آخر الأخبار
  تفاصيل الكتلة الحارة التي تؤثر على الأردن   هام حول أسعار الألبسة الشتوية في الأردن   مسيرة إلى نقابة المعلمين    تدهور مركبة أعلى جسر المدينة الرياضية   المعاني يريد حوارا غير مشروط   معرض وظيفي يوفر قرابة الـ 2600 وظيفة في القطاع الخاص   هذا موعد تحويلات السير على اوتوستراد عمان الزرقاء   توضيح هام صادر عن نقابة المعلمين حول اضراب المدارس   الاربعاء .. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة   فاجعة في طيبة وادي موسى   الامن : الطب الشرعي اثبت عدم تعرض الطفل الذي ظهر بالفيديو لأي أذى او ضرب   إستدعاء أب بعد أن نشر إبنه فيديو يدعي فيه تعرضه لسوء المعاملة   إلقاء القبض على "مُصنِع جوكر" في شارع الصحافة   انفراجة في "ابراج السادس" .. الشريكان توزعا البرجين بينهما   القبض على شخص قتل احد المواطنين في منطقة الشونة الشمالية   تحويل مالك بئر مياه زراعي بالزرقاء للمدعي العام   "الاخوان المسلمين" تدعو الحكومة ونقابة المعلمين إلى الجلوس إلى طاولة حوار وطني هادئ   اللواء الحنيطي : الجيش قادر على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة   بالفيديو .. ممدوح العبادي ينتقد حكومة الرزاز : اداء الحكومة غير موفق .. و الرزاز اضعف رئيس وزراء في عهد الملك عبدالله   الحكومة: الفريق الوزاري مستعد للقاء مجلس نقابة المعلمين في مبنى وزارة التربية لاستكمال الحوار حول قضية المعلمين

تخفيض اسعار المحروقات

آخر تحديث : 2018-12-31
{clean_title}
وفقاً لمؤشر الأسعار العالمي، أظهرت معدلات الأسعار العالمية انخفاضاً ملحوظاً على أسعار النفط الخام خلال شهر كانون الأول حيث سجل معدل سعر خام برنت (57.39) دولار/برميل مقابل 65.4 دولار/برميل لشهر تشرين الثاني، وقد تبع ذلك انخفاض أسعار المشتقات النفطية بنسب مختلفة. 

وفي ضوء ذلك، و بعد استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية، قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية تخفيض أسعار البنزين أوكتان 90 إلى 695 فلسا للتر الواحد بدلا من 750 فلسا للتر الواحد، والبنزين أوكتان 95 إلى 905 فلسا للتر بدلا من 965 فلساً للتر، وتخفيض سعر مادتي الكاز والسولار إلى 560 فلسا للتر بدلا من 605 فلسا للتر الواحد، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 26/12/2018 بتثبيت أسعار مادّة الكاز لأول اربع شهور من عام 2019 اعتماداً على تسعيرة شهر كانون الثاني لعام 2019 كأساس لتثبيت السعر، فان سعر مادة الكاز سيكون 560 فلسا للتر اعتباراً من بداية شهر كانون الثاني وحتّى نهاية شهر نيسان لعام 2019 وسيتم تخفيضه في حال تراجعت الأسعار العالميّة خلال هذه الفترة، ويأتي القرار نظراً لأهميّة مادّة الكاز بالنسبة للمواطنين خلال فصل الشتاء، خصوصاً لذوي الدخل المحدود..

كما قررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز (12.5 كغم) عند سعر 7 دنانير علماً بأن سعرها العالمي قد وصل إلى ما يقارب 7.74 دينار للأسطوانة الواحدة. و يأتي هذا كإجراء من الحكومة للتخفيف على الشرائح الاقل دخلا وتماشيا مع الأوضاع الاقتصادية المحلية.

وتضمنت التسعيرة الشهرية سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات (واصل أرض المصنع) والذي بلغ 6.465 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلاً من 7.459 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وتم تعديل سعر بيع الغاز الطبيعي المنتج من حقل الريشة ليصبح 3.693 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلاً من 4 دنانير لكل مليون وحدة حرارية بريطانية .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق