آخر الأخبار
  القبض على 7 اشخاص مطلوبين بحوزتهم 6 اسلحة نارية في مادبا   مديريات تربية تقرر تأخير دوام السبت (أسماء)   إنهيار صخور من جبال في عبدون على السيارات .. شاهد بالفيديو   طقس العرب ينشر تفاصيل المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة   الزرقاء ... العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله   بتوجيهات ملكية .. طائرة لإخلاء أردني أصيب بحادث في السعودية   الارصاد تحذر من أجواء الساعات القادمة   مصدر حكومي : الحديث عن الغاء فك الارتباط مع الضفة هرطقات فارغة   الأردن يعلق على نية ترامب اعلان صفقة القرن   ضابط مخابرات في الرصيفة يخاطر بحياته لإنقاذ مواطن غرق في سيل الزرقاء   الجمارك : مطاردة تنتهي بضبط 124 كف حشيش   عجلون .. انهيار جدار على احد المنازل   الخارجية: لا اصابات بفايروس كورونا بين الاردنيين في الصين   هل تتراكم الثلوج بعمّان . تفاصيل   عودة 630 سوريا من الأردن بـ24 ساعة   شاهد بالفيديو لانا القسوس تبكي وتودع يسعد صباحك   الأمانة: لا ارتفاع بمنسوب المياه في الطرق ووسط البلد بخير   الأردن يدين اعتداء شرطة الاحتلال على المصلين في الاقصى   شاهد تفاصيل مقتل اربعيني داخل منزل في الزرقاء    تحذير هام من فيضان سد الوالة..تفاصيل
عـاجـل :

تجديد تراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة إلكترونيا

آخر تحديث : 2019-12-11
{clean_title}

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، انه سيتم تحويل إجراءات تجديد ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونيا بالتنسيق مع وزارتي الاقتصاد الرقمي وتطوير الأداء المؤسسي.

وأكد الدكتور النعيمي، خلال زيارته اليوم الأربعاء، ادارة التعليم الخاص، أن مشروع التجديد الالكتروني لتراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الذي تعمل الوزارة على اعداده، يهدف إلى تسهيل وتبسيط إجراءات الترخيص والتخفيف على المراجعين وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وقال إن المشروع يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لقطاع التعليم الخاص كشريك مهم لوزارة التربية والتعليم في العملية التعليمية والتربوية، ويسهم في تجويد مخرجاتها، مشيرا في هذا الإطار للخدمات التعليمية المتميزة التي يقدمها التعليم الخاص وتعكس ما يشهده التعليم العام في الاردن من تطور .

كما اطلع الدكتور النعيمي خلال الزيارة على الاجراءات المتبعة في الإدارة في إطار مشروع يستهدف تبسيط عملية التراخيص للمؤسسات التعليمية الخاصة والذي ستعمل الوزارة بتطبيقه، وبما يسهل عملية التراخيص المتبعة وفق الأطر الرسمية المتبعة.

والتقى وزير التربية والتعليم خلال الزيارة عددا من المراجعين للإدارة واستمع لملاحظاتهم حول الإجراءات التطويرية التي اتبعتها الوزارة في عمل إدارة التعليم الخاص، مؤكداً ضرورة تسهيل وتبسيط هذه الإجراءات وتجويدها.

وكان مدير إدارة التعليم الخاص بالوكالة فايز المعاريف، قد عرض أهداف وواجبات الإدارة وطبيعة عملها والخدمات التي تقدمها للمراجعين من أصحاب المؤسسات التعليمية الخاصة و طلبة المدارس الخاصة وأولياء الأمور.

وقال إن الادارة اتبعت آلية جديدة للتواصل مع المؤسسات التعليمية الخاصة باستخدام التراسل الالكتروني، فيما استحدثت كذلك نافذة على موقع الوزارة لنشر التعاميم وكل ما يتعلق بالمؤسسات التعليمية الخاصة، وذلك بهدف تسهيل عملية التواصل والاتصال مع هذه المؤسسات.

وبين المعاريف ان هذه الإجراءات قوبلت بارتياح كبير من قبل أصحاب المؤسسات التعليمية الخاصة والمراجعين بشكل عام الذين أشادوا بهذه النقلة النوعية من قبل وزارة التربية والتعليم في التعامل مع شؤون التعليم الخاص.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق