آخر الأخبار
  تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي   بالوثيقة..التربية: وقف منح أو قطع الاجازة دون راتب وعلاوات المعلمين والمعلمات   الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا   4 مليار دينار ارتفاع المديونية بعهد الرزاز   الأردن العاشر عربياً و127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري   إصابة كورونا في وزارة المياه وتعليق استقبال مراجعي دائرتين   خبير نفطي يرجح تخفيض سعر البنزين قرشا واحدا   بالاسماء.. قرى واحياء في اربد تسجل اصابات بفيروس كورونا   هام من الجامعة الأردنية حول دوام الفصل الأول   هام من الضمان الإجتماعي للمتقاعدين   العناني يتوقع بقاء "وزراء الكورونا" في تشكيلة الحكومة الجديدة
عـاجـل :

ترامب يُحدد موعداً جديداً للإعلان عن صفقة القرن .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-12-15
{clean_title}

ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد، أن الفريق الأمريكي المكلف بمتابعة عملية السلام التابع للرئيس دونالد ترمب سيقرر خلال الأيام المقبلة فيما إذا كان سيتم نشر تفاصيل صفقة القرن المتعلقة بخطة السلام في المنطقة.


ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن صحيفة اسرائيل هيوم، قولها إن القرار سيتخذ على الرغم من أنه لم يتم تشكيل حكومة داخل كيان الاحتلال، مشيرة إلى أن القرار سيتخذ قريبا إما بنشرها أو تأجيل ذلك إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية.


وأوضحت الصحيفة أن تجهيز الخطة انتهى منذ نحو عام، وأن الفريق الأمريكي تجنب نشرها بالكامل رغبة منه، بأن لا ينظر لذلك بأنه تدخل انتخابي داخل الكيان، ما يسبب ردود فعل مختلفة، موضحة أن البيت الأبيض قرر انتظار انتهاء العملية السياسية الإسرائيلية واتخاذ القرار فقط حين تنتهي.


وتشير الصحيفة، إنه وفي ظل بدء تل أبيب حملة انتخابية ثالثة قد تنتهي أيضا بنفس النتيجة، وبقاء أقل من عام على ترمب بالحكم، تدرس الإدارة الأمريكية نشر الخطة خلال فترة الانتخابات في تل أبيب، أو إرجائها إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وترى الصحيفة أن ترمب يبدو أنه قد تخلى بالفعل عن احتمالات تحقيق السلام بين الكيان والفلسطينيين، مشيرة إلى أنه تحدث بأنه في حال لم يتمكن صهره جاريد كوشنير من تحقيق السلام، فإن ذلك لن يكون ممكنا فيما بعد