آخر الأخبار
  تأجيل إزالة اكشاك شارع الستين   توضيح حول ازالة كشك عبدون   أمانة عمان تقر تعليمات ترخيص " مركبات المطاعم المتنقلة "   إيقاف 162 راتب تقاعد مبكر ومطالبة أصحابها بإعادة 3.5 مليونا .. "تفاصيل"   بالاسماء .. احالة عدد من الحكام الاداريين في وزارة الداخلية الى التقاعد   مديرية الامن العام : ضبط ٨٣ شخصا و ١٠٦ قطع سلاح مختلفة بحوزتهم خلال الاسبوع الثالث من حملة   كتلة هوائية حارة تجتاح المملكة اليوم   توفيتا بحادث سير إيمان وإيناس فرحة لم تكتمل   دهس رجل خمسيني بطريقة مروعة في ماركا الشمالية .. تفاصيل   الشواربة يعلق على هدم كوخ الريالات   علامات روتانا للبيع في الأردن   لعبا مع بعضهما وغادرا الحياة معا .. طفلا مُتصرف لواء البترا يواريان الثرى بعد غرقهما   تفاصيل جديده حول شاب ظهر في فيديو اثناء اعتداءه على طفلتين جنسيا في الزرقاء .. والامن يحذر من تداول الفيديو   يحدث في الاردن تفاصيل صادمة .. خلاف على الميراث يدفع شاب بتوريط شقيقه بقضية مخدرات   بام اذينه شاب يقوم بكسر انف خطيبته امام صديقه و السبب ...   الامن يوضح تفاصيل الصورة ومقطع الفيديو حادثة الاعتداء على شخص في الزرقاء.   مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء   الأمانة العامة للإتحاد الرياضي للشرطة تحتفل بمناسبة الاعياد الوطنية وعيد الجلوس الملكي   1000 حمار في الاردن   جرس إنذار يدق في الأردن ..(5.5) آلاف حالة سرطان جديدة و(36%) منها تحت الخمسين

تحذير هام من الغذاء والدواء للاردنيين .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-05-07
{clean_title}
حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء فرع إقليم الشمال/ شعبة التنسيق الفني وتوعية المستهلك اليوم الثلاثاء، المواطنين من شراء العصائر المعروضة تحت أشعة الشمس المباشرة والمعروضة لدى الباعة المتجولين.

وقال الدكتور عمر العكور من المؤسسة إن المواطنين يقبلون على شراء العصائر والقطايف خلال شهر رمضان بكثرة فيقومون بشرائها من الباعة المتجولين أو المعروضة خارج المحلات التجارية ما يعرض حياتهم الى عملية التسمم الغذائي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وعمليات الأكسدة بحسب بترا.

ودعا المواطنين الى شرائها من الأماكن المعدة لهذه الغاية كالمطاعم ومحلات الحلويات المرخصة صحياً، مع أهمية التأكد من نظافة الأدوات المستخدمة في عملية تحضير وعرض القطايف كأوعية العجن والصب والوجه الخارجي لفرن الشوي والعبوات الكرتونية المستخدمة. وعن شراء التمور، أشار العكور الى أهمية التأكد من خلوها من الحشرات الحية والميتة أو أجزائها وخاصة بين حبات التمر أو داخلها التي يمكن الاستدلال عليها من خلال المشاهدة والملاحظة الحسية لها، أو من خلال وجود الآثار الدالة عليها كالثقوب والنخور. وحذر العكور من شراء اللحوم المعروضة خارج ثلاجات العرض المبردة، وكذلك التي لا تحمل ختم المسالخ المرخصة الخاضعة للفحص البيطري، والأحشاء المجمدة التي يظهر عليها مظاهر الذوبان ولو كان بشكل جزئي.

ودعا الى شراء ما يكفي من المواد الغذائية المبردة والمجمدة بحسب احتياجات المنزل، حتى لا يؤدي شراء كميات اكبر من تلك المواد إلى تكديسها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق