آخر الأخبار
  خلال 12 ساعة .. حوادث مروعة تختطف 3 شبان أحدهم "عريس"   شاهد بالفيديو والصور .. لحظة انتحار عشريني بإلقاء نفسه من جسر عبدون   إنتحار شخص بإلقاء نفسه من جسر عبدون .. فيديو بعد قليل   الامن العام يلقي القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية   أمن الدولة تخاطب مراكز الإصلاح لاخضاع ناشط أردني للرقابة الطبية   طهبوب: ايفانكا ترامب عدلت قانون العمل الأردني قبل النواب   الحباشنة يناشد: لا تبيعوا ما تبقى   المحامون يعودون للترافع أمام استئناف عمان   حادث مروع لتريلا يتسبب بوفاة شخصين "تفاصيل"   إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية   إلقاء القبض على مطلوب بحقه ١٥ طلباً قضائياً ومتوارٍ عن الانظار منذ سنوات "تفاصيل"   تحذير للأردنيين .. سيول ليل الثلاثاء/ الأربعاء   بعد خلافات بينها وبين زوجات أشقائها .. هربت من منزل شقيقها في عمان ليقوم شابان بإغتصابها   زواتي: الكهرباء لم تنقطع رغم زيادة الاستهلاك   قانونيون: يحق للمقترضين اقامة دعاوى للمطالبة بمبالغ رفع الفائدة   الجامعة الهاشمية تنعى الطالبة "قمر الجعبة"   الرزاز: تأخرنا!   ​مليون شخص في الأردن يعيشون على 68 ديناراً في الشهر   الحكومة : علاج المواطنين المصابين بالجلطات القلبية بالمستشفيات مجانا لمن يحملون بطاقات تأمين صحي   إعلان هام للطلبة الأردنيين الدارسين في مصر
عـاجـل :

تخفيض اسعار المحروقات

آخر تحديث : 2018-12-31
{clean_title}
وفقاً لمؤشر الأسعار العالمي، أظهرت معدلات الأسعار العالمية انخفاضاً ملحوظاً على أسعار النفط الخام خلال شهر كانون الأول حيث سجل معدل سعر خام برنت (57.39) دولار/برميل مقابل 65.4 دولار/برميل لشهر تشرين الثاني، وقد تبع ذلك انخفاض أسعار المشتقات النفطية بنسب مختلفة. 

وفي ضوء ذلك، و بعد استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية، قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية تخفيض أسعار البنزين أوكتان 90 إلى 695 فلسا للتر الواحد بدلا من 750 فلسا للتر الواحد، والبنزين أوكتان 95 إلى 905 فلسا للتر بدلا من 965 فلساً للتر، وتخفيض سعر مادتي الكاز والسولار إلى 560 فلسا للتر بدلا من 605 فلسا للتر الواحد، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 26/12/2018 بتثبيت أسعار مادّة الكاز لأول اربع شهور من عام 2019 اعتماداً على تسعيرة شهر كانون الثاني لعام 2019 كأساس لتثبيت السعر، فان سعر مادة الكاز سيكون 560 فلسا للتر اعتباراً من بداية شهر كانون الثاني وحتّى نهاية شهر نيسان لعام 2019 وسيتم تخفيضه في حال تراجعت الأسعار العالميّة خلال هذه الفترة، ويأتي القرار نظراً لأهميّة مادّة الكاز بالنسبة للمواطنين خلال فصل الشتاء، خصوصاً لذوي الدخل المحدود..

كما قررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز (12.5 كغم) عند سعر 7 دنانير علماً بأن سعرها العالمي قد وصل إلى ما يقارب 7.74 دينار للأسطوانة الواحدة. و يأتي هذا كإجراء من الحكومة للتخفيف على الشرائح الاقل دخلا وتماشيا مع الأوضاع الاقتصادية المحلية.

وتضمنت التسعيرة الشهرية سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات (واصل أرض المصنع) والذي بلغ 6.465 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلاً من 7.459 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وتم تعديل سعر بيع الغاز الطبيعي المنتج من حقل الريشة ليصبح 3.693 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بدلاً من 4 دنانير لكل مليون وحدة حرارية بريطانية .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق