آخر الأخبار
  الصبيحي: من حق أي مغترب أردني الاشتراك بالضمان الاختياري   هذا ما طلبته ضريبة الدخل لدعم الخبز   الافراج عن الموقوفين في احداث عنجرة   طفل يختفي بعد خروجه من المدرسة في الزرقاء ..   اتفاق أولي للتهدئة في عجلون وذوو المتوفي يوافقون على استلام جثته   تصريح جديد حول منطقة تفجيرات السلط..تفاصيل   عمان..حدث قتل شقيقته المطلقة شاهد تفاصيل القضية    حالة عدم استقرار جوي .. وهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات الجنوبية صباح يوم الاثنين .. " تفاصيل"   الرزاز.. لاهالي عجلون "لا احد فوق القانون"   مشاركون ورشة (الدليل المائي وتعديلات المناهج) يطالبون بفتاوي دينية للتوعية المائية   11 جهة متوقع تتضررها من نظام الابنية .. والحوار مع الامانة الى طريق مسدود   وزير الداخلية لنائب لا يوجد منطقة في الاردن ساقطة امنيا   الجرائم الالكترونية تحذر الاردنيين .. "تفاصيل"   تغييرات على دور المياه لمناطق في عمان .. تفاصيل   فرص العمل في قطاع الطاقة ..   100 ملیون یورو قرض أوروبي میسر للأردن   فصل التيار الكهربائي عن مناطق - أسماء   عودة الهدوء إلى عجلون   تصريح حول استقبال طلبات دعم الخبز عبر موقع "دعمك"   إعلان هام بخصوص تقديم طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى .. رابط التقديم

تحذير هام للاردنيين مالكي سيارات تيسلا

آخر تحديث : 2018-09-14
{clean_title}

أكد مبرمجون من جامعة لوفان البلجيكية أنه يمكن لأي مبرمج محترف سرقة سيارة تسلا الكهربائية خلال ثوان معدودة.

ولإثبات وجهة نظرهم، قام المبرمجون بتجهيز بعض أجهزة الاستشعار الخاصة القادرة على التقاط إشارات المفاتيح اللاسلكية للسيارات، ووصلوا تلك الأجهزة بكمبيوتر مزود ببرنامج طوروه لفك تشفير تلك الإشارات. وقاموا باستعمال أحد مفاتيح سيارات تسلا بالقرب من أجهزتهم، وخلال ثوان، استطاعوا التقاط إشارة المفتاح واستنساخها، وبذلك أصبحوا قادرين على فتح وتشغيل السيارة التي كان المفتاح الأصلي يتبع لها.


من جانبها، أبدت شركة تسلا المصنعة لتلك السيارات الكهربائية اهتماما بالموضوع، وقامت بالتواصل مع المبرمجين في الجامعة، وطلبت منهم مساعدتها في زيادة حماية تشفير مركباتها، ووعدتهم بمبلغ 10000 دولار مقابل كل ثغرة برمجية يجدونها في تقنياتها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق