آخر الأخبار
  بعثة صندوق النقد الدولي في عمان الاحد   القبض على حدث اعتدى على شخص باربد   الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور !   بالصور .. لن تصدق شخص يحول منزله لزراعة المخدرات شمال العاصمه عمان   عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي   مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل   الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين .. تفاصيل   العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد   عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !!   ضرب شاب عشريني بوجهه بمطوة في جبل النزهة "تفاصيل"   صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح (تفاصيل)   توقف التزويد المائي عن مناطق بإربد   وفاة طفلة بصعقة كهربائية بمنزل ذويها في الكرك   أبوعلي: استثناء المنشآت التي تقل مبيعاتها عن 75 ألف دينار سنوياً من "الفوترة"   صحيفة: ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا .. قرارات ثأرية   تمرين عسكري أردني إماراتي   تل أبيب: "صفقة القرن" وُضِعَت بالثلاجة   تعرف على اهم ما جاء في لقاء وزير الصحة و نقيبي الصيادلة والممرضين   العراق يجري آخر مراجعاته على أنبوب النفط المتجه نحو الأردن   الشواربة : ندرس مقترحات التجار حول تحويلات طارق
عـاجـل :

تحذير هام من الغذاء والدواء للاردنيين .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-05-07
{clean_title}
حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء فرع إقليم الشمال/ شعبة التنسيق الفني وتوعية المستهلك اليوم الثلاثاء، المواطنين من شراء العصائر المعروضة تحت أشعة الشمس المباشرة والمعروضة لدى الباعة المتجولين.

وقال الدكتور عمر العكور من المؤسسة إن المواطنين يقبلون على شراء العصائر والقطايف خلال شهر رمضان بكثرة فيقومون بشرائها من الباعة المتجولين أو المعروضة خارج المحلات التجارية ما يعرض حياتهم الى عملية التسمم الغذائي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وعمليات الأكسدة بحسب بترا.

ودعا المواطنين الى شرائها من الأماكن المعدة لهذه الغاية كالمطاعم ومحلات الحلويات المرخصة صحياً، مع أهمية التأكد من نظافة الأدوات المستخدمة في عملية تحضير وعرض القطايف كأوعية العجن والصب والوجه الخارجي لفرن الشوي والعبوات الكرتونية المستخدمة. وعن شراء التمور، أشار العكور الى أهمية التأكد من خلوها من الحشرات الحية والميتة أو أجزائها وخاصة بين حبات التمر أو داخلها التي يمكن الاستدلال عليها من خلال المشاهدة والملاحظة الحسية لها، أو من خلال وجود الآثار الدالة عليها كالثقوب والنخور. وحذر العكور من شراء اللحوم المعروضة خارج ثلاجات العرض المبردة، وكذلك التي لا تحمل ختم المسالخ المرخصة الخاضعة للفحص البيطري، والأحشاء المجمدة التي يظهر عليها مظاهر الذوبان ولو كان بشكل جزئي.

ودعا الى شراء ما يكفي من المواد الغذائية المبردة والمجمدة بحسب احتياجات المنزل، حتى لا يؤدي شراء كميات اكبر من تلك المواد إلى تكديسها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق