آخر الأخبار
  مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة   الناصر: قرار حكومي سيظلم الأجيال    الكشف عن تفاصيل جديدة حول طلب موظف في الاحوال المدنية رشوة من محامي لتجديد جواز سفر احد المطلوبين
عـاجـل :

تخفيض أسعار أدوية خلال 10 أيام

آخر تحديث : 2019-06-16
{clean_title}

قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات السبت، إنه سيتم بدء بالعمل بالأسعار الجديدة للدواء خلال 10 أيام، مشيرا إلى أنه ستكون هناك فرق لمتابعة تطبيق الصيدليات والمستودعات للأسعار الجديدة.

وأضاف: بعد 10 أيام سيتم معاقبة من لا يطبق الأسعار الجديدة حيث سيكون هناك تشدد في المراقبة ومن يخالف سيتم تحويله للنائب العام والإغلاق.

واشار عبيدات الى أن نسبة تخفيض أسعار 1127 دواء، و 89 مستلزما طبيا تراوحت بين 16 – 63 %، مشيرا إلى أن هناك بعض الأدوية تم تخفيضها بنسبة 10٪؜ وعددها قليل، وفقا لقناة المملكة.

" الأدوية المشمولة بتخفيض الأسعار تشمل الأدوية المحلية والمستوردة" وفق عبيدات.

جلالة الملك عبدالله الثاني وجه الحكومة الثلاثاء الماضي، لاتخاذ إجراء فوري لتخفيض أسعار الأدوية، وقال: "عندما يتعلق الأمر بصحة الأردنيين ودوائهم ما في مجاملة".

وبين عبيدات أن هناك اجتماعاً للمؤسسة ونقابة الصيادلة الأحد، للاتفاق على التعليمات والفرق المشتركة التي ستكون في الميدان للمتابعة وغير ذلك.

وأشار إلى أن مجلس نقابة الصيدليات والجمعيات متعاونون مع المؤسسة لتطبيق التعليمات والأسعار الجديدة.

"المؤسسة ستصدر كل يوم قائمة بأسعار الأدوية الجديدة التي سيتم تطبيقها حتى الانتهاء من جميع الأدوية التي تباع في الأسواق"، قال عبيدات.

ولفت عبيدات إلى أن المؤسسة سترسل الأسعار إلى نقابة الصيادية والتي ستوزعها للصيدليات والمستودعات والجمعيات ليتم العمل عليها.

"ما يهم المؤسسة أنه في حال ذهب المواطن للسوق سيكون الدواء متوفراً له"، وفق عبيدات.

وقال عبيدات إن إصدار القوائم الآن لتسهيل وتسريع الإجراءات حيث يبدا الصيدلي في مرحلة تغيير الأسعار والتطبيق يكون بعد 10 أيام لأن هناك إجراءات لوجستية.

يبلغ حجم السوق الدوائية الأردنية 1.3 مليار دولار، وينفق الأردن أكثر من 3% من مجمل ناتج الدخل المحلي على الأدوية في حين تبلغ صادرات الأردن من قطاع الأدوية نحو 800 مليون دولار، وفق عبيدات.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق