آخر الأخبار
  الليله .. اشتداد الأحوال الجوية غير المستقرة وفرصة للأمطار الرعدية بأجزاء مختلفة وعشوائية   اشخاص احضروا عاملات بنغاليات وقاموا باحتجازهم بهدف استغلالهن جنسياً .. تفاصيل   قرار هام من وزارة التربية بخصوص "تعطيل المدارس" بسبب الاحوال الجوية خلال الايام القادمة   وزير العمل : لا ندعي انجازات استثنائية .. واثبتنا امام الإعلام ارقام التشغيل الفعلية   طالبة في الجامعة الأردنية تحاول الانتحار بالقاء نفسها من نافذة   تحذيرات من شدة العواصف الرعدية ليلا .. واحتمالية تشكل السيول في بعض المناطق   توافق على منح موظفي البلديات علاوة 25%   مشاجرة أمام كلية الكرك   سرقة طالبة أردنية في تركيا   قريباً .. شركة أمنية مسلحة لحماية مستشفى البشير   جلالة الملك عبدالله الثاني يترأس جانباً من جلسة مجلس الوزراء   تخفيض 50% من رسوم التسجيل على جميع العقارات التجارية والسكنية والزراعية .. وثيقة   مشاجرة أمام كلية الكرك    وزير الاوقاف :التسديد عن 46 غارمة جديدة   قرار هام من وزارة التربية بخصوص "تعطيل المدارس" بسبب الاحوال الجوية خلال الايام القادمة   المعاني يوعز بمراجعة شاملة لمناهج الصفين الأول والرابع   العثور على. طفل لقيط داخل مستشفى البشير تفاصيل   شخص يحاول حرق نفسه بعد سكبه بنزين على نفسه امام مجلس النواب الاردني   الأرصاد تنشر حالة الطقس حتى السبت .. هل تستمر الأمطار ؟   إعلان هام من باص عمّان
عـاجـل :

تحذير هام من الغذاء والدواء للاردنيين .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-05-07
{clean_title}
حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء فرع إقليم الشمال/ شعبة التنسيق الفني وتوعية المستهلك اليوم الثلاثاء، المواطنين من شراء العصائر المعروضة تحت أشعة الشمس المباشرة والمعروضة لدى الباعة المتجولين.

وقال الدكتور عمر العكور من المؤسسة إن المواطنين يقبلون على شراء العصائر والقطايف خلال شهر رمضان بكثرة فيقومون بشرائها من الباعة المتجولين أو المعروضة خارج المحلات التجارية ما يعرض حياتهم الى عملية التسمم الغذائي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وعمليات الأكسدة بحسب بترا.

ودعا المواطنين الى شرائها من الأماكن المعدة لهذه الغاية كالمطاعم ومحلات الحلويات المرخصة صحياً، مع أهمية التأكد من نظافة الأدوات المستخدمة في عملية تحضير وعرض القطايف كأوعية العجن والصب والوجه الخارجي لفرن الشوي والعبوات الكرتونية المستخدمة. وعن شراء التمور، أشار العكور الى أهمية التأكد من خلوها من الحشرات الحية والميتة أو أجزائها وخاصة بين حبات التمر أو داخلها التي يمكن الاستدلال عليها من خلال المشاهدة والملاحظة الحسية لها، أو من خلال وجود الآثار الدالة عليها كالثقوب والنخور. وحذر العكور من شراء اللحوم المعروضة خارج ثلاجات العرض المبردة، وكذلك التي لا تحمل ختم المسالخ المرخصة الخاضعة للفحص البيطري، والأحشاء المجمدة التي يظهر عليها مظاهر الذوبان ولو كان بشكل جزئي.

ودعا الى شراء ما يكفي من المواد الغذائية المبردة والمجمدة بحسب احتياجات المنزل، حتى لا يؤدي شراء كميات اكبر من تلك المواد إلى تكديسها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق