آخر الأخبار
  تفاصيل الكتلة الحارة التي تؤثر على الأردن   هام حول أسعار الألبسة الشتوية في الأردن   مسيرة إلى نقابة المعلمين    تدهور مركبة أعلى جسر المدينة الرياضية   المعاني يريد حوارا غير مشروط   معرض وظيفي يوفر قرابة الـ 2600 وظيفة في القطاع الخاص   هذا موعد تحويلات السير على اوتوستراد عمان الزرقاء   توضيح هام صادر عن نقابة المعلمين حول اضراب المدارس   الاربعاء .. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة   فاجعة في طيبة وادي موسى   الامن : الطب الشرعي اثبت عدم تعرض الطفل الذي ظهر بالفيديو لأي أذى او ضرب   إستدعاء أب بعد أن نشر إبنه فيديو يدعي فيه تعرضه لسوء المعاملة   إلقاء القبض على "مُصنِع جوكر" في شارع الصحافة   انفراجة في "ابراج السادس" .. الشريكان توزعا البرجين بينهما   القبض على شخص قتل احد المواطنين في منطقة الشونة الشمالية   تحويل مالك بئر مياه زراعي بالزرقاء للمدعي العام   "الاخوان المسلمين" تدعو الحكومة ونقابة المعلمين إلى الجلوس إلى طاولة حوار وطني هادئ   اللواء الحنيطي : الجيش قادر على التعامل مع أي خطر قد يهدد أمن المملكة   بالفيديو .. ممدوح العبادي ينتقد حكومة الرزاز : اداء الحكومة غير موفق .. و الرزاز اضعف رئيس وزراء في عهد الملك عبدالله   الحكومة: الفريق الوزاري مستعد للقاء مجلس نقابة المعلمين في مبنى وزارة التربية لاستكمال الحوار حول قضية المعلمين

تخفيض فرق اسعار الوقود 6 فلسات على فاتورة الكهرباء

آخر تحديث : 2018-12-31
{clean_title}
قالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في بيان صحفي هذا اليوم انه في ضوء مراجعتها الشهرية لأثر التغير في الكلف التي تدخل في تحديد قيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية لشهر كانون الثاني 2019، فقد شهدت هذه الكلف انخفاضاً ملحوظاً ناجما عن انخفاض كلفة الوقود المستخدم في توليد الكهرباء نظرا لانخفاض معدل أسعار نفط خام برنت للأشهر الثلاثة الماضية (تشرين اول وتشرين الثاني وكانون الاول) والذي بلغ حوالي 6ر67 دولار للبرميل.

وبينت الهيئة ان معدل أسعار النفط للأشهر الثلاث الماضية تجاوز المعدل التأشيري لأسعار النفط (حالة التعادل للنظام الكهربائي لعام 2017) البالغ 55 دولاراً للبرميل بحوالي 6ر12 دولار /برميل.

ووفق البيان فقد قرّر مجلس مفوضي الهيئة في جلسة عقدت اليوم الاثنين، تخفيض قيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية لشهر كانون الثاني 2019 لتصبح 12 فلسا لكل كيلوواط ساعة بدلا من 18 فلسا لكل كيلوواط ساعة بانخفاض نسبته (33) % عن الشهر الماضي، وتجدر الإشارة الى ان كل دولار زيادة عن معدل أسعار النفط الخام التأشيري يؤدي تقريبا الى زيادة بمقدار حوالي (1) فلس لكل كيلو واط ساعة لشهر كانون ثاني 2019.

وأشار البيان ان بند فرق أسعار الوقود يطبق على جميع القطاعات والشرائح باستثناء المستهلكين المنزليين الذين لا يتجاوز استهلاكهم الشهري 300 كيلو واط/ساعة والإبقاء على بند فرق أسعار الوقود للقطاع الصناعي المتوسط بمقدار (10) فلسات لكل كيلو واط ساعة

ووفقا للبيان فان الهيئة تقوم حاليا بدراسة شامله للتعرفة الكهربائية المطبقة لإعادة هيكلتها لتغطية كلفة النظام الكهربائي دون وجود لبند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية ومن المتوقع الانتهاء من الدراسة خلال الربع الأول من عام 2019.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق