آخر الأخبار
  هام إلى الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء العسكريين   العويدي الى المستشفى   البنك الدولي يخفض الدفعة 2 من قرض للأردن إلى 225 مليون دولار   النائب خوري يتحدث عن اعتقال رئيس نادي الكرمل   إسقاط موظف في كهرباء اربد عن سلم بارتفاع 6 متر .. بعد محاولته فصل التيار على مشترك يرفض الدفع منذ 4 شهور   البنك الدولي يتوقع وصول الدين العام الأردني إلى 111.7% من الناتج المحلي    بعد هروبها من منزل والدها لضربها بسبب "الأرجيلة" .. هتك عرض فتاة أردنية "17 عاماً" على يد شابين بإحد المزارع   تفاصيل استئناف الفيصلي والجزيرة لمشوارهما الآسيوي   شابان يسرقان ويقتلان سائق تاكسي بالزرقاء .. تفاصيل   طقس حار في أغلب مناطق المملكة   مصنع الزمالية مغلق ولن يعمل إلا بانتهاء التحقيق   مقتل شاب أردني بأمريكا .. ووزارة الخارجية تصرح   الأوقاف تفتتح المراكز الصيفية   توجه لتحديث التعرفة الكهربائية في الأردن   توجيهات من مدير الأمن العام تفاصيل   إغلاق نفق الصحافة للصيانة   توضيح بخصوص الأردنيين الدارسين في الجزائر   العجارمة: نتوقع بدء العام الدراسي في 10 آب   لجين كلينيك تستقطب الدكتورة دانيا الفرج اخصائية التجميل النسائي لتبدأ العمل   المسلماني : يطالب الحكومة بدفع رواتب الموظفين طالما تعهدت بتأمين قروض وأخلت بذلك .
عـاجـل :

ترامب: تجاوزنا جائحة كورونا

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن بلاده تجاوزت أسوأ مراحل جائحة فيروس كورونا المستجد، مدافعا عن كيفية تعامل إدارته مع الوباء.

وصرح ترامب أثناء مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة أمام البيت الأبيض: "لدينا أقوى اقتصاد في تاريخ العالم، وذلك أتاح لنا تجاوز هذه الجائحة المروعة وهي قد انتهت غالبا، وأعتقد أننا نتعامل معها بشكل جيد في الواقع".

وتابع الرئيس الأمريكي متحدثا عن الجائحة التي أودت بأرواح أكثر من 108 آلاف من سكان بلاده: "اتخذنا جميع القرارات على نحو صحيح.. قمنا بخطوة كبيرة نحو العودة (إلى وضع ما كان قبل تفشي الفيروس)".

ولفت ترامب إلى إحراز "تقدم هائل" في سبيل تطوير لقاح ضد الفيروس التاجي الذي يسبب مرض "كوفيد-19"، قائلا إن مليوني جرعة من اللقاح جاهزة للاستعمال بعد انتهاء اختباراته.

وشدد على أنه يتوقع "نموا اقتصاديا غير مسبوق" في الولايات المتحدة خلال العام القادم، معربا عن تأييده لرفع القيود المفروضة للحد من انتشار العدوى.

وأكد ترامب أنه ينوي "إعادة فتح البلاد"، مضيفا أنه لا يفهم سبب إصرار حكام بعض الولايات على إبقاء القيود الصحية فيها.

وأقر بأن إلغاء الإجراءات التقييدية قد يؤدي إلى "إعادة اشتعال نيران الجائحة"، متعهدا بـ"إطفائها على وجه السرعة".

ودعا ترامب إلى تغيير استراتيجية محاربة كورونا في الولايات المتحدة، قائلا: أفضل استراتيجية للمضي قدما في ضمان صحة مواطنينا تكمن في تركيز الموارد على حماية الفئات الأكثر تعرضا للخطر، مثل المسنين ونزلاء دور الرعاية، مع السماح للأمريكيين الشباب والأصحاء بالعودة إلى العمل فورا".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق