آخر الأخبار
  تصريح رسمي حول تأجير المزارع في الاردن   بيان من ديوان الخدمة المدنية..تفاصيل   السماح لصالات المطاعم والمقاهي ومطاعم المولات بالعمل في 7 حزيران   الخلايلة: توجه للسماح باقامة صلاتي الظهر والعصر خلال الاسبوعين القادمين   مشاجرة خلال الحظر الشامل تؤدي لوفاة مواطن والسبب .. مشاجرة أطفال   نفوق 30 رأس غنم بحادث على طريق الـ 100   العميد الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن بمركبته الخاصة   نتنياهو: فلسطينيو غور الأردن لن يحصلوا على الجنسية   شاهد حقيقة خفض وشطب مخالفات السير في الأردن   مصدر حكومي ينفي توقيف بني سلامة على خلفية شكوى من الوزير الداوود   واشنطن : 3 ملايين دولار مقابل رأس داعشي اردني   العدوان للحكومة .. واجهوا “الكورونا الصهيونية” بنفس مستوى أوامر الدفاع لكورونا   رياضي أردني في ناد سعودي يعيش ظروفا صعبة بعد إصابته بكورونا   الرزاز ينعى وزير الخارجية الاسبق كامل ابو جابر   الشوبكي: عودة بيع البنزين في الاردن الى ما قبل كورونا   وزارة الصحة للموظفين: غادروا عند الشعور بالتعب والمرض   إصابتين بفايروس كورونا وشفاء 10 أشخاص "تفاصيل"   الصحة تؤكد أهمية مراعاة الشروط الصحية في ظل العودة للعمل لمنع انتقال العدوى وانتشار فيروس كورونا   النائب البدور: اين ذهب 2 مليون مراجع للعيادات الخارجية في الأردن خلال فترة كورونا ؟   التحقيق بوفاة شخــص في معان..تفاصيل

تحذير من زيت زيتون خطير على صحة الأردنيين

آخر تحديث : 2019-09-19

{clean_title}

ضبطت كوادر مديرية التراخيص والحدود في وزارة الزراعة الخميس، كميات من زيت الزيتون المخالفة عبر مركز جابر (نصيب) الحدودي بين الادن وسوريا ، وعملت على اتلافها، محذرة من مثل هذه النوعيات من الزيوت لما تحتويه من اصباغ مسرطنة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة لورانس المجالي: إن الوزارة وبالشراكة مع الجهات الرقابية ذات الاختصاص شددت الإجراءات الخاصة بمتابعة دخول زيت الزيتون عبر المعابر الحدودية وخاصة معبر جابر الحدودي.

وحذر المجالي من نوعية وجودة زيت الزيتون الداخل عبر الحدود والذي يحتوي على مواد مسرطنة واصباغ، ولا يخضع لإجراءات الفحص اللازمة من متبقيات مبيدات وحموضه ونوعية وجودة، بالإضافة إلى سوء التخزين وعدم صلاحيته للاستهلاك البشري.

ولفت إلى ان الوزارة لم تمنح اي رخصة استيراد بصورة نهائية لزيت الزيتون، وأغلب الكميات تدخل مع المسافرين على شكل أكياس وعلب يتم تجميعها لاحقا.

ونوه المجالي بالدور الكبير الذي تبذله دائرة الجمارك ومؤسسة الغذاء والدواء وجميع المؤسسات في اسناد كوادر الوزارة.

يشار إلى أن وزير الزراعة أوعز إلى مديرية التراخيص والحدود لاتلاف أي كميات مع المسافرين ومتابعة الاسواق كافة، وايضا الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بزيت الزيتون وإجراء الفحوص اللازمة للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق