آخر الأخبار
  الصفدي: الإحتلال هو سبب كل التوتر والعنف   تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن   الموافقة على نظام معدل لـ"التنظيم الإداري" في الضريبة   ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية   القبض على ٣٢ شخص بجوزتهم أسلحة نارية   الملك يوجه الحكومة لإطلاق جائزتين الأولى للنظافة وأخرى للمشاريع الإبداعية التنموية   عشريني يقوم بتناول كميات كبيرة من الأدوية لأنهاء حياته في طبربور! تفاصيل ..   شاهد بالصورة .. مركبة تتدهور بدون قائدها على أحد دواوير عبدون   إغلاق المسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة 3 أسابيع   مليار دولار مساعدات أمريكية للأردن خلال شهر.. وشروط الفيزا اختلفت   البترا : تحويل جثة سائحة فلبينية للطب الشرعي لتحديد سبب وفاتها   أول دعوة صهيونية علنية لإخراج الأردن من الحرم القدسي   الاردن بالمركز الرابع .. تفاصيل   الرزاز : حق التعبير مصان شريطة عدم تعطيل المصالح العامة والمرافق الحيوية   الأردنيون يحيون الخميس ذكرى ميلاد الملك الحسين   تفسير الأجسام المضيئة التي ظهرت بسماء الأردن   العسعس: يجب أن يلمس المواطن أننا نسير للأفضل   تحذير للأردنيين من طقس الخميس   طالب في انتخابات المجلس البرلماني الطلابي ينتخب غازي الهواملة   طقس العرب يحذر من السيول والغبار من الخميس وحتى السبت / تفاصيل
عـاجـل :

ترامب لنتنياهو: إذا كنت مُهتما.. ادفع

آخر تحديث : 2019-11-07
{clean_title}

أفاد تقرير إخباري بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفض طلب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو تحويل أموال تلقتها تل أبيب من واشنطن لقوات الأمن الفلسطينية.

ونقل تقرير المراسل السياسي للقناة الـ13 الإسرائيلية باراك رافيد الذي نشره موقع Axios الأمريكي الأربعاء عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن ترامب رفض قبل أشهر الطلب الإسرائيلي وشدد على أن حكومة نتنياهو هي من يتعين عليها دفع هذه الأموال، إن كانت مهتمة.

وأوضح التقرير أن الخارجية الأمريكية التي قطعت خلال العامين الماضيين تدريجيا جميع مساعداتها إلى السلطة الفلسطينية كشفت قبل نحو ستة أشهر أن المساعدات المخصصة إلى أجهزة الأمن الفلسطينية بقيمة 12 مليون دولار لا تزال في أيدي الإسرائيليين ولم تحوّل بعد إلى الفلسطينيين.

وأشار التقرير إلى أن مسؤولين أمريكيين كبارا حاولوا إقناع ترامب بالموافقة على تحويل هذه الأموال، إلا أن الأخير شدد على أن موقفه ثابت ويقضي بوقف جميع المساعدات للفلسطينيين ما لم يعودوا إلى التعاون مع الإدارة الأمريكية.

وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية على خلفية سلسلة قرارات أمريكية اعتبرها الفلسطينيون منحازة لإسرائيل، وأهمها اعتراف واشنطن بمدينة القدس عاصمة للدولة العبرية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق