آخر الأخبار
  شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة   الحكومة تنفي وجود املاءات اقتصادية خارجية عليها   علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت .. "تفاصيل"   الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم وانخفاض على الحرارة غداً   تتبع إلكتروني للسيارات الحكومية وتسليم المركبات فوق 2000 CC لرئاسة الوزراء   اربد : شاب يرتدي ثوب تخرجه من جامعة اليرموك بمكان عمله في محطة محروقات    263 ألف خروف من الاردن للخليج   الملك يلتقي مفوض سياسة الجوار الأوروبية   النوباني للرزاز: الخلل كبير   الداوود يوضح الإجراءات المتّخذة لضبط عمل المركبات الحكوميّة   وزير خارجية ايران : ترمب محق بهذه المسألة !   حادث سير يؤدي لأصابة 4 مواطنيين في طبربور ! تفاصيل   الصويفية .. سلب مسلح على قهوة مود وسرقة 4 الاف دينار   "المستهلك " : على المواطنين ممارسة رياضة المشى لشراء الاغراض من المخابز والمولات لتقليل مصاريف البنزين !   الأردن أغنى دول العالم بالصخر الزيتي ..!   مدعي عام الفساد يحيل عددا من موظفي مياهنا في الزرقاء للقضاء   ضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في العمري   وزارة العمل تصدر بيان حول العطل الرسمية التي تشمل القطاع الخاص   إطلاق النار على خمسيني غدراً في سحاب "تفاصيل"   بالاسماء .. تنقلات بين عدد من المحافظين ...تفاصيل
عـاجـل :

تحذير هام للاردنيين مالكي سيارات تيسلا

آخر تحديث : 2018-09-14
{clean_title}

أكد مبرمجون من جامعة لوفان البلجيكية أنه يمكن لأي مبرمج محترف سرقة سيارة تسلا الكهربائية خلال ثوان معدودة.

ولإثبات وجهة نظرهم، قام المبرمجون بتجهيز بعض أجهزة الاستشعار الخاصة القادرة على التقاط إشارات المفاتيح اللاسلكية للسيارات، ووصلوا تلك الأجهزة بكمبيوتر مزود ببرنامج طوروه لفك تشفير تلك الإشارات. وقاموا باستعمال أحد مفاتيح سيارات تسلا بالقرب من أجهزتهم، وخلال ثوان، استطاعوا التقاط إشارة المفتاح واستنساخها، وبذلك أصبحوا قادرين على فتح وتشغيل السيارة التي كان المفتاح الأصلي يتبع لها.


من جانبها، أبدت شركة تسلا المصنعة لتلك السيارات الكهربائية اهتماما بالموضوع، وقامت بالتواصل مع المبرمجين في الجامعة، وطلبت منهم مساعدتها في زيادة حماية تشفير مركباتها، ووعدتهم بمبلغ 10000 دولار مقابل كل ثغرة برمجية يجدونها في تقنياتها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق