آخر الأخبار
  مجموعة شباب يهشمون جمجمة شاب بقنوة انتقاما منه بجبل النزهة "تفاصيل"   القناة 12 العبرية: "نتنياهو قد يعلن غداً أو بعده عن ضم غور الأردن رسمياً"   إختناق ثلاثة أشقاء تبلغ اعمارهم ما بين 10-17 عاماً داخل منزلهم في جبل النظيف "تفاصيل"   الصفدي: موقف الأردن في إدانة المستوطنات ثابت وراسخ   انخفاض أسعار المركبات 1500 دينار بعد قرارات الرزاز   مطاوع: صدام كان الأقرب لقلب وعقل الملك الحسين   فيتال يعتذر لوسائل الاعلام   رئيس الوزراء الكندي: الملك عبدالله الثاني قائد استثنائي وقوي في وقت صعب   الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات   دهس طفلة 10 سنوات وفرار السائق في جبل الزهور "تفاصيل"   المسلماني: دائرة الأراضي .. تعقيدات جديدة أمام المواطن   زريقات: هناك عزوف عن مراجعة العيادات المسائية في البشير   البكار: عجز موازنة 2020 يصل 1.7 مليار دينار   رسميا.. شروط جديدة لترخيص الصيدليات في الأردن   السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات   قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة   الملقي : رفضت تعيين اصدقائي "وزراء" مشان ما ينادوني "هاني"   عدم مسؤولية متهم عن القيام بأعمال إرهابية   التمييز: تنازل العامل عن حقوقه باطل   الحكم 15 عام على متهم ببث الرعب بين الاردنيين .. تفاصيل
عـاجـل :

تخفيض أسعار أدوية خلال 10 أيام

آخر تحديث : 2019-06-16
{clean_title}

قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات السبت، إنه سيتم بدء بالعمل بالأسعار الجديدة للدواء خلال 10 أيام، مشيرا إلى أنه ستكون هناك فرق لمتابعة تطبيق الصيدليات والمستودعات للأسعار الجديدة.

وأضاف: بعد 10 أيام سيتم معاقبة من لا يطبق الأسعار الجديدة حيث سيكون هناك تشدد في المراقبة ومن يخالف سيتم تحويله للنائب العام والإغلاق.

واشار عبيدات الى أن نسبة تخفيض أسعار 1127 دواء، و 89 مستلزما طبيا تراوحت بين 16 – 63 %، مشيرا إلى أن هناك بعض الأدوية تم تخفيضها بنسبة 10٪؜ وعددها قليل، وفقا لقناة المملكة.

" الأدوية المشمولة بتخفيض الأسعار تشمل الأدوية المحلية والمستوردة" وفق عبيدات.

جلالة الملك عبدالله الثاني وجه الحكومة الثلاثاء الماضي، لاتخاذ إجراء فوري لتخفيض أسعار الأدوية، وقال: "عندما يتعلق الأمر بصحة الأردنيين ودوائهم ما في مجاملة".

وبين عبيدات أن هناك اجتماعاً للمؤسسة ونقابة الصيادلة الأحد، للاتفاق على التعليمات والفرق المشتركة التي ستكون في الميدان للمتابعة وغير ذلك.

وأشار إلى أن مجلس نقابة الصيدليات والجمعيات متعاونون مع المؤسسة لتطبيق التعليمات والأسعار الجديدة.

"المؤسسة ستصدر كل يوم قائمة بأسعار الأدوية الجديدة التي سيتم تطبيقها حتى الانتهاء من جميع الأدوية التي تباع في الأسواق"، قال عبيدات.

ولفت عبيدات إلى أن المؤسسة سترسل الأسعار إلى نقابة الصيادية والتي ستوزعها للصيدليات والمستودعات والجمعيات ليتم العمل عليها.

"ما يهم المؤسسة أنه في حال ذهب المواطن للسوق سيكون الدواء متوفراً له"، وفق عبيدات.

وقال عبيدات إن إصدار القوائم الآن لتسهيل وتسريع الإجراءات حيث يبدا الصيدلي في مرحلة تغيير الأسعار والتطبيق يكون بعد 10 أيام لأن هناك إجراءات لوجستية.

يبلغ حجم السوق الدوائية الأردنية 1.3 مليار دولار، وينفق الأردن أكثر من 3% من مجمل ناتج الدخل المحلي على الأدوية في حين تبلغ صادرات الأردن من قطاع الأدوية نحو 800 مليون دولار، وفق عبيدات.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق