آخر الأخبار
  تفاصيل لقاء الملك بممثلي بني حسن   الأردن يخسر يومياً أكثر من (0.86) مليون دينار نتيجة حوادث السير   مناطق ستتأثر بوقف ضخ المياه بعمّان والزرقاء   بالاسماء .. ارادة ملكية بتعيين محافظين جدد واحالات على التقاعد في وزارة الداخلية   كول سنتر في الترخيص   أردني يضرب زوجته بـ"لوح زجاجي" لرفضها "ديناره الوحيد" لعلاج ابنهما   حواري: لن نفتح الأردن لطاولات القمار   تحقيق باعتداء دورية على شخص بالعقبة   نصف الأردنيين لم يعرفوا عن التعديل الوزاري   الرزاز يعلن عن الغاء 7 هيئات مستقلة ومؤسسات حكومية غداً الاثنين   الرزاز للأردنيين: موازنة العام المقبل لن تكون سهلة   أقدمية سنة مكافأة معرقلي جريمة جرش   الملك يلتقي وجهاء بني حسن اليوم   وزير الداخلية : منح تأشيرات دخول للجنسيات العربية والاجنبية المقيدة من خلال البعثات الدبلوماسية   الافتاء الكازينو رجس من عمل الشيطان .. تفاصيل   توقف ضخ الديسي وتأثر مناطق بعمان والزرقاء - اسماء   تسهيلات حكومية لتخفيض فاتورة الكهرباء   النواب يدرج 58 مشروع قانون على جدول أعمال الأحد   زواتي للأردنيين: سخانات شمسية بالتقسيط   الاحد: طقس شديد البرودة ليلاً وتنبيه من تشكل الصقيع ببعض مناطق المملكه

ترامب لنتنياهو .. ادفع انت

آخر تحديث : 2019-11-07
{clean_title}

أفاد تقرير إخباري بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفض طلب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو تحويل أموال تلقتها تل أبيب من واشنطن لقوات الأمن الفلسطينية.
ونقل تقرير المراسل السياسي للقناة الـ13 الإسرائيلية باراك رافيد الذي نشره موقع Axios الأمريكي الأربعاء عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن ترامب رفض قبل أشهر الطلب الإسرائيلي وشدد على أن حكومة نتنياهو هي من يتعين عليها دفع هذه الأموال، إن كانت مهتمة.

وأوضح التقرير أن الخارجية الأمريكية التي قطعت خلال العامين الماضيين تدريجيا جميع مساعداتها إلى السلطة الفلسطينية كشفت قبل نحو ستة أشهر أن المساعدات المخصصة إلى أجهزة الأمن الفلسطينية بقيمة 12 مليون دولار لا تزال في أيدي الإسرائيليين ولم تحوّل بعد إلى الفلسطينيين.

وأشار التقرير إلى أن مسؤولين أمريكيين كبارا حاولوا إقناع ترامب بالموافقة على تحويل هذه الأموال، إلا أن الأخير شدد على أن موقفه ثابت ويقضي بوقف جميع المساعدات للفلسطينيين ما لم يعودوا إلى التعاون مع الإدارة الأمريكية.

وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية على خلفية سلسلة قرارات أمريكية اعتبرها الفلسطينيون منحازة لإسرائيل، وأهمها اعتراف واشنطن بمدينة القدس عاصمة للدولة العبرية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق