FRV بتعرفة 24.42 فلس ثم الشركة الأولى للطاقة الشمسية بتعرفة 27.90 فلس، ثم شركة Phelan بتعرفة 27.99 فلس، ثم شركة مصدر بتعرفة 29.15 فلس، ثم شركة VOLTALIA SA بتعرفة 29.36 فلس ثم شركة نيون كاتاليست بتعرفة 29.95 فلس، ثم شركة هانوا بتعرفة 31.05 فلس، ثم شركة TBEA Xinjiang SunOasis بتعرفة 32.95 فلس، ثم Adenium Energy Capital  بتعرفة 33.90 فلس، واخيرا شركة أكواباور بتعرفة 34.20 فلس.
وكانت الوزارة قالت في وقت سابق إن هذه الأسعار أقل بحوالي 
21 % عن أقل سعر مقدم للمرحلة الثانية، فيما ستنفذ الشركات المؤهلة محطات لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بحجم 50 ميغاواط لكل منها.
وطرحت الوزارة هذه الجولة من المشاريع نهاية العام 2016؛ لاستقطاب عدد من الشركات المحلية والعربية والعالمية لإنتاج 150 ميغاواط من الكهرباء المنتجة من الطاقة الشمسية، و50 ميغاواط من طاقة الرياح، أي بمجموع 200 ميغاواط لكل المشاريع في هذه الجولة، فيما كان مقررا عند بداية طرحها انتاج 300 ميغاواط، إلا أنه تم سحب 100 ميغاواط لصالح القطاع الصناعي.
يذكر أن مساهمة الطاقة المتجددة في انتاج الكهرباء تبلغ 
حاليا 8 % و92 % من الغاز الطبيعي، فيما تسعى الحكومة إلى رفع هذه النسبة العام المقبل إلى 16 % من الخليط الكلي منها 10 % من الطاقة الشمسية و6 % من طاقة الرياح.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق