آخر الأخبار
  الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن   خليل عطية يطالب الرزاز بفتح المراكز الثقافية   تعديل ساعات عمل باص عمّان..تفاصيل   "الأمن": وقف إطلاق صافرات الإنذار اعتبارا من اليوم   الحكومة تسمح بتقديم الأرجيلة في "الترسات" و الأماكن المفتوحة للمقاهي و المطاعم   الحكومة تدرس وضع خطة لقطاع الإسكان   وفاة و6 إصابات بحادث عند تحويلة القطرانة   الامن العام : اصابة بسيطة لاحد العمال نتيجة اشتعال عبوة بداخلها مبيد حشري في محافظة العقبة   الدفاع المدني يتعامل مع 5984 حالة إسعاف و 342 حريق أعشاب جافة و أشجار حرجية و مثمرة    إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء .. تفاصيل   الموافقة على استقبال الأردنيين برا من هذه الدول   الأردن يدرس فتح الحدود للسياحة الخارجية   التنمية: الحضانات مسؤولة عن إجراء الفحوص لمنتسبيها   مجموعة مدارس الجامعة تعلن عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي 2020-2021   "الداخلية" تنجز 3000 طلب خدمات الكترونية خلال الحظر
عـاجـل :

تحذير للموظفين: خفض الراتب يسبب أمراض القلب!

آخر تحديث : 2019-10-12

{clean_title}
نشرت صحيفة الديلي ميل، دراسة جديدة تقول إن الحصول على زيادة في الراتب قد تحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

وبحسل الدراسة، أن أولئك الذين زادت رواتبهم، كانوا أقل عرضة بنسبة 15% للمعاناة من قصور القلب على مدى السنوات الـ 25 المقبلة.

لكن خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ارتفع بنسبة تقارب 20% لدى الرجال والنساء الذين انخفض دخلهم.

ويوضح فريق البحث من مستشفى بريغهام والنساء ومدرسة هارفارد الطبية، أن النتائج التي توصلوا إليها قد تؤدي إلى دفع الأطباء نحو الاهتمام بشكل أكبر بالظروف المالية للمرضى أثناء فحص أمراض القلب.

وتوصلت الدراسات السابقة إلى أن وجود دخل أعلى يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك، لم تبحث سوى بعض الدراسات القليلة العلاقة بين التغييرات في الراتب وأمراض القلب.

وقال الدكتور سكوت سولومون، كبير الأطباء في مستشفى بريغهام والنساء: "تعزز هذه الدراسة الحاجة إلى زيادة الوعي بين العاملين في المجال الصحي حول تأثير التغييرات في الدخل على الصحة لتحسين فعالية العلاج".

وشملت الدراسة نحو 9 آلاف مشارك من أربعة مجالات عمل مختلفة في الولايات المتحدة، وقام الفريق بتتبعهم على مدى 17 عاما في المتوسط.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين ارتفعت رواتبهم انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تزيد عن 14%. وهذا يرجع بشكل رئيسي إلى انخفاض خطر الإصابة بقصور القلب.

ولكن المشاركين الذين انخفض دخلهم زاد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17%، لأن انخفاض الدخل يؤدي إلى اتباع نظام غذائي سيء، مثل تناول المزيد من الأطعمة الرخيصة المصنعة والمليئة بالدهون والسكر، وبالتالي هذا ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ويمكن لانخفاض الرواتب أن يؤدي أيضا إلى التوتر والقلق، والذي يرتبط بدوره بالتدخين وتعاطي الكحول، كما أنه قد يسبب الاكتئاب، الذي يزيد بدوره من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق