آخر الأخبار
  وفد اللجنة الإقليمية العربية للمرشدات يزور جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية   الأوقاف تتحقق من استمرار تصوير مسلسل أمريكي بمسجد في ابو نصير   مزارعون يشكون من ارتفاع منسوب مياه نهر الاردن   تعميم من الصيادلة للمُؤمَّنين   هل العفو يشمل متعاطي المخدرات   إصدار 373 ألفا و36 شهادة عدم محكومية الكترونية خلال العام الحالي   منخفض من الدرجة الأولى الخميس   حدث يسرق منزل قاض شرعي ويشعل النار فيه بالكرك   الغذاء والدواء تصرح حول جونسون بيبي بودرة هل تحتوي على مواد مسرطنة .. تفاصيل   الدفاع المدني يدعو المواطنين إلى إفساح المجال لآلياته إثناء الوقفات الاحتجاجية   بلدية المفرق تضبط لحوما فاسدة في احدى الملاحم وتحول صاحبها للجهات المختصه   الزرقاء .. إنذار 43 مؤسسة ودائرة بسبب عدم تقيدها بتعليمات منع التدخين   التلهوني يعلق على تزوير شهادة جامعية   الرزاز يفتتح مصنعا في الازرق   الغذاء والدواء: لا مواد مسرطنة في “بودرة بيبي جونسون”   امطار ومنخفضات في طريقها للأردن - تفاصيل   مصلح الطراونة : قانون العفو العام لن يشمل المتهم الأول في قضية الدخان عوني مطيع   بالاسماء ..مطلوبون للتعيين في وزارة الصحة   شحنات بنزين مطابقة للمواصفات تصل الاردن قبل نهاية العام الحالي   الوزارية القانونية تعقد اولى اجتماعاتها اليوم حول "العفو العام" و تحيله للنواب "الاربعاء"

تدليك القدمين يعزيز حياتك الزوجية

آخر تحديث : 2018-12-05
{clean_title}

يمكن أن يكون تدليك الأقدام لمدة 10 دقائق هو الطريق لقلب حبيبك، وفقا لأبحاث جديدة تظهر أن الضغط على القدمين وفركهما يؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين المثير للرغبة الجنسية.

وفي الدراسة، خضع 40 رجلا لتدليك القدمين مدة 10 دقائق، إما باستخدام اليد أو آلة التدليك. وأُخذت عينات الدم قبل وبعد "المساج"، حيث تم قياس مستويات الأوكسيتوسين، الذي يطلقه الجسم أثناء الولادة والرضاعة الطبيعية، وكذلك أثناء العلاقة الجنسية.

وارتفعت مستويات الهرمون في الدم بنسبة تصل إلى 51% بعد التدليك اليدوي، مقارنة بـ 18% بعد التدليك باستخدام الآلة. ويُعتقد أن تركيز الأعصاب في القدمين، هو سبب شدة الحساسية للتدليك.

وفي الوقت نفسه، توصلت دراسة فنلندية جديدة إلى أن حمامات البخار لا تساعد على الاسترخاء ودعم الحياة العاطفية فحسب، بل يمكن أن تقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

واكتشف باحثو جامعتي "Eastern Finland" و"Jyväskylä"، أن الأشخاص الذين يخضعون لحمامات البخار 4 مرات على الأقل في الأسبوع، هم أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمعدل 4 مرات، مقارنة بأولئك الذين يذهبون لإجراء هذه الممارسة مرة واحدة في الأسبوع أو أقل.

وتشير الدراسة الفنلندية المنشورة في مجلة "BMC Medicine"، إلى أن فوائد الساونا تكون أكبر بكثير حال قضيت 45 دقيقة في الحمام البخاري أسبوعيا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق