آخر الأخبار
  مشان الله خليلي عين وحدة .. تفاصيل مؤثرة ترويها الزوجة في الجريمة التي هزت جرش   شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة   الأمن العام : ينفي صحة الفيديو المتداول الظاهر فيه شخص يقوم بإطلاق النار في إربد ويكشف حقيقته   دهس عجوز سبعينية في خريبة السوق ولاذ بالهروب من مكان الحاثة "تفاصيل"   خليل عطية وخالد رمضان يتبنيان مقترحاً نيابياً بإعتبار 10/11 يوماً وطنياً للأردنيين   مطالب نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية   الاردن يدين العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة   نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن   المخرج الأردني خليل الشاويش في ذمة الله .. وهذا اخر ما كتبه   حبس متهمين 9 سنوات حاولا الالتحاق بداعش في اليمن "تفاصيل"   تعرف على حالة الطقس لـ(24) ساعة القادمة .. "تفاصيل "   آخر التطورات حول "الإسرائيلي" المعتقل في الأردن   النائب الحياري : التعيينات الاخيرة صداقة وسباحة وركوب خيل   الملك يزور رئيس الوزراء الاسبق عبدالسلام المجالي في منزله   اربد:امراة تدفع طليقها من درج المحكمة وتسبب له اضراراً بجسده   النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي   وزير الصحة للوكيل بني هاني : "لن ننساها لك" و لو لم تتدخل بحادثة طعن السياح "كان ذبح مئة واحد"   النائب مصلح الطراونة : ليست أمي... لكنها غطتني ذات برد وأطعمتني ذات جوع   آخر التطورات على حالة عدم الاستقرار الجوي   الباقورة شمالا .. الغمر جنوبا .. الصفع السياسي السيادي الاردني
عـاجـل :

تحذير للموظفين: خفض الراتب يسبب أمراض القلب!

آخر تحديث : 2019-10-12
{clean_title}
نشرت صحيفة الديلي ميل، دراسة جديدة تقول إن الحصول على زيادة في الراتب قد تحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

وبحسل الدراسة، أن أولئك الذين زادت رواتبهم، كانوا أقل عرضة بنسبة 15% للمعاناة من قصور القلب على مدى السنوات الـ 25 المقبلة.

لكن خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ارتفع بنسبة تقارب 20% لدى الرجال والنساء الذين انخفض دخلهم.

ويوضح فريق البحث من مستشفى بريغهام والنساء ومدرسة هارفارد الطبية، أن النتائج التي توصلوا إليها قد تؤدي إلى دفع الأطباء نحو الاهتمام بشكل أكبر بالظروف المالية للمرضى أثناء فحص أمراض القلب.

وتوصلت الدراسات السابقة إلى أن وجود دخل أعلى يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك، لم تبحث سوى بعض الدراسات القليلة العلاقة بين التغييرات في الراتب وأمراض القلب.

وقال الدكتور سكوت سولومون، كبير الأطباء في مستشفى بريغهام والنساء: "تعزز هذه الدراسة الحاجة إلى زيادة الوعي بين العاملين في المجال الصحي حول تأثير التغييرات في الدخل على الصحة لتحسين فعالية العلاج".

وشملت الدراسة نحو 9 آلاف مشارك من أربعة مجالات عمل مختلفة في الولايات المتحدة، وقام الفريق بتتبعهم على مدى 17 عاما في المتوسط.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين ارتفعت رواتبهم انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تزيد عن 14%. وهذا يرجع بشكل رئيسي إلى انخفاض خطر الإصابة بقصور القلب.

ولكن المشاركين الذين انخفض دخلهم زاد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17%، لأن انخفاض الدخل يؤدي إلى اتباع نظام غذائي سيء، مثل تناول المزيد من الأطعمة الرخيصة المصنعة والمليئة بالدهون والسكر، وبالتالي هذا ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ويمكن لانخفاض الرواتب أن يؤدي أيضا إلى التوتر والقلق، والذي يرتبط بدوره بالتدخين وتعاطي الكحول، كما أنه قد يسبب الاكتئاب، الذي يزيد بدوره من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق