آخر الأخبار
  اصابة شخص اثر مشاجرة وقعت داخل احدى الخمّارات شرق عمّان   محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن
عـاجـل :

تحديد موعد صرف تعويضات سيول عمّان

آخر تحديث : 2019-09-17

{clean_title}

تبدأ غرفة تجارة عمان يوم غدا الخميس المقبل توزيع الدفعة الاولى من تعويضات التجار المتضررين نتيجة مياه الامطار التي هطلت نهاية شهر شباط الماضي في منطقة شارع قريش ( سقف السيل ) والأسواق والشوارع المتصلة فيه.


 

واكدت الغرفة في بيان صحافي، الثلاثاء ان عملية توزيع التعويضات على المتضررين ستكون ما بين الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساءاً في مبنى الغرفة بمنطقة الشميساني.

وكان مجلس الوزراء قرر الموافقة على قرار مجلس أمانة عمان الكبرى المتضمّن تقديم مبلغ مليونيّ دينار كتعويض للتجار المتضرّرين جرّاء الأمطار التي داهمت محالّهم التجاريّة وسط العاصمة عمان نهاية شباط الماضي، فيما ستتحمل غرفة تجارة عمان دفع مليون دينار بهذا الخصوص.

 

ونصّ القرار على أن يتمّ صرف المبلغ وفق محضر مشترك يتمّ توثيقه بين أمانة عمان الكبرى، وغرفة تجارة  عمان لبيان آليّة الصرف واعتماد الوثائق التي تثبت الاستحقاق.

 

وقال رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق ان الدفعة الاولى ستشمل 178 تاجرا من الذين ثبت تضرر محلاتهم ومستودعاتهم وتم تدقيق ملفاتهم من قبل لجنة شكلتها غرفة تجارة عمان وتم التدقيق على نتائجها من قبل لجنة في امانة عمان وتم المصادقة عليها من قبل ديوان المحاسبة.

 

واضاف الحاج توفيق انه من المتوقع توزيع الدفعة الثانية من التعويضات على التجار بداية الأسبوع المقبل بعد تدقيق ملفاتهم من قبل الدائرة المالية في الامانة والمصادقة عليها.

 

وأوضح إلحاج توفيق بان الغرفة ستقوم بالاتصال مع التجار المشمولين بالدفعة الاولى لإبلاغهم بالحضور يوم غدا الخميس حيث سيتم تسليم الشيكات للمفوضين فقط وحسب السجل التجاري.

 

يذكر ان عدد التجار الكلي الذين تتضرروا من السيول بلغ 229 تاجرا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق