آخر الأخبار
  تفسير الأجسام المضيئة التي ظهرت بسماء الأردن   العسعس: يجب أن يلمس المواطن أننا نسير للأفضل   تحذير للأردنيين من طقس الخميس   طالب في انتخابات المجلس البرلماني الطلابي ينتخب غازي الهواملة   طقس العرب يحذر من السيول والغبار من الخميس وحتى السبت / تفاصيل   منظمات تحذر : الأردن سيشهد سيول جارفة لسبع سنوات قادمة..ودعوات لسرعة إنشاء بحيرات صناعية   رئيس الوزراء المجالي يكشف ماذا قال الملك له خلال زيارته أمس   الطقس يبدأ بالتغير الخميس.. أمطار غزيرة الجمعة وتوقع عواصف رعدية وتساقط للبرد السبت   إسناد تهمة إحداث عاهة لـفاقئ عيني زوجته في جرش   مصنع قهوة في سجن الرميمين   عدم استقرار جوي وفرصة لتساقط الامطار بدءًا من الخميس القادم   اعلان هام من شركة الكهرباء حول الظروف الجوية القادمة .. تفاصيل   نواب: الأردنيون مستعدون للدفع لاستملاك الباقورة   تأجيل محاكمة الأسير الأردني مصلح بسبب الأوضاع الأمنية   1000 اسرة جديدة مستفيدة من "المعونة الوطنية" الشهر الماضي   الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة....تفاصيل   آلية الحصول على سخان شمسي مدعوم من الحكومة   لجان النواب تنتخب رؤساءها (اسماء)   إطلاق نار على محول كهرباء يقطع التيار عن مناطق في الأغوار   بعد مطالبته باقامة كازينو .. النائب المجالي يرد على البخيت: "العقبة بلد المساجد"

تحذير من تحول إنفلونزا صينية لوباء عالمي

آخر تحديث : 2018-06-19
{clean_title}

حذر مسؤول بريطاني من سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور، تقتل 38 بالمئة من المصابين بالعدوى، معربا عن مخاوفه من تحولها إلى وباء عالمي يصعب السيطرة عليه.
وقال جوناثان فان تام، نائب رئيس القسم الطبي والمسؤول عن الاستعداد لحالات الطوارئ والتخطيط للوباء، إن الفيروس هو (H7N9)، وهو فيروس إنفلونزا منتشر في الدواجن في الصين.

وأوضح في تصريح لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية أن لندن تجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الفيروس، وعدد الحالات البشرية المصابة به وأي تغيرات في تركيبة الفيروس الجينية.

وبمقدور فيروس (H7N9) الانتقال من الطيور إلى البشر، الأمر الذي يجعل انتشاره على نطاق واسع ممكنا للغاية، وبالتالي تحوله إلى وباء عالمي.

وأصيب 1625 شخصا في الصين بفيروس H7N9 حتى الآن، مات من بينهم 623 شخصا. ومعظم المصابين كانوا على اتصال مباشر مع الدواجن.

واكتشف الأطباء الفيروس لأول مرة في البشر عام 2013، وقالوا إنه لا ينتقل من إنسان إلى آخر، ويمكن أن يتسبب بوفاة حوالي 40 بالمئة من المصابين به.

ومن الأعراض، التي تظهر على المصابين بهذا الفيروس الحمى الشديدة والسعال وضيق في التنفس، ويمكن أن يتطور المرض بسرعة إلى التهاب رئوي حاد.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق