آخر الأخبار
  جمع 112 عينه لمخالطين مصاب جرش   تنشيط السياحة" : ادخال تقنية التصوير "ثلاثية الابعاد " للمستشفيات ضمن منصة" سلامتك "    الجمارك تتمكن من ضبط 50 طن من المواد الغذائية الفاسدة .. تفاصيل   شاهدوا .. ما هي حكاية الوزير العضايلة و نبتة "القيسوم" و الشاي؟   ضبط حدث يقود مركبة على الطريق الصحراوي   اسحق: لم تسجل اصابات بالكورونا في المزار الشمالي صباح الثلاثاء   طقس معتدل الحرارة في اغلب المناطق الثلاثاء   وزير العمل يوجه التفتيش بتنفيذ زيارات للمنشآت للتحقق من التزامها بتدابير وشروط السلامة والصحة المهنية   تحديد موعد إعلان نتائج التوجيهي اليوم   السفيرة اللبنانية المستقيلة : اعتبر نفسي أردنية   لجنة استدامة العمل تجتمع اليوم و تبحث إمكانية إغلاق بعض القطاعات مجدداً في الأردن   العضايلة: أعداد الدخلاء على الصحافة تضاعفت   عبيدات: العودة للحظر الشامل مستبعد جدا حاليا   عزل 5 منازل في اربد يقطن بها مصابون بكورونا   نتائج سلبية لمخالطي مصاب معان   عبيدات: ما زلنا في الموجة الأولى لكورونا   مدير الجمارك: قرار فتح الأسواق الحرة أمام الأردنيين خلال أسبوعين   تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون   عزل عمارة في أبو نصير بعد تسجيل اصابات كورونا   تراجع مساحة الأبنية المرخصة 36.9 % في 2020

تحذير من تحول إنفلونزا صينية لوباء عالمي

آخر تحديث : 2018-06-19

{clean_title}

حذر مسؤول بريطاني من سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور، تقتل 38 بالمئة من المصابين بالعدوى، معربا عن مخاوفه من تحولها إلى وباء عالمي يصعب السيطرة عليه.
وقال جوناثان فان تام، نائب رئيس القسم الطبي والمسؤول عن الاستعداد لحالات الطوارئ والتخطيط للوباء، إن الفيروس هو (H7N9)، وهو فيروس إنفلونزا منتشر في الدواجن في الصين.

وأوضح في تصريح لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية أن لندن تجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الفيروس، وعدد الحالات البشرية المصابة به وأي تغيرات في تركيبة الفيروس الجينية.

وبمقدور فيروس (H7N9) الانتقال من الطيور إلى البشر، الأمر الذي يجعل انتشاره على نطاق واسع ممكنا للغاية، وبالتالي تحوله إلى وباء عالمي.

وأصيب 1625 شخصا في الصين بفيروس H7N9 حتى الآن، مات من بينهم 623 شخصا. ومعظم المصابين كانوا على اتصال مباشر مع الدواجن.

واكتشف الأطباء الفيروس لأول مرة في البشر عام 2013، وقالوا إنه لا ينتقل من إنسان إلى آخر، ويمكن أن يتسبب بوفاة حوالي 40 بالمئة من المصابين به.

ومن الأعراض، التي تظهر على المصابين بهذا الفيروس الحمى الشديدة والسعال وضيق في التنفس، ويمكن أن يتطور المرض بسرعة إلى التهاب رئوي حاد.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق