آخر الأخبار
  لحظة إنقلاب سيارة على طريق المطار وخروج سائقها منها .. فيديو لا يصدق   ستة إصابات بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة.. تفاصيل   طقس العرب ينشر اخر مستجدات المنخفض الجوي "تفاصيل"   ائتلاف محلي ودولي للعناية بالحيوانات العاملة في البترا   سحاب .. دهس فتاة ١٦ عاماً وهرب من مكان الحادثة! تفاصيل   طرد فتاة مراهقة في حالة ثمالة شديدة من احد مولات عمان الغربية! تفاصيل   وفاة الدكتور محمد القضاة   وفاة طفلين وإصابة 4أشخاص إثر حريق شقة بمنطقة الأشرفية في عمان   تفاصيل اخلاء بناية في الزرقاء   وفاة سيدة اربعينية دهساً في جبل النصر ! تفاصيل ..   تفاصيل المنخفض ..   العرموطي: الإذاعات الإسرائيلية وصلت عمّان   ارتفاع مؤشر الجوع في الأردن   توصية بتوقيف شاهر وكنعان 3 مباريات   توضيح من ديوان الخدمة حول زيادة رواتب القطاع العام   ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟   كشف ملابسات وفاة فتاة 17 عاماً وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك   الأردن يخفض دعم الخبز في 2020   عواصف رعدية و زخات من البرد و الأمطار في طريقها إلى المملكة .. شاهد التفاصيل   دراسة أردنية صادمة .. المتدربات أكثر عرضة للـ"تحرش" بمكان العمل .. تفاصيل
عـاجـل :

تحذير من شرب الماء بكثرة على السحور

آخر تحديث : 2019-05-08
{clean_title}
عتقد البعض أن شرب المياه قبل آذان الفجر أو بكميات كبيرة بعد وجبة السحور يحميهم من العطش طوال ساعات الصيام.

وعلميًا، يؤكد الدكتور حازم المصري أخصائي التغذية العلاجية في المركز المصري البريطاني لدراسة السمنة لـ"مصراوي" أنَّ جسم الإنسان يحتاج من 2 إلى 3 لترات من المياه يوميًا في رمضان، وهو يعتبر المعدل الطبيعي نفسه الذي يحتاجه الجسم في الأيام العادية.

وحذَّر المصري من شرب كميات كبيرة من المياه خلال فترة السحور دفعة واحدة، أو بعد الإفطار مباشرةً؛ موضحًا أنَّه مضرّ ولا يمنع الشعور بالعطش على الإطلاق كالشائع، والأفضل تناول رشفة من كوب المياه أو كوب لبن مع التمر، أو أي عصير طازج بعد صلاة المغرب وقبل تناول الإفطار، وشرب باقي الكمية بعد الإفطار تدرجيًا بحوالي ساعتين أو ثلاثة حتى السحور، وهي أفضل طريقة لتجنب العطش خلال الصيام.

وأوضح المصري أنَّ الجسم يطرد كميات المياه الزائدة عن حاجته من خلال البول والعرق والبراز، مشيرًا إلى أن العطش يأتي عندما تنقص نسبة الماء الموجودة داخل الجسم.

ويحذر أطباء من تناول المخللات والمواد الحارة في السحور، وشرب كميات كبيرة من المياه لا يحتاجها الجسم يؤدي إلى اختلال توازن مستويات الصوديوم في الدم، وبشكل كبير فإن هذا الخلل قد يضر بالدماغ وصحة الجسم، وقد يؤدي إلى حدوث تلف بالمخ أو غيبوبة وفي بعض الحالات قد تصل إلى الموت، بحسب ما ذكر موقع "cnbc".

وأضاف الموقع أن الإصابة بتسمم الماء يعتبر من أخطر المشاكل الصحية التي قد تواجه الشخص، لما يحدثه لأنسجة الجسم المرنة من امتداد مثل الدهون والعضلات، وخاصة للدماغ، حيث إنك ستشعر بذلك الامتداد على شكل ضغط في رأسك.
ولتجنب ذلك فإنه يوصى بشرب من 3 إلى 4 لترات من الماء يوميًا.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق