آخر الأخبار
  بالفيديو .. مشاجرة واسعة بين أصحاب محلات الخلويات على الدوار السابع والامن يسيطر على الوضع   حادثة محزنة .. تسمم اربع اطفال أشقاء تبلغ اعمارهم ما بين 3 و 4 سنوات أثناء تناولهم العشاء   وفاة وإصابة 4 في مشاجرة في البقعة! تفاصيل   إصابة أربع مواطنيين في منطقة أبو نصير ! تفاصيل   جريمة انسانية بطبربور دهس طفل سبع سنوات وتركه ملقى يواجه مصيره "تفاصيل"   الملك: الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف   إصابة رقيب سير بعد صدم دراجته من قبل مطلوب   إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر   عطوة اعتراف بمقتل الدكتور البيطار إثر حادثة الكرك   الطراونة : لا بد من ترشيق عدد اعضاء مجلس النواب   الخميس .. انحسار تدريجي للموجة الحارة وعودة الأجواء الصيفية الاعتيادية   وفاة مرتكب جريمة المستشفى الايطالي في الكرك   ابو السيد للرزاز : إعفاء أبناء غزة من تصاريح العمل كما وعدتم   الضريبة : الأحد القادم آخر موعد لإعفاء الغرامات   القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية خياراً وطنياً   كوشنر : نبحث عن ايجاد فرص عمل في الاردن و تحسين معيشة الناس   رجل اعمال عربي يقاضي نشطاء اردنيين بعد نشر معلومات حول هروبه خارج الاردن   الكشف عن تفاصيل عملية اعتقال أمير داعش في اليمن   الملك يغادر إلى الإمارات   الارصاد تحدد موعد انحسار الموجة الحارة .. "تفاصل"
عـاجـل :

تدليك القدمين يعزيز حياتك الزوجية

آخر تحديث : 2018-12-05
{clean_title}

يمكن أن يكون تدليك الأقدام لمدة 10 دقائق هو الطريق لقلب حبيبك، وفقا لأبحاث جديدة تظهر أن الضغط على القدمين وفركهما يؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين المثير للرغبة الجنسية.

وفي الدراسة، خضع 40 رجلا لتدليك القدمين مدة 10 دقائق، إما باستخدام اليد أو آلة التدليك. وأُخذت عينات الدم قبل وبعد "المساج"، حيث تم قياس مستويات الأوكسيتوسين، الذي يطلقه الجسم أثناء الولادة والرضاعة الطبيعية، وكذلك أثناء العلاقة الجنسية.

وارتفعت مستويات الهرمون في الدم بنسبة تصل إلى 51% بعد التدليك اليدوي، مقارنة بـ 18% بعد التدليك باستخدام الآلة. ويُعتقد أن تركيز الأعصاب في القدمين، هو سبب شدة الحساسية للتدليك.

وفي الوقت نفسه، توصلت دراسة فنلندية جديدة إلى أن حمامات البخار لا تساعد على الاسترخاء ودعم الحياة العاطفية فحسب، بل يمكن أن تقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

واكتشف باحثو جامعتي "Eastern Finland" و"Jyväskylä"، أن الأشخاص الذين يخضعون لحمامات البخار 4 مرات على الأقل في الأسبوع، هم أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمعدل 4 مرات، مقارنة بأولئك الذين يذهبون لإجراء هذه الممارسة مرة واحدة في الأسبوع أو أقل.

وتشير الدراسة الفنلندية المنشورة في مجلة "BMC Medicine"، إلى أن فوائد الساونا تكون أكبر بكثير حال قضيت 45 دقيقة في الحمام البخاري أسبوعيا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق