آخر الأخبار
  تفاصيل الكتلة الحارة التي تؤثر على الأردن   هام حول أسعار الألبسة الشتوية في الأردن   مسيرة إلى نقابة المعلمين    تدهور مركبة أعلى جسر المدينة الرياضية   المعاني يريد حوارا غير مشروط   معرض وظيفي يوفر قرابة الـ 2600 وظيفة في القطاع الخاص   هذا موعد تحويلات السير على اوتوستراد عمان الزرقاء   توضيح هام صادر عن نقابة المعلمين حول اضراب المدارس   الاربعاء .. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة   فاجعة في طيبة وادي موسى   الامن : الطب الشرعي اثبت عدم تعرض الطفل الذي ظهر بالفيديو لأي أذى او ضرب   إستدعاء أب بعد أن نشر إبنه فيديو يدعي فيه تعرضه لسوء المعاملة   إلقاء القبض على "مُصنِع جوكر" في شارع الصحافة   انفراجة في "ابراج السادس" .. الشريكان توزعا البرجين بينهما   القبض على شخص قتل احد المواطنين في منطقة الشونة الشمالية   تحويل مالك بئر مياه زراعي بالزرقاء للمدعي العام   "الاخوان المسلمين" تدعو الحكومة ونقابة المعلمين إلى الجلوس إلى طاولة حوار وطني هادئ   اللواء الحنيطي : الجيش قادر على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة   بالفيديو .. ممدوح العبادي ينتقد حكومة الرزاز : اداء الحكومة غير موفق .. و الرزاز اضعف رئيس وزراء في عهد الملك عبدالله   الحكومة: الفريق الوزاري مستعد للقاء مجلس نقابة المعلمين في مبنى وزارة التربية لاستكمال الحوار حول قضية المعلمين

تحذير للأردنيين من فتح النوافذ

آخر تحديث : 2019-09-12
{clean_title}
نبّه مدير التنبؤات في دائرة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، من عادات يمارسها الأردنيون خلال الشهر الحالي والذي يليه، منها فتح النوافذ خلال النوم؛ لها تأثير على الصحة.

وقال آل خطاب، إن ممارسات اعتادها الأردنيون في بيوتهم خلال فصل الصيف، تؤثر على الصحة بشكل كبير، في حال تكرارها مع حلول فصل الخريف.

وأوضح أن من هذه العادات، النوم أثناء فتح نوافذ الغرف، وفي الأماكن المفتوحة، وتشغيل وسائل التبريد والتكييف.

ويحل الاعتدال الخريفي، فلكيا، على الجزء الشمالي من الكوكب، في الثالث والعشرين من أيلول في كل عام، وينتهي في نفس التاريخ من تشرين الأوّل، وفقا لآل خطاب.

في المقابل، يعتبر الفلكيون، بحسب آل خطاب، أن بداية شهر أيلول، تعني حلول الاعتدال الخريفي.

ويعني الاعتدال الخريفي، نهاية فصل الصيف فلكيا، وبدء الخريف، الذي يعتبر مرحلة انتقالية قبل الشتاء.

وأوضح آل خطاب، أن شهري أيلول وتشرين الأوّل، يشهد تقلبا مستمرا في درجات الحرارة، الأمر الذي يؤثر بشكل خاص على صحة الأطفال وكبار السن.

وبيّن أن هذه التقلبات، تحدث خللا في طاقة الإنسان، وتؤثر على طاقته المناعية.

ونوّه آل خطاب، إلى أن معدل درجات الحرارة، في عمّان، يبلغ نحو 30.8 درجة مئوية، خلال أيلول، وينخفض إلى 27.1 مئوية، في تشرين الأوّل.

فيما ينخفض هذا المعدل في المناطق الجبلية بالأردن، حيث يبلغ في الشوبك مثلا، نحو 26.7 مئوية في أيلول، وينخفض إلى 23.1 مئوية في تشرين الأوّل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق