آخر الأخبار
  خلال 12 ساعة .. حوادث مروعة تختطف 3 شبان أحدهم "عريس"   شاهد بالفيديو والصور .. لحظة انتحار عشريني بإلقاء نفسه من جسر عبدون   إنتحار شخص بإلقاء نفسه من جسر عبدون .. فيديو بعد قليل   الامن العام يلقي القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية   أمن الدولة تخاطب مراكز الإصلاح لاخضاع ناشط أردني للرقابة الطبية   طهبوب: ايفانكا ترامب عدلت قانون العمل الأردني قبل النواب   الحباشنة يناشد: لا تبيعوا ما تبقى   المحامون يعودون للترافع أمام استئناف عمان   حادث مروع لتريلا يتسبب بوفاة شخصين "تفاصيل"   إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية   إلقاء القبض على مطلوب بحقه ١٥ طلباً قضائياً ومتوارٍ عن الانظار منذ سنوات "تفاصيل"   تحذير للأردنيين .. سيول ليل الثلاثاء/ الأربعاء   بعد خلافات بينها وبين زوجات أشقائها .. هربت من منزل شقيقها في عمان ليقوم شابان بإغتصابها   زواتي: الكهرباء لم تنقطع رغم زيادة الاستهلاك   قانونيون: يحق للمقترضين اقامة دعاوى للمطالبة بمبالغ رفع الفائدة   الجامعة الهاشمية تنعى الطالبة "قمر الجعبة"   الرزاز: تأخرنا!   ​مليون شخص في الأردن يعيشون على 68 ديناراً في الشهر   الحكومة : علاج المواطنين المصابين بالجلطات القلبية بالمستشفيات مجانا لمن يحملون بطاقات تأمين صحي   إعلان هام للطلبة الأردنيين الدارسين في مصر
عـاجـل :

تحذير للأردنيين من فتح النوافذ

آخر تحديث : 2019-09-12
{clean_title}
نبّه مدير التنبؤات في دائرة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، من عادات يمارسها الأردنيون خلال الشهر الحالي والذي يليه، منها فتح النوافذ خلال النوم؛ لها تأثير على الصحة.

وقال آل خطاب، إن ممارسات اعتادها الأردنيون في بيوتهم خلال فصل الصيف، تؤثر على الصحة بشكل كبير، في حال تكرارها مع حلول فصل الخريف.

وأوضح أن من هذه العادات، النوم أثناء فتح نوافذ الغرف، وفي الأماكن المفتوحة، وتشغيل وسائل التبريد والتكييف.

ويحل الاعتدال الخريفي، فلكيا، على الجزء الشمالي من الكوكب، في الثالث والعشرين من أيلول في كل عام، وينتهي في نفس التاريخ من تشرين الأوّل، وفقا لآل خطاب.

في المقابل، يعتبر الفلكيون، بحسب آل خطاب، أن بداية شهر أيلول، تعني حلول الاعتدال الخريفي.

ويعني الاعتدال الخريفي، نهاية فصل الصيف فلكيا، وبدء الخريف، الذي يعتبر مرحلة انتقالية قبل الشتاء.

وأوضح آل خطاب، أن شهري أيلول وتشرين الأوّل، يشهد تقلبا مستمرا في درجات الحرارة، الأمر الذي يؤثر بشكل خاص على صحة الأطفال وكبار السن.

وبيّن أن هذه التقلبات، تحدث خللا في طاقة الإنسان، وتؤثر على طاقته المناعية.

ونوّه آل خطاب، إلى أن معدل درجات الحرارة، في عمّان، يبلغ نحو 30.8 درجة مئوية، خلال أيلول، وينخفض إلى 27.1 مئوية، في تشرين الأوّل.

فيما ينخفض هذا المعدل في المناطق الجبلية بالأردن، حيث يبلغ في الشوبك مثلا، نحو 26.7 مئوية في أيلول، وينخفض إلى 23.1 مئوية في تشرين الأوّل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق