آخر الأخبار
  الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة   المجالي في اول تصريح عن إضراب المعلمين :الأردن بين الأمن الناعم وشقيقه الخشن   تعرف على آخر تطورات الحالة الجوية المتوقعة في المملكة   في حادثة غريبة .. مواطن يحاول الإنتحار بطعن نفسه داخل منزله في جبل النظيف   قتلة الشهيد الرواحنة عقوبتهم الإعدام   تحدي سحب سبيكة الذهب بعمّان   جنود أميركيون قرب حدودنا   الأردن .. إحباط محاولة غش زيت الزيتون   البستنجي: لا يوجد عمر افتراضي محدد لبطاريات "الهايبرد"   تعرف على آخر تطورات الحالة الجوية المتوقعة في المملكة   15 سنة لثلاثيني حاول تصدير 520 ألف حبة مخدرة من الاردن الى السعودية
عـاجـل :

تجعيدة الأسد.. تخلصي منها بهذه الوسائل

آخر تحديث : 2019-08-29
{clean_title}

عادة ما تظهر التجاعيد أيضا على الجبين مثلما يحدث في أماكن الوجه الأخرى، ولكن هذه المرة لا تعبر عن شيئا ما بعينه، على الرغم من أنها توحي بالغضب أو الجدية، ولكن كثيرا ما يكون وجودها خارجا عن إراداة صاحبها، وهو ما يدفع للتعرف عليها والبحث عن علاجها بوسائل مختلفة.

لا ترتبط تجعيدة الأسد كما يطلق عليها بالسن مطلقا، وتوجد عند قطب الحاجبين، وتمنح الوجه لمسة من الغضب والقساوة، فما هي أسباب ظهورها وأفضل الأساليب للتخلّص منها؟، وهي على النحو التالي بحسب ما جاء بموقع "العربية".

- ما هي تجعيدة الأسد؟

يُطلق اسم تجعيدة الأسد على مجموعة التجاعيد العاموديّة الصغيرة التي تطال المنطقة الفاصلة بين الحاجبين نتيجة تقلّص في العضلات. وهي تظهر لدى الأشخاص الذين يعبّرون كثيراً بوجوههم، وفي وقت مبكر جداً قد يكون أواخر العشرينيات وبداية الثلاثينيات.

ويُشدّد أطباء التجميل على أن علاج أسباب ظهور هذه التجعيدة يكون أفضل بكثير من معالجة نتائجها، خاصةً أن الحلّ لا يعتمد على محو هذه التجعيدة بل على منعها من التواجد.

- البوتوكس لعلاجها:

يُستعمل البوتوكس في علاج تجعيدة الأسد منذ سنوات عديدة، لكن طريقة تنفيذه تطوّرت مع مرور الأيام، وقد توصّل الأطباء إلى أن حقنه بكميّات صغيرة في أماكن عدة محيطة بالتجعيدة أفضل بكثير من حقنه بكميّة كبيرة في مكان واحد فقط.

عند اكتشافه منذ حوالي 30 عاماً، كان البوتوكس يُستعمل لعلاج الأمراض العصبيّة كونه يُضعف العضلات دون أن يؤثّر على وظيفتها الطبيعيّة، إلا أن استعماله في هذا المجال يتمّ بكميّات تفوق 10 أضعاف الكميّة المستعملة في المجال التجميلي.

كما أن بعض الأشخاص ما زالوا يخضعون للعلاج بالبوتوكس منذ 30 عاماً وحتى اليوم دون أن تظهر عليهم أي أعراض جانبيّة. وذلك شرط أن يتمّ هذا العلاج على يد طبيب قد يكون متخصصا في: جراحة التجميل، جراحة الوجه والفكّين، اختصاصي في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، اختصاصي في طب الجلد، أو اختصاصي في طب العينين.

يقوم الطبيب المعالج بحقن البوتوكس في مكان التقاء العصب بالعضل، أي في المنطقة التي يولد فيها التقلّص العضلي. ويستمرّ تأثير هذه الحقن بين 3 و6 أشهر.

- الحمض الهيالوريني لإخفائها

يعمل الحمض الهيالوريني على التجعيدة نفسها، إذ يقوم بتعبئتها مما يساعد على إخفائها. ولكن العديد من الأطباء لا يحبّذون استعمال الحمض الهيالوريني على منطقة الجبين التي تتميّز بغناها بالأوعية الدمويّة وارتباط بعض هذه الأوعية بحاسة النظر، ما يؤدي إلى إمكانيّة حدوث مشاكل في النظر في حال سوء تطبيقها.

- أساليب أخرى

يمكن إخفاء تجعيدة الأسد بأساليب أخرى بعيدة عن الحقن التجميليّة:

• ارتداء النظارات

تزيد حدّة تجعيدة الأسد لدى الأشخاص الذين يقطبون حاجبيهم باستمرار، ولذلك يُنصح بارتداء نظارات شمسيّة لدى الخروج من المنزل كونها تخفّف من حركات قطب الحاجبين التي تظهر عند التعرض المباشر لضوء الشمس. كما تساعد النظارات الطبيّة في التخفيف من حركات تقليص الحاجبين الناتجة عن اضطرابات في النظر.

• التدليك

يساعد التدليك الذاتي لدى تطبيق مستحضرات العناية ببشرة الوجه في التخفيف من ظهور هذه التجعيدة. يكفي استعمال إصبعي البنصر والسبابة من كل يد لتمليس هذه التجعيدة من وسط الجبين باتجاه الخارج عدة مرات مما يخفف من ظهور تجعيدة الأسد.

• تمارين الوجه

يساعد تمرين عضلات الوجه في الحفاظ على نشاطها والحدّ من ظهور تجعيدة الأسد. ضعي يديكِ على الرأس على أن تكون الأصابع على الجبين باتجاه الحاجبين. استعيني بيديكِ لشدّ الجبين باتجاه أعلى الرأس مع تحريك الحاجبين إلى الأعلى والأسفل في الوقت نفسه. يُنصح بتكرار هذا التمرين 5 مرات متتالية مرة كل يومين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق