آخر الأخبار
  بالاسماء .. المستفيدون من قرض اسكان الدفاع المدني   بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة   أجواء صيفية حارة في أغلب مناطق المملكة تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب وأشجار في الزرقاء   عبيدات يوضح حول فتح المطارات وعودة السفر بالاردن   الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين
عـاجـل :

تحذير للأردنيين من طقس الخميس

آخر تحديث : 2019-11-13

{clean_title}

اصدر موقع طقس العرب مجموعة من التحذيرات المتعلقة بحالة عدم الاستقرار الجوي التي ستؤثر على الاردن ايام الخميس والجمعة والسبت ، وما قد يرافقها من سيول وعواصف رعدية وتدني مستوى الرؤية بسبب الغبار.

وفي التفاصيل ،يُتوقع أن يبدأ تأثُر المملكة تدريجياً يوم الخميس بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيثُ تبقى الأجواء أدفأ من المعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام، في حين تتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة ليكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام.

وتتهيأ الفرصة لهُطول زخات رعدية من المطر -إن شاء الله -فوق أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، خاصة في شرق المملكة، قد تكون غزيرة محلياً أو في بعض النطاقات الجغرافية.

يومي الجمعة والسبت .. ازياد تأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي مع انخفاض درجات الحرارة

يوم الجُمعة، تنخفض درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، مع بقائها أدفأ من المعتاد بالنسبة لهذا الوقت من العام، وتبقى حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتسود المملكة أحوال جوية غير مستقرة، حيثُ يُتوقع هُطول زخات أمطار رعدية -إن شاء الله - فوق أجزاء متفرقة من المملكة، تكون غزيرة ومترافقة بالبرد في بعض النطاقات الجغرافية، وقد تعمل على تشكل السيول في بعض المناطق.

** السبت .. انخفاض واضح على درجات الحرارة واستمرار الطقس غير المستقر

تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح بحيث تصبح اقل من مُعدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام ما بين 5-7 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً وغير مستقر،حيث يستمر تساقط زخات رعدية من الأمطار في أجزاء متفرقة من المملكة تكون غزيرة أحياناً وقد يصحبها تساقُط البَرَد محلياً، وقد تعمل على تشكل السيول في بعض المناطق.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار.

تنبيهات خلال الحالة يومي الجمعة والسبت

- الانتباه من احتمال حدوث الإنزلاقات على الطرقات عند بداية هطول الأمطار.

- الانتباه من احتمال تشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية.

- الانتباه من حدوث العواصف الرعدية في بعض المناطق

- تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار فوق بعض المناطق الصحراوية أثناء هبوب العواصف الرعدية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق