آخر الأخبار
  القبض على 7 اشخاص مطلوبين بحوزتهم 6 اسلحة نارية في مادبا   مديريات تربية تقرر تأخير دوام السبت (أسماء)   إنهيار صخور من جبال في عبدون على السيارات .. شاهد بالفيديو   طقس العرب ينشر تفاصيل المنخفض الجوي خلال الساعات القادمة   الزرقاء ... العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله   بتوجيهات ملكية .. طائرة لإخلاء أردني أصيب بحادث في السعودية   الارصاد تحذر من أجواء الساعات القادمة   مصدر حكومي : الحديث عن الغاء فك الارتباط مع الضفة هرطقات فارغة   الأردن يعلق على نية ترامب اعلان صفقة القرن   ضابط مخابرات في الرصيفة يخاطر بحياته لإنقاذ مواطن غرق في سيل الزرقاء   الجمارك : مطاردة تنتهي بضبط 124 كف حشيش   عجلون .. انهيار جدار على احد المنازل   الخارجية: لا اصابات بفايروس كورونا بين الاردنيين في الصين   هل تتراكم الثلوج بعمّان . تفاصيل   عودة 630 سوريا من الأردن بـ24 ساعة   شاهد بالفيديو لانا القسوس تبكي وتودع يسعد صباحك   الأمانة: لا ارتفاع بمنسوب المياه في الطرق ووسط البلد بخير   الأردن يدين اعتداء شرطة الاحتلال على المصلين في الاقصى   شاهد تفاصيل مقتل اربعيني داخل منزل في الزرقاء    تحذير هام من فيضان سد الوالة..تفاصيل
عـاجـل :

ترامب يُحدد موعداً جديداً للإعلان عن صفقة القرن .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-12-15
{clean_title}

ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد، أن الفريق الأمريكي المكلف بمتابعة عملية السلام التابع للرئيس دونالد ترمب سيقرر خلال الأيام المقبلة فيما إذا كان سيتم نشر تفاصيل صفقة القرن المتعلقة بخطة السلام في المنطقة.


ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن صحيفة اسرائيل هيوم، قولها إن القرار سيتخذ على الرغم من أنه لم يتم تشكيل حكومة داخل كيان الاحتلال، مشيرة إلى أن القرار سيتخذ قريبا إما بنشرها أو تأجيل ذلك إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية.


وأوضحت الصحيفة أن تجهيز الخطة انتهى منذ نحو عام، وأن الفريق الأمريكي تجنب نشرها بالكامل رغبة منه، بأن لا ينظر لذلك بأنه تدخل انتخابي داخل الكيان، ما يسبب ردود فعل مختلفة، موضحة أن البيت الأبيض قرر انتظار انتهاء العملية السياسية الإسرائيلية واتخاذ القرار فقط حين تنتهي.


وتشير الصحيفة، إنه وفي ظل بدء تل أبيب حملة انتخابية ثالثة قد تنتهي أيضا بنفس النتيجة، وبقاء أقل من عام على ترمب بالحكم، تدرس الإدارة الأمريكية نشر الخطة خلال فترة الانتخابات في تل أبيب، أو إرجائها إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وترى الصحيفة أن ترمب يبدو أنه قد تخلى بالفعل عن احتمالات تحقيق السلام بين الكيان والفلسطينيين، مشيرة إلى أنه تحدث بأنه في حال لم يتمكن صهره جاريد كوشنير من تحقيق السلام، فإن ذلك لن يكون ممكنا فيما بعد

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق