آخر الأخبار
  خلال 12 ساعة .. حوادث مروعة تختطف 3 شبان أحدهم "عريس"   شاهد بالفيديو والصور .. لحظة انتحار عشريني بإلقاء نفسه من جسر عبدون   إنتحار شخص بإلقاء نفسه من جسر عبدون .. فيديو بعد قليل   الامن العام يلقي القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية   أمن الدولة تخاطب مراكز الإصلاح لاخضاع ناشط أردني للرقابة الطبية   طهبوب: ايفانكا ترامب عدلت قانون العمل الأردني قبل النواب   الحباشنة يناشد: لا تبيعوا ما تبقى   المحامون يعودون للترافع أمام استئناف عمان   حادث مروع لتريلا يتسبب بوفاة شخصين "تفاصيل"   إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية   إلقاء القبض على مطلوب بحقه ١٥ طلباً قضائياً ومتوارٍ عن الانظار منذ سنوات "تفاصيل"   تحذير للأردنيين .. سيول ليل الثلاثاء/ الأربعاء   بعد خلافات بينها وبين زوجات أشقائها .. هربت من منزل شقيقها في عمان ليقوم شابان بإغتصابها   زواتي: الكهرباء لم تنقطع رغم زيادة الاستهلاك   قانونيون: يحق للمقترضين اقامة دعاوى للمطالبة بمبالغ رفع الفائدة   الجامعة الهاشمية تنعى الطالبة "قمر الجعبة"   الرزاز: تأخرنا!   ​مليون شخص في الأردن يعيشون على 68 ديناراً في الشهر   الحكومة : علاج المواطنين المصابين بالجلطات القلبية بالمستشفيات مجانا لمن يحملون بطاقات تأمين صحي   إعلان هام للطلبة الأردنيين الدارسين في مصر
عـاجـل :

تخفيض فرق اسعار الوقود 6 فلسات على فاتورة الكهرباء

آخر تحديث : 2018-12-31
{clean_title}
قالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في بيان صحفي هذا اليوم انه في ضوء مراجعتها الشهرية لأثر التغير في الكلف التي تدخل في تحديد قيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية لشهر كانون الثاني 2019، فقد شهدت هذه الكلف انخفاضاً ملحوظاً ناجما عن انخفاض كلفة الوقود المستخدم في توليد الكهرباء نظرا لانخفاض معدل أسعار نفط خام برنت للأشهر الثلاثة الماضية (تشرين اول وتشرين الثاني وكانون الاول) والذي بلغ حوالي 6ر67 دولار للبرميل.

وبينت الهيئة ان معدل أسعار النفط للأشهر الثلاث الماضية تجاوز المعدل التأشيري لأسعار النفط (حالة التعادل للنظام الكهربائي لعام 2017) البالغ 55 دولاراً للبرميل بحوالي 6ر12 دولار /برميل.

ووفق البيان فقد قرّر مجلس مفوضي الهيئة في جلسة عقدت اليوم الاثنين، تخفيض قيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية لشهر كانون الثاني 2019 لتصبح 12 فلسا لكل كيلوواط ساعة بدلا من 18 فلسا لكل كيلوواط ساعة بانخفاض نسبته (33) % عن الشهر الماضي، وتجدر الإشارة الى ان كل دولار زيادة عن معدل أسعار النفط الخام التأشيري يؤدي تقريبا الى زيادة بمقدار حوالي (1) فلس لكل كيلو واط ساعة لشهر كانون ثاني 2019.

وأشار البيان ان بند فرق أسعار الوقود يطبق على جميع القطاعات والشرائح باستثناء المستهلكين المنزليين الذين لا يتجاوز استهلاكهم الشهري 300 كيلو واط/ساعة والإبقاء على بند فرق أسعار الوقود للقطاع الصناعي المتوسط بمقدار (10) فلسات لكل كيلو واط ساعة

ووفقا للبيان فان الهيئة تقوم حاليا بدراسة شامله للتعرفة الكهربائية المطبقة لإعادة هيكلتها لتغطية كلفة النظام الكهربائي دون وجود لبند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية ومن المتوقع الانتهاء من الدراسة خلال الربع الأول من عام 2019.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق