آخر الأخبار
  يجوز تأجير الشهادة العلمية الافتاء تجيب   تفاصيل جديده حول مُطلق النار بالكرك   ممرض بالكرك يقتل زميله ويحرق نفسه..تفاصيل   بيان هام وتحذير من دائرة الارصاد الجوية   حقيقة وجود دواء اسرائيلي في الاردن يقضي على من يتناوله خلال 5 ايام - تفاصيل   37 درجة مئوية تصل درجة الحرارة في عمّان الإثنين   ضبط مركبة تسير بسرعة 220 في الازرق .. "تفاصيل"   "الطاقة" تعلن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسبوع الثالث من حزيران   أردنية تتهم زوجها باغتصاب ابنها من طليقها 70 مرة والمحكمة تبرئه   إطلاق عدد من أسماء شهداء الدفاع المدني على شوارع عمان   شاهد بالصور .. تصرف عفوي لجلالة الملك يلهب مواقع التواصل   الغذاء والدواء تنفي وجود دواء مصدره اسرائيل يقضي على من يتناوله خلال 5 ايام   الإسعاف ينقل عروسين الى المستشفى بعد هذا الحادث في إربد .. تفاصيل   شاهد بالفيديو .. لحظة قتل رجال الدفاع المدني لأفعى أخرجوها من سيارة في مرج الحمام   إلقاء القبض على مطلق النار في حفل زفاف بالرصيفة وإصابة 12 شخص .. تفاصيل   7.5 مليار دولار للأردن ضمن 10 محاور في الرؤية الاقتصادية لصفقة القرن   فنان لبناني يتعرض لحادث سير في الأردن .. صورة   كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة غدا الاثنين   محللون: مؤتمر البحرين "رشوة بالمليارات" لمستضيفي الفلسطينيين   خوري: لا تخلوا باص عمّان ينسيكم مؤتمر البحرين

تحذير من تحول إنفلونزا صينية لوباء عالمي

آخر تحديث : 2018-06-19
{clean_title}

حذر مسؤول بريطاني من سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور، تقتل 38 بالمئة من المصابين بالعدوى، معربا عن مخاوفه من تحولها إلى وباء عالمي يصعب السيطرة عليه.
وقال جوناثان فان تام، نائب رئيس القسم الطبي والمسؤول عن الاستعداد لحالات الطوارئ والتخطيط للوباء، إن الفيروس هو (H7N9)، وهو فيروس إنفلونزا منتشر في الدواجن في الصين.

وأوضح في تصريح لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية أن لندن تجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الفيروس، وعدد الحالات البشرية المصابة به وأي تغيرات في تركيبة الفيروس الجينية.

وبمقدور فيروس (H7N9) الانتقال من الطيور إلى البشر، الأمر الذي يجعل انتشاره على نطاق واسع ممكنا للغاية، وبالتالي تحوله إلى وباء عالمي.

وأصيب 1625 شخصا في الصين بفيروس H7N9 حتى الآن، مات من بينهم 623 شخصا. ومعظم المصابين كانوا على اتصال مباشر مع الدواجن.

واكتشف الأطباء الفيروس لأول مرة في البشر عام 2013، وقالوا إنه لا ينتقل من إنسان إلى آخر، ويمكن أن يتسبب بوفاة حوالي 40 بالمئة من المصابين به.

ومن الأعراض، التي تظهر على المصابين بهذا الفيروس الحمى الشديدة والسعال وضيق في التنفس، ويمكن أن يتطور المرض بسرعة إلى التهاب رئوي حاد.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق