آخر الأخبار
  الأردن تسجل 5 إصابات بفايروس كورونا .. تفاصيل   التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة   تفاصيل الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في اربد   إصابة بكورونا في اربد   جميع حالات التسمم الغذائي في عين الباشا تغادر المستشفى باستثناء حالتين   المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت   تصريح هام وجديد حول دوام المدارس في الاردن   العثور على رفات يرجح عودتها لعسكري أردني   نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   تفعيل منصات التسجيل للراغبين بالعودة   وفاة شخص وإصابة آخر بحادث تدهور في وادي عربة   الجُمعة .. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن   تفسير القوانين: لا يجوز لنقابة المعلمين التدخل بسياسات التعليم   وصول 40 أردنيا من بيروت   الامن العام : منشورات كاذبة حول مطاردة الاجهزة لسيدة   بالفيديو : السفيرة اللبنانية في الأردن تستقيل مباشرة على الهواء   هكذا تصامن بنك الاستثمار العربي بالاردن مع لبنان .. بالصور   الصرايرة: 93 مليون دينار قيمة التبرعات لهمة وطن   الرزاز: تبرعات الأردنيين مكنتنا من تنفيذ الأولويات
عـاجـل :

تحديد موعد بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا

آخر تحديث : 2020-07-02

{clean_title}
قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الخميس، إنّ وزارة الصحة صادقت على دراسة قياس المناعة المجتمعية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف عبيدات، أنّ لجنة الأوبئة ناقشت موضوع ما يسمى فحوصات الاجسام المضادة وتم الاتفاق ان هذه الفحوصات لقياس المناعة.

 


وأشار إلى أنّ، الفحوصات المناعية تعتمد على قياس ردة فعل الانسان على العدوى التي يمكن ان يكون تعرض لها، حيث إنّ ردة الفعل المناعية للإنسان تكون بتكون من الاجسام المضادة.


وبين أنّ، عدد عينات فحوصات الأجسام المضادة التي سيتم عملها تتراوح بين 5 إلى 6 آلاف عينية.


ورجح البدء بتنفيذ قياس المناعة المجتمعية من فيروس كورونا منتصف الشهر الحالي.


وفيما يتعلق بالوضع الوبائي في الأردن، أكّد عبيدات، انّ الوضع الوبائي "جيد" رغم عودة قطاعات عديدة للنشاط.


وأضاف أنّ، الأردن اتخذ إجراءات مناسبة لمنع ازدياد الإصابات، لافتا إلى أن عمل فرق التقصي الوبائي بتتبع الإصابات ومخالطيهم ساعد كثيرا بالوضع الوبائي الحالي.


كما أكّد أنّ "عزل كل مصاب، الفحوصات المخبرية، الحجر للقادمين للخارج، والحظر الذي كان يطبق مسبقا"، ساعد بمنع انتشار فيروس كورونا في الأردن والوصول لمستوى معتدل الخطورة.


وأشار عبيدات إلى أنّ، لجنة الأوبئة تراجع الإجراءات باستمرار وحسب الوضع الوبائي.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق